أخبار

مشعل: لم نخسر في غزة إلا القليل من قوتنا العسكرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الإسرائيليون: لدينا نفس الأعداء من حماس إلى حزب الله وغيرهم
مشعل: لم نخسر في غزة إلا القليل من قوتنا العسكرية

نجلاء عبد ربه من غزة، وكالات:
اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان الحركة لم تخسر الا القليل القليل جدا من قوتها العسكرية، عارضا كحل لفتح معبر رفح مشاركة حماس في الاشراف عليه الى جانب مصر والسلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي. وقال مشعل في كلمة متلفزة اطمئن اهلنا واحباءنا ان المقاومة في غزة بخير وبناها التحتية بخير ولم تخسر الا القليل القليل جدا. واكد ان العدو فشل في اصابة المواقع العسكرية المتواضعة، مشيرا الى ان الفلسطينيين واثقون من النصر لاننا اعددنا للامر عدة.

وقال مشعل ان اسرائيل هدفت الى الترويع بالصدمة، مضيفا ان العدو بنى حساباته ان هذه الضربة القاسية جدا .. سوف تخيف اهل غزة وسوف يستسلمون سريعا هكذا راهن الصهاينة والمعتدون وراهن المتعاونون معهم وكانت الصدمة ان غزة امتصت الصدمة. وتابع احب ان اقول لكم ايها الصهاينة والى كل العالم: موقفنا واضح، لم ننكسر، لن نستسلم ولن نخضع لشروط العدو الذي يريد فرض شروط الاستسلام علينا.

وتوعد مشعل بانه في حال شنت اسرائيل حربا برية على غزة، فان شعب غزة سيقاتلهم من بيت الى بيت، ومن شارع الى شارع. واضاف اما انتم يا جنود العدو فعليكم ان تدركوا ان مصيرا اسود ينتظركم من قتل وجرح واسر.

وفي كلامه عن معبر رفح الوحيد بين مصر وقطاع غزة الذي لا تسيطر عليه اسرائيل، عرض مشعل مشاركة حماس في الاشراف عليه الى جانب مصر والسلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي. وقال مشعل ان حركة حماس لا تريد السيطرة على معبر رفح وحدها بل قدمنا صيغة واقعية منذ عام، داعيا الى مناقشتها. واضاف ان هذه الصيغة رباعية بين مصر ورئاسة السلطة عبر الامن الرئاسي وبين حماس والاوروبيين.

في غزة

هذا وباتت النغمة التي يتلاعب بها الساسة الإسرائيليون على الرغم من مشاهد الأشلاء التي تتناثر في مختلف أنحاء قطاع غزة، تشكل بداية الدعاية الإنتخابية لهم والتي ستجري في شباط القادم. وبينما تشير إستطلاعات الرأي في الشارع الإسرائيلي صعود شعبية إيهود باراك، حزب العمل، عن معارضة اللدود بيبي نتنياهو، حزب الليكود، فإن حزب كاديما التي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي أيهود أولمرت ووزيرة خارجيته تسيبي ليفني يحصد أعداداً كبيرة من الكراسي في الكنيست الإسرائيلي.

لكن ما يلفت الإنتباه في التصريحات الممنهجة التي يتبعها القادة الإسرائيليون خلال الحرب التي أعلنوها على غزة، تحت إسم الحرب على حماس. فالعبارة التي قالها أولمرت في احد تصريحاته "لسنا ضد الشعب الفلسطيني، نحن ضد حماس.. هذه ليست حربا ضد الفلسطينيين، بل حرب ضد حماس". وأخرى قالتها ليفني "نحن لسنا أعداء، بل لدينا نفس الأعداء: حماس وحزب الله وغيرهما"، جاءت في غير سياقها بالنسبة للمتابع العربي الذي يدرك تماماً ما تريده إسرائيل من دخولها حرب في غزة ضد الفلسطينيين.

يقول الكاتب والمحلل السياسي يوسف صادق لإيلاف، أن وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك يهدف من خلال طائراته الحربية التي تطلق حممها على منازل سكان غزة، يهدف إلى "تقويض قوة حماس أو إجبارها على القبول بشروطها، فإذا قبلت حماس بتلك الشروط، فإنه يعد إنجاز كبير لباراك في مرحلة الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة، وإذا أصرت على عدم القبول فسوف يتابع الجيش الإسرائيلي مهمته حتى يعود بإنجاز ملموس".

ورأى الكاتب صادق أن عمليات برية إسرائيلية ستكون محدودة في حال البدء بها، لكنها سترافق في الوقت ذاته عمليات اغتيالات تطال قيادات ورؤوس كبيرة في حركة حماس والجهاد الإسلامي على وجه التحديد".

وأعتبر الكاتب والمحلل السياسي أن الوضع الحالي في غزة سيفرض على إسرائيل دخول دباباتها لمناطق الحدود مع قطاع غزة، في ظل تساقط الصواريخ الفلسطينية على المدن الإسرائيلية ودخول أكثر من مليون إسرائيلي تحت حمم تلك الصواريخ، وبالتالي فإن الحرب الجوية قد فشلت في مرحلتها الأولى في لجم الفصائل الفلسطينية ومنعهم من إطلاق الصواريخ على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وأردف "من الناحية العسكرية لا بد لإسرائيل أن تدخل الأراضي الفلسطينية وأن تقيم حزام امني يمنع وصول الصواريخ الفلسطينية لمناطقها، لكن ذلك سيكلفها أكثر مما تتوقع، خاصة في ظل تدريب جيد تلقته المقاومة الفلسطينية في الخارج، وكذلك في وجود صواريخ مثل جراد وكاتيوشا، روسية الصنع، التي يصل مداها أبعد من 40 كيلومتر".

وأضاف لإيلاف "إسرائيل الآن في وضع حرج جداً، هي تظن ان الضربات الجوية التي تقوم بها منذ ثمانية أيام ستجبر الفلسطينيين على الطلب العلني بوقف القتال مقابل وقف الصواريخ، لكنها صُدمت بموقف حماس الرافض لأية هدنة، وهو ما يعني إستمرار الوضع على ما هو عليه في ظل ضغط دولي بوقف إسرائيل حملتها الجوية على سكان غزة".

وأثبتت وسائل الإعلام الإسرائيلي، ذات التأثير القوي على الشارع الإسرائيلي، أنها قادرة على تغيير رأي الإسرائيليين، ففي الوقت الذي تطبل وتزمر الصحف الإسرائيلية بدهاء ومكر أيهود باراك، فإنها قد تسقطه من الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة في حال فشله بعدم منع الصواريخ الفلسطينية على المدن الإسرائيلية، وسيزيد الأمر تعقيداً بالنسبة له في حال تمكن مجموعات فدائية من الدخول للمدن الإسرائيلية وتنفيذ عمليات تفجيرية بين الإسرائيليين.

وبين استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة هآرتس العبرية، أن أكثر من ثلثي الاسرائيليين يؤيدون استمرار الهجوم على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

وقد عبر 71% من الاسرائيليين الذين شملهم الاستطلاع في اليوم الخامس للعمليات التي أوقعت نحو 435 قتيل في الجانب الفلسطيني وأربعة قتلى في الجانب الإسرائيلي، عن تأييدهم لمواصلة الهجوم الجوي على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، فيما أيد 20% منهم لتوسيع الحرب والقيام بعمليات برية، بينما قال 20% فقط أنهم مع وقف إطلاق النار و9% لم يعبروا عن أي رأي.

ويظهر الاستطلاع تزايداً في شعبية حزب العمل بقيادة وزير الدفاع أيهود باراك اثر شن الهجوم مع اقتراب الانتخابات التشريعية المرتقبة في العاشر من فبراير القادم.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت أكد أن إسرائيل ليست معنية بشن حرب طويلة أو على جبهة واسعة، وإنها ستعمل على تحقيق أهدافها على وجه السرعة. وأشار إلى أنه انه لم يتم إعلان الحرب ضد قطاع غزة وانه يتم التعامل معهم "بقفازات حريرية"، ولكن إسرائيل ستتعامل بقبضة حديدية مع حماس.

وقد يزيد الهجوم الجوي الإسرائيلي من دعم الناخبين لوزيرة الخارجية تسيبي ليفني في محاولتها هزيمة بنيامين نتنياهو. لكن محللون يرون أن هزيمة ليفني للزعيم اليميني في الانتخابات ربما تتوقف على إن كانت إسرائيل ستحقق أهدافها دون وقوع خسائر بشرية كبيرة بين المدنيين أو العسكريين الإسرائيليين.

وخلفت ليفني (50 عاما) رئيس الوزراء المنتهية ولايته أيهود اولمرت في رئاسة حزب كاديما الوسطي الحاكم بعد أن تنحى بسبب تحقيق أجرته الشرطة في قضية فساد. ولا يزال في منصبه كقائم بأعمال رئيس الوزراء إلى أن يتم إجراء الانتخابات.

مصادر الجيش الإسرائيلي تتوقع "عملية كبيرة" ردا على إغتيال نزار ريان

هذا وتوقعت مصادر في الجيش الإسرائيلي ''عملية كبيرة'' من قبل حركة ''حماس'' ردا على اغتيال القيادي في الحركة الدكتور نزار ريان في قصف للطيران الحربي الاسرائيلي لقطاع غزة أمس الأول. ووصف مصدر أمني إسرائيلي، تصفية ريان في غزة، بأنها ''ضربة شديدة جدا لحماس''.

وزعمت المصادر لصحيفة ''يديعوت أحرونوت'' أنه على الرغم من أن الحديث ليس عن ''اغتيال موضعي'' وإنما عن هجوم استهدف منزل القيادي بذريعة أنه استخدم كمخزن للسلاح، فإن قادة ''حماس'' يرون في ذلك رسالة تعني أن قادتها مستهدفون.

وقالت المصادر العسكرية الاسرائيلية ان رد "حماس" قد يتحقق عن طريق تنفيذ عملية بالقرب من السياج الحدودي مع قطاع غزة، أو عن طريق تنفيذ عملية بواسطة الأنفاق، أو تسلل مقاومين فلسطينيين إلى داخل إسرائيل عن طريق نفق أو إطلاق رشقات من الصواريخ باتجاه إحدى المنشآت الحساسة.

وفاة قيادي محلي في حماس متأثرا بجروح أصيب بها فجرا

افاد مصدر طبي فلسطيني وفاة احد القادة المحليين لحركة حماس متأثرا بجروح اصيب بها فجر السبت في غارة جوية اسرائيلية على حي الشجاعية شرق غزة. وقال المصدر ان "محمد الجمال في الاربعينات من عمره توفي صباح السبت متأثرا بجروح اصيب بها في غارة جوية فجرا على حي الشجاعية شرق مدينة غزة". وقالت حماس ان "الجمال هو احد القادة المحليين لكتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري للحركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طيب اهل غزة
عبد الرحمن -

والله مش عارف . اذا خسائر حماس قليلة جدا جدا جدا .طيب خسائر اهل غزةشو اخبارها ايها القائد الايراني الحمساوي الللي متخبي بعيد عن القصف في غزة. كمان انتو بتحكو ان كل غزة حماس بس عند الموت بطلو حماس ؟؟؟بس يمكن خالد مشعل عم يعمل بروفة لاعلان نصر الهي جديد على الطريقة الايرانية بس الثمن ؟؟الله اعلم

تحيه للقائد
عربى -

الى مشعل::: كفاك فخرا وعزا أنك أنت و قومك سبب بلاء هذه الأمه منذ خمسون عاما ... تمادى أيها القائد فأنت تعيش على التبرعات الجبريه وتأخذ منا ما نحن أحق به ... خمسون عاما ياسيد مشعل وأنتم تصدرون الحقد والتخوين والعماله وتمنحون شهادات البراءه و الوطنيه وهذا ليس جديدا على متأسلمى العرب ... والأن هل لديك مايمكن أن تساهم به فى بناء هذه الأمه. قل بالله عليك ماذا لديك غير الذى عرفناه. وتحيه للمقهورين والضعفاء فى فلسطين

شهيد والله شهيد
حيدر -

كل من يقتل على طريق الجهاد هو شهيد غريب امركم ايها الكتاب لا تكتبون كلمة شهيد هذه اقل ما يمكن ان تقدموه لهؤلاء الشهداء. ولكن تسارعون الى كتابة ارهابية اصولي 425 شهيـــــــــــــــدا استشهاد قيادي محلي في حماس شهداء اذكرتوهم او لم تذكروهم فهم تاج رؤوسكم. وقد قال الرسول صلوات الله وسلامه عليه: فوق كل ذي بر بر حتى يقتل في سبيل الله، وإذا قتل في سبيل الله، فليس فوقه بر

الجيش المصري
dr.ammar-fr -

قالت مصادر دبلوماسية واسعة الإطلاع أن السلطات الأمنية العسكرية المصرية قامت باعتقال عدد محدود من الضباط ذوي الرتب العالية في الجيش المصري بعد عصر أمس، كما أعلنت حالة تأهب قصوى للأمن العسكري داخل تشكيلات الجيش المصري .و أضافت هذه المصادر بأن الجيش المصري بدأ يتململ من الموقف السياسي للرئيس حسني مبارك. و تقول المصادر نفسها أن الضباط اتهموا بالقيام بتنظيم سري داخل القوات المسلحة ، وانهم على صلة بقوى سياسية خارجية معادية للنظام الرسمي المصري. و لم تفصح المصادر عن عدد الضباط الموقوفين ولا عن أسمائهم . غير أن المصادر نفسها قالت أن اليومين القادمين سيشهدان تطورات علنية واضحة في الموقف السياسي المصري و قد يتغير المشهد السياسي المصري جذريا ، حيث أن القيادة المصرية باتت تعتقد أنها خدعت و تم التلاعب بها من الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية و أنها قد تكون كبش الفداء في قضية الهجوم الإسرائيلي على حماس. و تقول المصادر الدبلوماسية أن القاهرة ستشهد تواجدا أمنيا أكبر في المناطق الحساسة في القاهرة و بالقرب من منازل القيادات العليا في الحزب الحاكم ، كما أن تنقلات الرئيس سيتم اختصارها الى أقل حد ممكن ، ولم يرشح عن القاهرة اي شيء بهذا الشأن.

فى اتفاقية الجولان؟
ما راى مشعل بك؟ -

مرشد الاخوان فى سوريا ما رايه فى اتفاقية الجولان بين سوريا و اسرائيل التى تجرى الان بينما اسرائيل تقصف غزة؟ هل يقدر او يجرؤ ان يعلن فى سوريا اى راى مخالف؟ او ان يجرؤ و يطالب بتجميد او تاجيل مباحثات اتفاقية السلام لاستعادة الجولان السورية؟ ام يدعو لاستعادتها بحرب؟ هل يجرؤ ان يطلب ان يؤجل ذلك مراعاة لارواح و دماء شهدا غزة؟ راينا الشعب السورى المقهور و المقموع على الشاشات يهتف: بالروح بالدم نفديك يا اسد!

دخول الجنة
على ايدى حماس -

- على الشعب الفلسطينى ان يشكر حماس و مثلما حدث مع حزب الله لان اولئك الناس يريدون مصلحتكم و الله فهم يخترعون حروبا عليكم لكى ياتى العدو الاسرائلى و يقصفهم فيختبئون فى ثكناتهم العسكرية و خنادقهم بوصفم ميليشيات ثم يتركون الاطفال و النساء فى اماكن سكنهم كدروع بشرية و يدخلون فى عقولهم ان يبقوا فى بيوتهم حتى لو يوجد بينهم من هو مستعجل جدا لدخول الجنة ان يلحق له مكانا على يد القصف الاسرائيلى لئلا يعيش و يخطىء او يحدث سلام فلا تتكرر فرصة الاستشهاد لهم و دخول الجنة بينما قادة و اعضاء حزب الله و حماس و اخوان سوريا و مصر و فقيه ايران يفضلون الابرياء على انفسهم و يستخسرون الجنة فى انفسهم و لهذا السبب يقدمون الاطفال و النساء على انفسهم و يؤجلون ذهابهم للجنة الى وقت اخر

السلام
منيرو او منير عوده -

لا للاستسلام نحن الفلسطينيون الاقوياء لا يوجد لدينا طائرات او ضد الطائرات او صواريخ كما يجبيعني لا يوجد لدينا اسلحه يعني ليس استسلام انا منيرو اريد حل يقبلوا الفلسطينيون او اغلبية الفلسطينيون او الاحزاب و الفلسطينيه او الاكثر اصوات في فلسطين مثلا حماس هنيه

و المكافاّت الايراني
رد الجميل -

لم يرد ذكر اسم سوريا ابدا و لم يطالبها احد باى شىء و لم يهاجمها احد لم؟ لان من يحرضون على الشتم و السب هم من اعوان لسوريا مثل اخوان سوريا بقيادة مشعل و حماس و حزب الله لما يكافئون سوريا؟ لان سوريا فى حرب لبنان وقفت مع حزب الله يعنى لم تفق مع لبنان بل مع حزب الله لما؟ لان حزب الله قام بمظاهرات عندما طالبت لبنان بخروج سوريا فوقف نصر الله اللبنانى يقول لا لخروج سوريا و هتف باسم الاسد وورائه هتف اتباعه عاشت سوريا و لما؟ السؤال لما قتل الحريرى عندما طلب خروج سوريا من لبنان؟ سوريا فى لبنان تحمى حزب الله و حزب الله يحمى سوريا و من قتل الحريرى؟ هذا ما سنعرفه قريبا جدا جدا جدا مهما ابتكروا طرق و سبل لابعاد نظر العالم عن امتلاك ايران لسلاح نووى اما حماس فهم قتلوا من فتح 700 شخص و القوهم من النوافذ احياء فى خلال يومين من فترة قريبة اى شهداء فتح على يد حماس اكثر من شهداء غزة على يد اسرائيل اما بطولات حماس و حزب الله فمقابل كل الصواريخ لم يسقط الا بضعة عشرات على مدى سنوات و كانهم فقط يستفزون اسرائيل لتخوض حروبا لخدمة اغراض اخرى

الله معك
خليجية -

الله ينصرك يا مشعل أنت ومن معك اما السلطة الفلسطينية والرئيس المصري واسرائيل فالى زوال باذن الله

النصر لغزة والعزة
بدر -

النصر للمجاهدين الاعزاء والعار للمنافقين

يا ام الدنيا
تبرئى منهم -

يا مصر انتى لستى ام الدنيا و لا خلفتى العرب و نسيتيهم و ليسوا اطفالا رضع و ليس ضعفاء و ليس جهلاء فاتركيهم و اعتنى فقط بنفسك و ابنائك ان العرب ليسوا ابناء شرعيين لكى انتى لا تحتاجينهم لديك 80 مليون مصرى انتى امهم الشرعية اما من تبنيتى قضاياهم فعمرهم ما وقفوا معك و دائما يكيدون و يتحالفون و يتاّمرون ضدك و يضمرون لكى الشر بالسنتهم و مؤامراتهم و يريدون لابنتك البكر سيناء التى ولدتيها بصعوبة ان تضيع يريدون ان اغلى و احلى بناتك تضيع و يسرقها الاعداء يريدون ان يلغوا شهادة ميلادها التى تعلن انكى امها يا مصر نحن لا نقبل من اليوم ان من شتموا رئيسك و قائد اعلى للقوات المسلحة و من حرضوا على انقسامك و من وتروا حدودك و من قتلوا ياسر العيسوى الضابط المصرى الشاب اب الاطفال الرضع الثلاثة بلا ذنب و من فجروا حدودك و من يريدون الغاء سلامك و الزج بكى فى حرب ليضمنوا الهناء و السلام و البعد عن الخطر لانفسهم سنوات- عودى لصوابك لا نريد ان يعود عهد جمال عبد الناصر يكفينا ما فعله لارضاء العرب و يكفينا ما حدث لنا بسببهم عودى لنا يا مصر و فى وقت الشدة مثلما تعودنا لن يقف احد معنا لا تخافى ان الله معنا و مبارك شعبى مصرو ادخلوا مصر ان شاء الله امنين و خير جند الارض جند مصر يا مصر نحن ابناءك الشرعيين و انتى امنا الشرعية و مبارك ابونا الشرعى و نحن وحدة واحدة و اعضاء جسد واحد لن يتمزق ابدا بمشيئة الله انتى فى امن و امان نرجوكى اعيدى كل قضية للمسئولين عنها و اتركيهم يتحملون مسئولياتهم وحدهم و كفانا ما حدث لكى فنحن لو انكى متى لا سمح الله و لحدث لكى مكروه نحن ابنائك لنا نجد لنا اما حنونا غيرك و لا وطنا غيرك و تذكرت الراحل عبد المنعم مدبولى فى فيلم عايز حقى بيقول لهانى رمزى: روح لف الدنيا كلها و حاول تشترى لك وطن مش هتلاقى مالناش الا البلد دى-عاشت مصر

كفاك
سيف -

إلى متى يا مشعل وأنت تكذب وتخدع العالم إلى متى وتنهى أنت وجماعتك المتطرفه معنى الفلسطينين المغلوبين على أمرهم الضحايا من الشعب المسكين وتصريحك يدل على أنك لا تهتم لغير الأرهابين الى تحت جناحك سيأتي اليوم الى يتخلص منك العالم الأسلامي وفلسطين من أشكالك ولنرى ماذا تفعل أنت ورجالك فى حال أجتياح اليهود لغزه ندعو الله أن يكون فى عون المساكين من الشعب الفلسطيني ولتذهب أنت وايران للجحيم

لنرى
محمد -

اهلنا في غزة اختاروا حماس و حماس اختارت هذه الحربفلننتظر و نرى ان كان الاختيار مصيبا. اما الذين يموتون فهم ضريبة الاختيارو لا تتعجلوا الحكم كعادتكم ايها العربمحمد

رأي
حمد بن خالد - قطر -

يعني خالد مشعل فرحان بمقتل (ولن أقول استشهاد، لأني لا أعلم إن كانوا حقاً شهداء أم لا) ما يزيد على 300 شخص في غزة؟ كما قلت في البداية وسوف أقوله اليوم: حماس لا يهمها معاناة الشعب ولكن كل همها هو السلطة والنفوذ، وأكبر دليل على ذلك ما بحصل الآن في غزة.

هذا هو المهم
الساعدي -

وليذهب المدنيون الى الجحيم, المهم حماس لا زالت لديها بعض الألعاب النارية لاستفزاز إسرائيل. يتضح من هنا استخفاف السيد مشعل بأرواح الناس, فالمهم بالنسبة له إقامة إمارة طالبانية في غزة, تأتمر بأمر إيران وسوريا. على الشعب الفلسطيني النهوض والإنتفاضة بوجه هؤلاء العملاء وإسكاتهم. الى متى نكيل اللوم فقط على لإسرائيل؟ حماس قدمت دعوة لإسرائيل من أجل تدمير غزة وقتل أكبر عدد من المدنيين, كما فعلها حزب الله الذي تسبب في تدمير لبنان وقتل عشرات الآلاف من الأبرياء.

عار على العرب
mohamed italy -

والله لقد اصابنى الاحباط التام وانا اراك مبتسما وتهدد وتتوعد بنى اسرائيل باسر شاليط تانى وتالت ان شعبك يموت ويسحل وانت تؤكد ان خسائرك قليلة اذا لماذا النواح والتخوين وطلب المساعدات وتقليب الشعوب وهكذا وصل بنا الحال بداية بشعارات عبد الناصر والقذافى وصدام ونصر الله والاسد الاب والابن الذى تختبئ عندهم يامجاهدنا العظيم قل ماتشاء ولك كل الحق لانك تعلم تماما كيف تخدع شعوبنا الذى ادمن الاحلام والشعارات ولايستطيع العيش بدونها ولكن اعلم ان هناك شعب يباد واطفال تيتم وزوجات ترمل ولكن لايهم مادام هناك ميكروفنات تستقبل حنجرتك الغاليه ولكم الله يااهل غزة ....مصرى وافتخر

كفــــــــــــــــاك
عصام صيام -

يا مشعل انت مخبى راسك وعايش على التبرعات اكيد ما بتتفرج على التلفاز لانك مشغول في لم التبرعات

عجبا
نبهان بن جهلان -

لم افهم كيف ان بيوتهم و انفاقهم و محلاتهم وورش اسلحتهم مدمرة و قادتهم مختبؤون تحت الارض و يقولون خسائرنا قليلة.. اذن كيف ستكون الخسائر الكبيرة؟؟؟؟الم يؤثر فيهم موت المدنيين ؟؟ ام هؤلاء ليسوا خسائر

جهاد القصور
نورالدين -

يا عم خالد ..كفاية نضال من قصور دمشق ويلى خليك شجاع وهب على غزة لو كنت شجاع.للاسف انتم تعيشون على التبرعات التى لا تهب الا اليكم.لو عندك رد ابلغنا به

مشعل يرفع لواء كسرى
مسلم من بلاد الشام -

حماس تقاتل بسيف الفرس و ترفع لواء كسرى.نفضل الف مرة الموت و الذل تحت أقدام اليهود على ان ترفع راية المجوس: يقول الله عز و جل :قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا_(الكهف)....أدعو المسلمين الى التنبه لما يحاك لأهل السنة و الجماعة باستهداف مصر خصوصا

وقف اسرائيل قيل حماس
ابن العراق+علماني -

هل يصدق المرء تعليق كهذا, وكأن الذين ماتوا لايعنون شيء للأخ مشعل, ولماذا والأفندي عايش في أمان دمشق وبدون القصف اليومي. شعبه يموت منه كل يوم بالعشرات ولايضع الأخ يده بيد عباس. ترى هل شعب غزة كان بكل قواه العقلية لما أنتخب صانع حرب كهذا؟ أرجو أن تقلع حماس وترسل الى المنفى ربما في طهران أو دمشق أو حتى كراكس, ناس كمشعل الحياة والدم الفلسطيني لهم لاقيمة له وفقط المهم هو قوته العسكرية يجب أن يقالوا من السلطة وربما عندما يصدر قرار بوقف العمليات الأسرائيلية يكون مصحوباً بأقالة حكومة حماس أيضاً حتى يعيش هذا الشعب الجريح بسلام من تلك اللحظة.

%71 يساوي مشعل
عراقي -

الظاهر ان ال %71 الذين يريدون الاستمرار بالعمليات لهم نفس رائ البطل مشعل لانه يؤكد بان الخسائر قليله قليله جدا جدا يااهل غزه قاتلواحتى نهايه اهل غزه لان مشعل غير راضي على الخسائر القليله جدا جدا جدا

تأييد
عربي اخر -

ان الفلسطينون هم سبب بلاء الأمة العربية و وهم كالسوس ينخرون في المكان الذي يتواجدون فيه فعلى سبيل المثال كانوا ينعمون بكل الحقوق في الكويت ويعاملون معاملة المواطنيين وعند احتلال الكويت من قبل صدام اخذوا يهتفون ويرقصون وبعد تحرير الكويت تم طردهم شر طردة وفي العراق كذك تم طردهم وترحيلهم وفي دمشق لا تستطيع الدخول الى المخيمات الفلسطينية فقد يعترضك بعض المجرمين وعديمي الاخلاق وقد تتعرض للضرب وكذلك الامر في لبنان وفي الخليج يشكل الفلسطينيون نسبة كبيرة من اصحاب الاموال ومدراء الشركات ولا ينفكون عن مهاجمة الخليجين فهذه عادة الفلسطينيين دائما ناكرين للجميل ويعضون اليد التي تمد لهم علما ان اغلبيتهم باعوا اراضيهم في فلسطين لليهود واستغلوا عطف الناس عليهم ،

arab
ramy -

ARAB 300 000 000 ISRAIL 3000 000

الي الارهابي
حمدان الحمولي -

لم تخسر الا القيل لانكم هربتم الي الجحور مثل الفئران ولكن الاهالي العزل و الاطفال هم من دفعوا الثمن و عندك نفس تبتسم و انت تتكلم لتخبر الناس انكم ايها القتله المجرمون لم تخسروا الا القليل و ما ذنب الاهالي العزل ان يدفعوا الثمن وانتم يا جماغة ايران و سوريه تتمخطرون ايها الارهابين من قياده حماس و اتمني ان تنجح اسرائيل في قطف رقابكم جميعا يا من وضعتم اهالي و اطفال عزل في مهب الرياح..

طبعا
ابو يعقوب -

ان ما قاله السيد مشعل حول خسارة القليل صحيح جدا لان الانسان بنظر مشعل الاسلاموي قيمته صفر على الشمال.

il se cache
philippe -

Regarder qui se cache et crie de loin, si tu aimes ton pays et tes semblables defend ton pays avec tes freres et ne crie pas de loin

il se cache
philippe -

Regarder qui se cache et crie de loin, si tu aimes ton pays et tes semblables defend ton pays avec tes freres et ne crie pas de loin

بيان صحفي
الجمعية الاردنية لحق -

بيان صحفي تثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين صمود الاهل في غزة الابيه بوجه آلة القتل الاسرائيلية، ونحن نشاهد ولليوم التاسع قتل الابرياء واستهداف المدنيين العزل من السلاح وضرب الاماكن الحيويه للمواطنين والمساجد ودور العبادة والمدارس ، وتعمد قتل العائلات والاسر بشكل جماعي والذي يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وسط صمت دولي واضح المعالم يقف متفرجاً على عزل غزة عن العالم من حيث قطع الامدادات والمساندات والمساعدات العربية والدولية .ان العدو الصهيوني يحاول دائماً وبكلِ اعماله ان يثبت للعالم بأنه ينتهكُ الحقوق الاساسية للانسان في العيش الآمن بحجه ضرب مصالح حزبية تؤثر عليهم . وهذا مما نشاهد عار ٍعن الصحة من خلال مجموعة المشاهدات الانسانية للابرياء والاطفال الذين يستشهدون.كما نثمن الدور الكبير الذي قامت به الدولة الاردنية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الثقافية والفنية والحزبية والنقابية والبرلمانية والاقتصادية والصناعية والطبية اتجاه الاهل المناضلون في قطاع غزة سواء اكان ذلك مساعدات انسانية وغذائية او من جانب التعبير الشعبي الكبير الذي جسد التوئمة ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني الذي انسجم مع المبادرات التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والتي تعد لفته هامه في عالم حقوق الانسان والتي اتاحت حرية التعبير عن الغضب والالم الكبير الذي اجتاح الراي العام هذا الى جانب الدور الدبلوماسي والانساني وانسجام الاردن بذلك مع كل المواثيق العالمية لحقوق الانسان.وتقدر عالياً الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين الدور الريادي لوسائل الاعلام العربية والاردنية بشكل خاص بكل فعالياتها وانواعها سواء الصحافة اليومية او الاسبوعية او الاكترونية ووكالة الانباء الاردنية الذين امتازو بتقاريرهم المهنية العالية التي تثبت الصمود الكبير للشعب العربي المناضل في غزة من خلال نقل تقارير اخبارية اسهمت في تثبيت الحقائق واعطت رسالة للعالم تفضح الدور الخبيث للعدو الصهيوني كما وتثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين دور المواطن العربي عامة والاردني بشكل خاص في وقفته الواحدة مع الاهل في غزة من خلال التعبير المسؤول عن الالم الذي يعصر القلب والغضب الذي تحول الى تأييد وتلاحم مع الاهل المجاهدون المرابطون في غزة الصامدة بأذن الله.وتطالب الج

بيان صحفي
الجمعية الاردنية لحق -

بيان صحفي تثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين صمود الاهل في غزة الابيه بوجه آلة القتل الاسرائيلية، ونحن نشاهد ولليوم التاسع قتل الابرياء واستهداف المدنيين العزل من السلاح وضرب الاماكن الحيويه للمواطنين والمساجد ودور العبادة والمدارس ، وتعمد قتل العائلات والاسر بشكل جماعي والذي يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وسط صمت دولي واضح المعالم يقف متفرجاً على عزل غزة عن العالم من حيث قطع الامدادات والمساندات والمساعدات العربية والدولية .ان العدو الصهيوني يحاول دائماً وبكلِ اعماله ان يثبت للعالم بأنه ينتهكُ الحقوق الاساسية للانسان في العيش الآمن بحجه ضرب مصالح حزبية تؤثر عليهم . وهذا مما نشاهد عار ٍعن الصحة من خلال مجموعة المشاهدات الانسانية للابرياء والاطفال الذين يستشهدون.كما نثمن الدور الكبير الذي قامت به الدولة الاردنية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الثقافية والفنية والحزبية والنقابية والبرلمانية والاقتصادية والصناعية والطبية اتجاه الاهل المناضلون في قطاع غزة سواء اكان ذلك مساعدات انسانية وغذائية او من جانب التعبير الشعبي الكبير الذي جسد التوئمة ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني الذي انسجم مع المبادرات التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والتي تعد لفته هامه في عالم حقوق الانسان والتي اتاحت حرية التعبير عن الغضب والالم الكبير الذي اجتاح الراي العام هذا الى جانب الدور الدبلوماسي والانساني وانسجام الاردن بذلك مع كل المواثيق العالمية لحقوق الانسان.وتقدر عالياً الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين الدور الريادي لوسائل الاعلام العربية والاردنية بشكل خاص بكل فعالياتها وانواعها سواء الصحافة اليومية او الاسبوعية او الاكترونية ووكالة الانباء الاردنية الذين امتازو بتقاريرهم المهنية العالية التي تثبت الصمود الكبير للشعب العربي المناضل في غزة من خلال نقل تقارير اخبارية اسهمت في تثبيت الحقائق واعطت رسالة للعالم تفضح الدور الخبيث للعدو الصهيوني كما وتثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين دور المواطن العربي عامة والاردني بشكل خاص في وقفته الواحدة مع الاهل في غزة من خلال التعبير المسؤول عن الالم الذي يعصر القلب والغضب الذي تحول الى تأييد وتلاحم مع الاهل المجاهدون المرابطون في غزة الصامدة بأذن الله.وتطالب الج

Arabs
Chadi -

There is no Arabic Country who could win the war with Israel, so why they always pretend that there are strong and have army. against who? Only the people can fight Israel with their confidence. with the stones with their honours. I hate the Arabic Leadrers and I am proud to be an arab person.

Arabs
Chadi -

There is no Arabic Country who could win the war with Israel, so why they always pretend that there are strong and have army. against who? Only the people can fight Israel with their confidence. with the stones with their honours. I hate the Arabic Leadrers and I am proud to be an arab person.

بيان صحفي
الجمعية الاردنية لحق -

بيان صحفي تثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين صمود الاهل في غزة الابيه بوجه آلة القتل الاسرائيلية، ونحن نشاهد ولليوم التاسع قتل الابرياء واستهداف المدنيين العزل من السلاح وضرب الاماكن الحيويه للمواطنين والمساجد ودور العبادة والمدارس ، وتعمد قتل العائلات والاسر بشكل جماعي والذي يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وسط صمت دولي واضح المعالم يقف متفرجاً على عزل غزة عن العالم من حيث قطع الامدادات والمساندات والمساعدات العربية والدولية .ان العدو الصهيوني يحاول دائماً وبكلِ اعماله ان يثبت للعالم بأنه ينتهكُ الحقوق الاساسية للانسان في العيش الآمن بحجه ضرب مصالح حزبية تؤثر عليهم . وهذا مما نشاهد عار ٍعن الصحة من خلال مجموعة المشاهدات الانسانية للابرياء والاطفال الذين يستشهدون.كما نثمن الدور الكبير الذي قامت به الدولة الاردنية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الثقافية والفنية والحزبية والنقابية والبرلمانية والاقتصادية والصناعية والطبية اتجاه الاهل المناضلون في قطاع غزة سواء اكان ذلك مساعدات انسانية وغذائية او من جانب التعبير الشعبي الكبير الذي جسد التوئمة ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني الذي انسجم مع المبادرات التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والتي تعد لفته هامه في عالم حقوق الانسان والتي اتاحت حرية التعبير عن الغضب والالم الكبير الذي اجتاح الراي العام هذا الى جانب الدور الدبلوماسي والانساني وانسجام الاردن بذلك مع كل المواثيق العالمية لحقوق الانسان.وتقدر عالياً الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين الدور الريادي لوسائل الاعلام العربية والاردنية بشكل خاص بكل فعالياتها وانواعها سواء الصحافة اليومية او الاسبوعية او الاكترونية ووكالة الانباء الاردنية الذين امتازو بتقاريرهم المهنية العالية التي تثبت الصمود الكبير للشعب العربي المناضل في غزة من خلال نقل تقارير اخبارية اسهمت في تثبيت الحقائق واعطت رسالة للعالم تفضح الدور الخبيث للعدو الصهيوني كما وتثمن الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين دور المواطن العربي عامة والاردني بشكل خاص في وقفته الواحدة مع الاهل في غزة من خلال التعبير المسؤول عن الالم الذي يعصر القلب والغضب الذي تحول الى تأييد وتلاحم مع الاهل المجاهدون المرابطون في غزة الصامدة بأذن الله.وتطالب الج

رد بسيط
عربي فلسطيني -

الصحيح أن تعليق ألاخ عربي في غير محله ,أنا متأكد أنه الان يجلس أما التفاز ومعه نسكافيه وبشار, وواضح في لهجته أنه مكسور الهمه قليل الشموخ قصير النظر ولم يدرس التاريخ ولا يعرف ماهي حدود فلسطين ولا حتى الوطن العربي , والقوم الذين هم سبب بلاء الأمه هو نفسهم سبب عزة الامه وتعليمها معنى الحريه والكرامه والشموخ لأنك وأمثالك سبب أنكسار الهمة وأستباحة الديار وخسارة مقدرات الامه من قبل التافهين والمحلقين في فضاء الأستسلام لعدو لا يرحم , نفض عهده مع خير الانام حببيا رسول الله عليه الصلاة والسلام.

رد بسيط
عربي فلسطيني -

الصحيح أن تعليق ألاخ عربي في غير محله ,أنا متأكد أنه الان يجلس أما التفاز ومعه نسكافيه وبشار, وواضح في لهجته أنه مكسور الهمه قليل الشموخ قصير النظر ولم يدرس التاريخ ولا يعرف ماهي حدود فلسطين ولا حتى الوطن العربي , والقوم الذين هم سبب بلاء الأمه هو نفسهم سبب عزة الامه وتعليمها معنى الحريه والكرامه والشموخ لأنك وأمثالك سبب أنكسار الهمة وأستباحة الديار وخسارة مقدرات الامه من قبل التافهين والمحلقين في فضاء الأستسلام لعدو لا يرحم , نفض عهده مع خير الانام حببيا رسول الله عليه الصلاة والسلام.

رد بسيط
عربي فلسطيني -

الصحيح أن تعليق ألاخ عربي في غير محله ,أنا متأكد أنه الان يجلس أما التفاز ومعه نسكافيه وبشار, وواضح في لهجته أنه مكسور الهمه قليل الشموخ قصير النظر ولم يدرس التاريخ ولا يعرف ماهي حدود فلسطين ولا حتى الوطن العربي , والقوم الذين هم سبب بلاء الأمه هو نفسهم سبب عزة الامه وتعليمها معنى الحريه والكرامه والشموخ لأنك وأمثالك سبب أنكسار الهمة وأستباحة الديار وخسارة مقدرات الامه من قبل التافهين والمحلقين في فضاء الأستسلام لعدو لا يرحم , نفض عهده مع خير الانام حببيا رسول الله عليه الصلاة والسلام.

كل شيء تمام إذاً
رامز -

حماس إذاً بألف خير وعافية، وهزيمة العدو الصهيوني بائنة وضح النهار. لذلك يتوجب على الشوارع العربية، وكذلك على الأزقة العربية الملتهبة، في الدول العربية وفي الخارج، وكذلك على الفضائيات المجاهدة مضاعفة مجهودها التعبوي والنضالي، لكن من الآن وبعد تصريح مشعل، بهدف معاكس للذي ساد حتى الآن ويحقق منع أي وقف لإطلاق النار أو أي هدنةأو تهدئة أو حل تحرم حماس من الإنتصار الساحق على الصهاينة، بشكل يؤمن لحماس كما لحزب الله في 2006، نصراً إلهياً آخر، يضاف إلى السلسلة المستطيلة للإنتصارات العربية على إسرائيل. بالتالي، يجب تخوين كل من يطالب بوقف للمعركة الجارية.

كل شيء تمام إذاً
رامز -

حماس إذاً بألف خير وعافية، وهزيمة العدو الصهيوني بائنة وضح النهار. لذلك يتوجب على الشوارع العربية، وكذلك على الأزقة العربية الملتهبة، في الدول العربية وفي الخارج، وكذلك على الفضائيات المجاهدة مضاعفة مجهودها التعبوي والنضالي، لكن من الآن وبعد تصريح مشعل، بهدف معاكس للذي ساد حتى الآن ويحقق منع أي وقف لإطلاق النار أو أي هدنةأو تهدئة أو حل تحرم حماس من الإنتصار الساحق على الصهاينة، بشكل يؤمن لحماس كما لحزب الله في 2006، نصراً إلهياً آخر، يضاف إلى السلسلة المستطيلة للإنتصارات العربية على إسرائيل. بالتالي، يجب تخوين كل من يطالب بوقف للمعركة الجارية.

القدس لنا
اموية سورية ا -

كلنا حماس ونحن نفتخر بك وكلنا حركة المقاومة الفلسطينية وكلنا فدافلسطين

القدس لنا
اموية سورية ا -

كلنا حماس ونحن نفتخر بك وكلنا حركة المقاومة الفلسطينية وكلنا فدافلسطين

القدس لنا
اموية سورية ا -

كلنا حماس ونحن نفتخر بك وكلنا حركة المقاومة الفلسطينية وكلنا فدافلسطين

يا تلاميذ غزة
ahmad aljboor -

يبدو ان الشاعر الراحل نزار قباني كان يدرك ان ثمة يوم سياتي علينا نحن العرب نكون فيه خجلى امام صمود تلاميذ غزة واطفال غزة ، ويبدو ان قصيدة الشاعر الكبير نزار قباني التي الفها قبل اعوام تتحدث الان بما يجري في غزة .... سرايا تنشر قصيدة يا تلاميذ غزه للشاعر نزار قباني فهي ابلغ من الكلام وابلغ من الرصاص يا تلاميذ غزة يا تلاميذ غزة علمونا بعض ما عندكم فنحن نسينا علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا علمونا كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا كيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينا يا تلاميذ غزة لا تبالوا بأذاعاتنا ولا تسمعونا اضربوا اضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا إننا الهاربون من خدمة الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم أن تقاتلوا التنينا قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا يا تلاميذ غزة لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرأونا نحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونا نتعاطى القات السياسي والقمع ونبني مقابرا وسجونا حررونا من عقدة الخوف فينا واطردوا من رؤوسنا الافيونا علمونا فن التشبث بالأرض ولا تتركوا المسيح حزينا يا أحباءنا الصغار سلاما جعل الله يومكم ياسمينا من شقوق الأرض الخراب طلعتم وزرعتم جراحنا نسرينا هذه ثورة الدفاتر والحبر فكونوا على الشفاه لحونا أمطرونا بطولة وشموخا إن هذا العصر اليهودي وهم سوف ينهار لو ملكنا اليقينا يا مجانين غزة ألف أهلا بالمجانين إن هم حررونا إن عصر العقل السياسي ولى من زمان فعلمونا الجنونا

يا تلاميذ غزة
ahmad aljboor -

يبدو ان الشاعر الراحل نزار قباني كان يدرك ان ثمة يوم سياتي علينا نحن العرب نكون فيه خجلى امام صمود تلاميذ غزة واطفال غزة ، ويبدو ان قصيدة الشاعر الكبير نزار قباني التي الفها قبل اعوام تتحدث الان بما يجري في غزة .... سرايا تنشر قصيدة يا تلاميذ غزه للشاعر نزار قباني فهي ابلغ من الكلام وابلغ من الرصاص يا تلاميذ غزة يا تلاميذ غزة علمونا بعض ما عندكم فنحن نسينا علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا علمونا كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا كيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينا يا تلاميذ غزة لا تبالوا بأذاعاتنا ولا تسمعونا اضربوا اضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا إننا الهاربون من خدمة الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم أن تقاتلوا التنينا قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا يا تلاميذ غزة لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرأونا نحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونا نتعاطى القات السياسي والقمع ونبني مقابرا وسجونا حررونا من عقدة الخوف فينا واطردوا من رؤوسنا الافيونا علمونا فن التشبث بالأرض ولا تتركوا المسيح حزينا يا أحباءنا الصغار سلاما جعل الله يومكم ياسمينا من شقوق الأرض الخراب طلعتم وزرعتم جراحنا نسرينا هذه ثورة الدفاتر والحبر فكونوا على الشفاه لحونا أمطرونا بطولة وشموخا إن هذا العصر اليهودي وهم سوف ينهار لو ملكنا اليقينا يا مجانين غزة ألف أهلا بالمجانين إن هم حررونا إن عصر العقل السياسي ولى من زمان فعلمونا الجنونا

تحية للقائد البطل
أبوناصر -

تحية للقائد البطل خالد مشعل، ولتسكت كل الأفواه الحاقدة، فما ذكره مشعل يعرفه الجميع ويراه الجميع، أسود غزة الأبطال صامدون رغم القصف المجنون، ولا زالت الأسود تنتظر التوغل البري والذي تعرف كيف تهزمه شر هزيمة .. اللهم احفظ غزة وأهلها وانصرها على أعدائها وادحر اليهود ومن والاهم..

تحية للقائد البطل
أبوناصر -

تحية للقائد البطل خالد مشعل، ولتسكت كل الأفواه الحاقدة، فما ذكره مشعل يعرفه الجميع ويراه الجميع، أسود غزة الأبطال صامدون رغم القصف المجنون، ولا زالت الأسود تنتظر التوغل البري والذي تعرف كيف تهزمه شر هزيمة .. اللهم احفظ غزة وأهلها وانصرها على أعدائها وادحر اليهود ومن والاهم..

إلى أصحاب الرد 1 و2
عربي أكثر -

إلى مشعل.....الى رمز المقاومة....امضى في طريقك والنصر حليفك.....واخزل الجبناء من العرب الذين يرون الحل في عبااااس وفي بوس اسرائبل.....كل الأحرار والشرفاء معك يا مشعل البطل...

إلى أصحاب الرد 1 و2
عربي أكثر -

إلى مشعل.....الى رمز المقاومة....امضى في طريقك والنصر حليفك.....واخزل الجبناء من العرب الذين يرون الحل في عبااااس وفي بوس اسرائبل.....كل الأحرار والشرفاء معك يا مشعل البطل...

إلى أصحاب الرد 1 و2
عربي أكثر -

إلى مشعل.....الى رمز المقاومة....امضى في طريقك والنصر حليفك.....واخزل الجبناء من العرب الذين يرون الحل في عبااااس وفي بوس اسرائبل.....كل الأحرار والشرفاء معك يا مشعل البطل...