أخبار

كابول تتوقع هجمات جديدة من طالبان قبل الشتاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: توقع وزير الدفاع الافغاني الجنرال عبد الرحيم ورداك الاربعاء ان تشن حركة طالبان هجمات جديدة قبل حلول فصل الشتاء في افغانستان وجدد دعواته الى تشكيل قوة مشتركة بين كابول واسلام اباد والتحالف عند الحدود الافغانية الباكستانية.

وقال الوزير في كلمة القاها في مركز ابحاث مؤسسة "هيريتيتج فوانديشن" بواشنطن "اعتقد اننا شهدنا هذه السنة اسوء المعارك (...) لكننا نتوقع جهدا جديدا من العدو قبل الشتاء".

واضاف "ازداد عدد عناصر طالبان والمقاتلين الاجانب في افغانستان اكثر من السنوات الماضية انهم يتحركون في مزيد من المقاطعات".

واكد "اننا نحارب عدوا اقوى بكثير وافضل تجهيزا من قبل" متحدثا عن "تطورات مهمة من جانب العدو، واستعداد مميز وتدريب افضل واكثر موارد وتجهيزات وتكتيكات جديدة..."

وقال ورداك ان "التصدي لعدو من هذا القبيل يقتضي ردا استراتيجيا شاملا" مكررا رغبته في انشاء قوة مشتركة بين افغانستان وباكستان والتحالف الدولي لمكافحة طالبان عند الحدود الافغانية الباكستانية.

واقترح ان "يشمل ذلك التعاون عند الحدود تعزيز علاقات روتينية بين جيوشنا وفرقنا الامنية والشرطة" وذلك في حين اكدت واشنطن وكابول ان طالبان والقاعدة استعادا قواهما في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان.

الا ان الوزير الافغاني اقر بان المشروع ما زال "في مرحلته الاولى" مؤكدا ان "ذلك سياخذ وقتا" ورفض القول اذا كانت اسلام اباد موافقة.

وخلص الى القول ان تلك القوة المشتركة "ستمكن الاطراف من تفتيش طرفي الحدود وانهاء الشبهات الحالية" بين كابول وباكستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف