أخبار

بترايوس يشير الى تفاقم العنف في بعض مناطق افغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلن الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس قائد العمليات الجديد في الشرق الاوسط واسيا الوسطى والمكلف في شكل خاص العراق وافغانستان ان بعض مناطق ذلك البلد شهدت تفاقما للعنف.

واعتبر قائد قوات التحالف في العراق سابقا، ان "تقدما ملحوظا" سجل في بعض المناطق الافغانية في حين شهدت مناطق اخرى "تدهورا متزايدا".

وصرح للصحافيين عقب لقائه رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في داونينغ ستريت "حصل في بعض المناطق تدهور واضح يريد كل الاطراف المعنيين وقفه".

وشدد على ان مكافحة طالبان ستتواصل بدون هوادة خلال فصل الشتاء "وربما ستكون اشد مما شهدناه في الماضي"، واضاف "اظن اننا سنبذل كل ما في وسعنا لمواصلة عملنا بوتيرة عملانية اكبر لئلا تحصل استراحة في موسم المعارك التي نشنها وفي التصدي للعدو".

وشدد بترايوس ايضا على ان الخطر النابع من المتمردين في باكستان المجاورة "يشكل نوعا من الخطر الوجودي. انه خطر على وجود باكستان نفسها. يجب ان يأخذوا ذلك في الاعتبار".

وحصل تبادل لاطلاق النار بين عسكريين باكستانيين واميركيين على طول الحدود الافغانية الباكستانية الخميس بعدما اطلق الباكستانيون النار على مروحيات اميركية، الامر الذي فاقم التوتر القائم اصلا بين الولايات المتحدة وباكستان رغم انها حليف اساسي في "الحرب على الارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف