أخبار

محمد السادس: أمن موريتانيا جزء من أمن المغرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منع مهرجان للمعارضة في موريتانيا الرباط: أكد العاهل المغربي محمد السادس في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة في موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز نشرت الاربعاء في الرباط، أن أمن موريتانيا لا يمكن فصله عن أمن المغرب ومنطقة المغرب العربي والساحل. وجاءت هذه الرسالة بعد عشرة أيام من الهجوم الذي تبنته القاعدة وأوقع 12 قتيلا في موريتانيا.

وأكد الملك المغربي في رسالته التي بثتها وكالة المغرب العربي للانباء "وقوف المملكة المغربية الراسخ إلى جانب موريتانيا الشقيقة دولة وشعبا، من أجل صيانة سيادتها من أي تدخل أو عدوان أجنبي، والذود عن وحدتها الوطنية والترابية، والحفاظ على أمنها واستقرارها باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن المغرب، بل ومن استقرار منطقتنا المغاربية ومحيطنا الجهوي في بلدان الساحل الشقيقة".

وندد العاهل المغربي في رسالته ب "هذا الإعتداء الإرهابي الجبان (..) والغادر (..) والهمجي" الذي شهدته منطقة تورين في أقصى شمال موريتانيا. وكان عثر على جثث 11 جندياً موريتانياً ودليلهم "مذبوحين" الجمعة على بعد 30 كلم شمال شرق تورين في أقصى الشمال الموريتاني حيث سقطت دوريتهم في كمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هم منا و نحن منهم
أبوبكر- الناظور -

ما الفرق بين المغرب و موريطانيا : شعب المور هم سكان المغرب و مريطانيا. الإحتلال الفرنسي هو السبب في تفرقة الإخوة وهذا معروف لذا الجميع.إندماج الدولتين سيتحقق إن شاء الله و نعش جميعا في بلد كبير و قوي و ليس كما هو الحال الآن بلديين ظعفين تتحكم فيهما القوى الصليبية كما تشاء.

امن موريتانيا شأن
حامد سيد عبد الله -

تعجبت لتعليق احد الأخوة المغاربة فعقلية الدولة الواحدة ما زالت قائمة في عقول بعضهم لا نحن منهم ولا هم منا بل نحن دولتين جارتين بيننا تعاون كباقي دول العالم كحال الولايات المتحدة والصين وغيرها وشعب المور الدي وصفنا بالانتماء له نحن لا نتمي ولا نشبه ولسنا موريطانيا بل نحن موريتانيا وغريب لأخ لا يعرف اسم أخيه فيا للعجب ،وما جري في موريتانيا هو جريمة بشعة ارتكبت في حق ابرياء راحوا ضحيتها مجموعة من خيرة رجالنا ولكن الحمد الله انهم لم يموتوا فرارا بل في قلب المعركة وهدا يكفي شرف وعزة، وان كان هناك من يريد أن يشاركنا الالم فنحن شاكرين له ولكن عليه أن لا يستغل جراحنا سياسيا وعلي كل الاخوة أن يفكر في دلك.

إلى رقم 2
أبوبكر- الناظور -

أنا أقول للأخ الجزائري ;حامد سيد عبد الله; أن المغرب سيتوحد مرة أخرى مهما كانت الصعاب موتوا بغيظكم و حسدكم.

المراوغه
العباسى -

بلامس كانت موريطاني مغربيه ولان يساندها مريطانيا الشقيقه تدافع عن نفسها بنفسها واقول للمغرب كفاك مراوغه وصحراء ليست مغربيه

مغربية افتخر
هدى = المغرب -

الصحراء مغربية ستبقى مغربية غصبا عن الكل ربنا دايما بينصر المظلوم اقول للذين يدعمون البوليساريو كم من اموال طائلة ضاعت لو استفاد منها الشعب الجزائرى لكان فى احسن احواله ويحيا المغرب