أخبار

الإمارات تنعى أحد حكامها السبعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي: نعت الامارات صباح اليوم الشيخ راشد بن احمد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين احدى الامارات السبع المكونة لدولة الامارات.

وقد نعى الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الامارات الشيخ الراحل وتقرر اعلان الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة اسبوع وتعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة ثلاثة ايام.

وستقام صلاةالميت على روح الشيخ المعلا يوم غد السبت السادس من محرم 1430 هجرية الموافق الثالث من يناير 2009 م بعد صلاة العصر وذلك بمسجد الجامع الكبير بمنطقة الراس بأم القيوين.

ولد الشيخ الراحل في عام 1930 وتقول بعض المصادر الى عام 1932 وقد تعلم القرأن في سنواته الاولى، وتولى حكم الامارة خلفاً لوالده احمد بن راشد المعلا الذي حكم ام القيوين منذ العام 1929.

في عام 1968 تولى رئاسة بلدية ام القيوين حتى تولى مقاليد الحكم في الحادي والعشرين من فبراير عام 1981، كما شارك في التوقيع على الدستور المؤقت لدولة الامارات باعتباره ولياً للعهد ونائباً للحاكم في الثاني من ديسمبر 1971.

وسيتولى الشيخ سعود بن راشد المعلا ولي عهده الحكم بعد رحيل والده صباح اليوم في لندن، وقد ولد الشيخ سعود في الاول من اكتوبر 1952 وهو اكبر انجاله ومتزوج من كريمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة احدى الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات. تلقى الشيخ سعود تعليمه الابتدائي والمتوسطي في إمارة أم القيوين وأنهى تعليمه الثانوي في الجمهورية اللبنانية وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة القاهرة وتخرج منها في عام 1974 في تخصص اقتصاد .. وتلقى العديد من الدورات في مجالات مختلفة لاكتساب اللغة وصقل معارفه وثقافته ، عين في الاول من يونيو 1973 سكرتيرا ثالثا في ديوان عام وزارة الخارجية في وتولى رئاسة الديوان الاميري بأم القيوين في عام 1979م .

عين ولياً للعهد لامارة ام القيوين في الثاني والعشرين من يوليو 1982 وقائداً للحرس الوطني بالامارة برتبة عقيد في عام 1977.

اسس ام القيوين الشيخ ماجد المعلا، وقد خلفه ابنه الشيخ راشد بن ماجد المعلا، ثم الشيخ عبد الله بن راشد ثم تولى الشيخ علي ابنه الحكم من بعده تاركاً الحكم لاخيه احمد بن عبد الله، ثم ترك الحكم لنجله الشيخ راشد بن احمد المعلا، وتنتمي الاسرة الحاكمة في ام القيوين الى قبيلة ال علي وهم من بطن ربيعة من طي بن ادد بن زيد.

وقد اعلنت وزارتا التربية والتعليم في الامارات استمرار الدارسة دون انقطاع في مختلف الجامعات وفقاً للبرامج المعدة سلفاً دون انقطاع، فيما تستمر امتحانات الفصل الاول من العام الدارسي الحالي في وزارة التربية يوم الاحد الرابع من يناير كما هو مقرر لها.

فيما اعلنت كل من هيئة الاوراق المالية عن تعطيل التداول يوم الاحد المقبل على ان تنطلق التداولات في اول جلسة للعام 2009 الاثنين المقبل، فيما اعلنت رابطة المحترفين لكرة القدم بالدولة تأجيل منافسات الاسبوع الثالث المقرر اقامتها الجمعة والسبت، على ان يتم تحديد موعد جديد للمنافسات في وقت لاحق وكذلك الاتحاد الاماراتي لكرة القدم والعديد من المؤسسات الحكومية والمحلية الاماراتية الاخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحمة الله عليك..
فاطمة بنت محمد -

الله يرحمه ويغفر له ويغمد روحه الجنة،،،

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

لمثلكم يهتف الفؤاد بخير الدعاء اللهم اغفر لهم ( اللهم آمين)

اللة يرحم الشيخ راشد
بوراشد- الامارات -

رحل احد الحكام المؤسسين لدولة الامارات بعد رحلة علاج في المملكة المتحدةرحم الله الفقيد

الله يرحمك
بنت الامارات -

الله يرحمك يا شيخنا .. وفي جنات الخلد بإذن الله

رحمك الله.
شنجول -

دعائي بأن يرحمك الله تعالى ويرحم موتى المسلمين، ويسكنك فسيح جناته ، وبلهم أهلك الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الي رحمة اللة
اماراتي -

رحمك الله والي نعيم الجنة مع الراحل العظيم المرحوم الشيخ زايد واسكنكم الله فسيح الجنة

الله يرحمه
صلاح الزعابي -

نسأل الله ان يتقبل الفقيد بواسع رحمتة.

مواسة
ايمان عبد الوهاب -

اواسى شعب الامارات فى المصاب الجلل..واناللة وانا الية راجعون...

حزين لفرلقك يا ابتى
بو سالم -

الله يرحمك يا ابونا وغفرلك ويلهماهل المعلا الصبر والسلوان والله لقد المت لسمع فرقاك يا ابتى انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمه
souad -

انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمه

البقاء والدوام لله
shosho -

الله يغفرله ويرحمه انشاءالله لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .

رحمه الله
عادل آل منصف - دبي -

عليه رحمة الله، والعزاء لآل المعلا و لكل الأمارتيين واهل الخليج، وليبارك الله في الحاكم الجديد ، سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا واخوته الكرام.

رحمة الله عليك
Sanae -

إنالله وإناإليه راجعون

من هي ام القيوين
عاشور البدري -

رحمه الله وغفر له لكن لاول مرة اسمع ان هناك امارة اسمها ام القيويين كان بودي ان توضح ايلاف أين تكون ام القيوين

تعزية لاهل الفقيد
عبداللطيف احميد -

عبداللطيف الحميدالعبدالعزيز العقيداتسكان الاردن الزرقاءانا لله وانا اليه راجعون :اتقدم باحر التعازي الى اهل الفقيد المرحوم والله يلمهم الصبر والسلوان ان الله على كل شيئ قديروادعوا له بالمغفرة من المولى عزوجل وان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والصالحين الابراران العزاء عزائنا جميعاوالفقيد افتقدناه جميعاوادعو واقول اللهم ادخله مدخل صدقوادخله الجنة واعذه من النار ياعزيز ياجبار يابديع السموات والارض المرسل عبداللطيف احميدالعبدالعزيز العقيداتالاردن الزرقاء الهاشمية

في ذمه الله
محمد -

كل الموساه للشعب الاماراتي بالفقيد رحمه الله ورحم الله الشيخ زايد الاب الباني وان لله وان اليه راجعون

إن لفراقك لمحزونون
أم سالم -

الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة ويلهم شعب الإمارات الصبر والسلوان إن لله وإن إليه راجعوناللهم أكرم نزله ووسع مدخله وإنر قبره وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وثبته عن السؤال وأحشره مع الصديقين والشهداء اللهم آمين ستبقى رمزاً خالداً من رموز الإتحاد ومؤسسي دولة الإمارات الحبيبة رحلت جسداً ولكن ستبقى في القلب وفي ذاكرة تاريخ الإمارات التي فقدت أحد كبار مؤسسيهاإن لفراقك لمحزونون يا فقيد الإمارات إن نبكيك حزنا وآلماعلى رحيلك المؤسف والمصاب الجلل رحمك الله وأدخلك فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله وإن لله وإن إليه راجعون..

رحم الله الشيخ راشد
محمد بن صندل أمريكا -

رحم الله الشيخ راشد بن أحمد المعلا رحمة واسعة من الماء الى السماء وأسكنه الله فسيح جناته العلياء والهم الله أهله وذويه وابنائه والاسرة الحاكمة بأم القيوين الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون رحم الله الشيخ راشد ورحم الله والديه ورحم الله والدينا جميعا رحمة واسعة من الماء الى السماء الى جنات العلى جنات النعيم جنات الخلد جنات الفردوس العظيم ورحم الله موتانا وجميع موتى المسلمين وأحسن الله عزاء الاسرة الحاكمة وانا لله وانا اليه راجعون وسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

الله يرحمو
Housam -

فارس العروبة شهيد العروبة مهندس تطور ام القيوين بلد الحداثة

رحمة الله عليك
سمير -

رحم الله فقيد الإمارات و إنا لله و إنا إليه راجعون، لله ما أعطى و له ما أخذ. لدي عتب واحد فقط، لا حظت أن تلفزيونات الإمارات بثت بعد موت الفقيد القرآن الكريم و توقفت عن بث برامجها الإعتيادية، لكنها لم توقفها عندما يموت شعب بأكمله في غزة، لماذا تقديس الأشخاص لهذه الدرجة؟

براءة ذمة
عبدالله الفضلي -

مع ان الميت لاتجوز عليه الا الرحمة والاستغفار لكني اذكر ولي العهد بان ذمة والده مازالت مشغولة وانا احد المتضررين والله شاهد على ذلك وذلك عن طريق الاف المساكين الذين اشتروا في مدينة السلام في ام القيوين عن طريق شركة تعمير ولكنها لم تف بوعودها ولم تسلم البيوت لاصحابها لانها لم تبنها اصلا مع انها استلمت المبالغ قبل سنتين والان نطالب باعادة المبالغ لكن لااحد يسمع الشكوى والشيخ مسؤول شرعا وعرفا عن اعادة هذه المبالغ الى اصحابها وعدم السماح لهؤلاء بالنصب والاحتيال على الناس مع ان شعارهم بقناة العربية هو للبناء فنون

الله يرحمك
علياء مطر -

من دولة الامارات ومن مدينة أم القيوين توفي ورحل عنا ابونا الشيخ راشد-الحزن في القلب ندعيله بالرحمه والغفران-انا لله وانا اليه لراجعون((اماراتي الغاليه ان شاء الله آخر الاحزان

الى رحمة الله
gilani -

انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمه.عزاءي الى كل الشعب الاماراتي الكريم.اخوكم الكردي

الى رحمة الله
gilani -

انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمه.عزاءي الى كل الشعب الاماراتي الكريم.اخوكم الكردي

REPLY TO NUMBER 14
KHALEEJI GHAYOUR -

TO NUMBER 14, YOU ARE A VERY RUDE INDIVIDUAL. HOW DARE YOU SAY THAT YOU HAVE NOT HEARD OF AN EMIRATE NAMED UM AL QUWAIN? IT IS ONE OF THE SEVEN EMIRATES THAT FORM THE GREAT U.A.E. YOU SHOULD AT LEAST HAVE THE DECENCY AND RESPECT TO THE DECEASED.GOD BLESS HIS SOUL AND GIVE SOLACE TO HIS FAMILY AND, HEALTH, WISDOM TO THE NEW RULER SHEIKH SAUD. TO THE AL MUALLA FAMILY AND THE ENTIRE U.A.E. I SAY: KHAIR KHALAF LE KHAIR SALAF.

مواساه
فجر الامارات للسياحه -

بسم الله الرحمن الرحيميا ايتها النفسه المطمئنه ارجعى الى برك راضيه مرضيه. صدق الله العظيم رحم الله الشيخ راشد بن احمد المعلا واسكنه فسيح جناتهوالهم الله الساده ملوك وحكام الامارات الصبر والسلوان والدعاء له بالرحمه والمغفره وجميع اموات المسلمينورحم الله الشيخ زايد فجر الامارات للسياحه والسفر دبى

الى فسيح جناته
د/جمال عمارة -

أسكنه الله فسيح جناته العلياء والهمنا الله وأهله والاسرة الحاكمة بأم القيوين الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون رحم الله الشيخ راشد بن أحمد المعلا