أخبار

مسؤول: الوضع العربي لا يسمح بحرب مع إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: استبعد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، اليوم الخميس أن تقرّر الدول العربية الدخول في حرب ضد إسرائيل رداً على العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة. ونقلت إذاعة الجزائر الدولية الخميس عن بن حلي قوله في تصريح خاص عقب تعيينه في منصبه الجديد أمس الأربعاء، "أمامنا معادلة، إما القيام بحرب (ضد إسرائيل) أو بعمل دبلوماسي" مستبعداً أن يكون الخيار الأول مطروحاً لدى العرب.

وأضف بن حلّي، وهو الأمين العام السابق المساعد للشؤون السياسية بجامعة الدول العربية، أن "الوضع العربي الحالي لا يسمح بعمل حربي". وانتقد موقف مجلس الأمن الدولي من مبادرة وزراء الخارجية العرب بخصوص وقف العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة، وأضاف "مع الأسف هو موقف غير مفهوم ومجلس الأمن بهذه الطريقة يتنصّل من مسؤولياته وواجباته".

وأكد أن الوفد الوزاري العربي الذي سيتوجه بعد يومين إلى نيويورك للقاء أعضاء مجلس الأمن الدولي "سيبقى هناك للتباحث بشكل مكثف وباتصالات متواصلة" مع أعضاء المجلس حتى الحصول الى "قرار ملزم لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفتح المعابر حسب المتطلبات التي جاءت في قرار وزراء الخارجية العرب".

وقال إن قرار وزراء الخارجية العرب بخصوص ما يجري في غزة "في غير المستوى" المرجو، مضيفاً "ليس هناك شك أن هذا التحرّك ليس في المستوى، وقد يراه الشارع العربي في غير المستوى المطلوب، لكنه تحرك سياسي وليس تحركاً آخر". وأكد بن حلي أن "الشعب الفلسطيني يدفع ثمن الحرية والإستقلال وهؤلاء الضحايا هم الثمن".

وأدّت العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة التي بدأت السبت الماضي وما زالت مستمرة الى سقوط نحو 414 قتيلاً ونحو 2070 جريحاً فلسطينياً، بينهم عدد كبير من المدنيين والأطفال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Betrayers in control
Lebanese -

Arab cannot open war for : Assassins syrian regime, litle Tatar, occupied Iraq, occupeid Lebanon, and palestine in the hands of Jews and Persians powered by the betrayers arabic blind brainwashed rented slaves, litle Tatar full of Jews , American and Persians militaries stauffed with weapons and rented slaves for the region occupation, assassins syrian and litele tatar worked on destroying the arab world . Betrayers revenge is the new clear weapons againt the arab only and not Israel or US. wonded Gaza to Egypt, Saudi Arabia and Jordan, none to syira, to devils persians land or litele tatar? any rented slaves ask these question? where''''re Olmert Golan Hights cowards syrian army? where''re Khaminiee Hamas cowards blood traders insects leaders hiding? where''s devils persians bloody persians army attacking Israel? where''s El- Thawahry attack? is very clear for 60 years to delete the sunni arab only and nothing else, Saddam Husein was sunni leader, but assassins syrians are shiite. Assassins syrian and persians destroyed Iraq and now playing the bloody games against Egypt, who''s next? betrayers should burn into ashes for God sake. Where''re are the 90% of 20 million syrian sunni from this?

مصر والجامعة العربية
castro -

بالتأكيد فلن يكون هناك أي خيار من أصله طالما أن جامعة الدول العربية في مصر، ومصر قد اختارت أن لا حرب، ليس الآن ولا في المستقبل. لكننا نثق أن مصر الكرامة والعروبة والإسلام لن تبقى مكتوفة اليدين على الرغم من انبطاح النظام. كما أن الجامعة يجب أن تكون في دولة عربية لم توقع اتفاقية سلام.

انا اعتقد
خالد7 -

انا اعتقد اي تجمع عربي او اي دوله منفردة تهاجم اسرائيل سوف تحشد كل قوا العالم وتحارب مع اسرائيلالله المستعان اللهم انصر اهل غزة ووحد كلمه المسلمين وانصرهم علي من ظلم واستكبر