أخبار

رايس: يجب حل مسائل المسار اللبناني الاسرائيلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس انها تشجع مفاوضات مباشرة بين لبنان واسرائيل، مشددة على ضرورة حل كل المسائل المتعلقة بالمسار اللبناني - الاسرائيلي أولاً. رايس، وفي حديث إلى صحيفة "النهار"، أشارت إلى أهمية تطبيق قرار مجلس الامن 1701، ولا سيما في ما يتعلق بمزارع شبعا وترسيم الحدود. وقالت: "يجب ان يتولى اختصاصي بوضع الخرائط هذه المهمة. لا تزال ثمة امور يجب انجازها على الارض".

ورحبت رايس بمبادرة الحوار الوطني بالقول: " رغم الاضطرابات في لبنان، من اللافت ان نرى الحكومة اللبنانية تنخرط بالتنسيق مع الرئيس اللبناني، الذي التقيته (الخميس) في حوار وطني".

وذكرت بـ"المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا بمساعدة الحكومة التركية، وكذلك بالمحادثات الجارية بين الفلسطينيين واسرائيل". وفي الاطار عينه، تمنت وزيرة الخارجية الاميركية ان "يغتنم لبنان فرصة تحسن المناخ (في الشرق الاوسط) كي يتمكن (كل الافرقاء) من حل خلافاتهم".

ورداً على سؤال عما اذا كان لبنان جاهزاً الآن للشروع في مفاوضات مباشرة مع اسرائيل، قالت رايس: "يتعين على الحكومة اللبنانية ان تحدد الوسائل التي عليها استخدامها لبلوغ هذا الهدف الذي هو هدفنا جميعاً، اي حل كل المشاكل المتعلقة بالمسار اللبناني - الاسرائيلي". واضافت: "تذكروا انه في (مؤتمر) انابوليس، تحدثنا عن سلام شامل يؤدي الى تسوية على المسارين الفلسطيني - الاسرائيلي واللبناني - الاسرائيلي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف