أخبار

جبهة معارضة لانقلاب موريتانيا تدعو الى التظاهر الاحد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: دعا الناطق باسم الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي اطاح به انقلاب في السادس من اب/اغسطس، الاثنين الموريتانيين الى التظاهر الاحد في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر "من اجل الديموقراطية" في داخل وخارج البلاد وذلك باسم الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية.

واعرب عبد الله مامادو با في تصريح لقناة الجزيرة القطرية مساء الاحد عن امله في ان يشارك في "يوم الديموقراطية" كل الذين يرفضون الانقلاب.

وقال "ادعو كافة الموريتانيين في الداخل والخارج الى اعتبار الخامس من تشرين الاول/اكتوبر 2008 +يوم الديموقراطية+ وتنظيم مسيرات وتظاهرات حيثما كانوا حتى في الخارج".

ودعا لتنظيم تلك التظاهرات عشية نهاية المهلة التي حددها الاتحاد الافريقي للطغمة العسكرية مطالبا اياها "بالعودة الى النظام الدستوري" قبل السادس من تشرين الاول/أكتوبر.

ورفضت الطغمة الانذار موضحة ان عودة الرئيس المخلوع الى السلطة "غير واقعية وغير منطقية" و"لا مجال للتراجع".

من جهته دعا الناطق باسم الرئيس المخلوع بشكل خاص سكان نواكشوط الى "التعبئة لذلك اليوم الحاسم" واعطائه الاهمية التي يستحقها في "هذه اللحظات الصعبة".

ودان المتحدث "مصادرة الطغمة وداعميها وسائل الاعلام العامة" متحديا اياهم بفتح حوار عام.

وطالب مجددا باعادة الرئيس الى مهامه الدستورية مؤكدا انها "الوسيلة الوحيدة للخروج من الازمة".

واكد مصدر في الجبهة، وهي تحالف من خمسة احزاب، لفرانس برس ان الاحزاب المناهضة للانقلاب وانصارها في الخارج لا سيما في بروكسل قدموا طلبات ترخيص لتنظيم مسيرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف