أخبار

الهند ستقدم أدلة على تورط باكستان في اعتداءات بومباي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: قال وزير الداخلية الهندي بالانيابان شيدامبارام الاحد انه سيتوجه هذا الاسبوع الى الولايات المتحدة ليقدم ادلة على ضلوع باكستان في هجمات بومباي التي اوقعت 172 قتيلا. واوضح الوزير لبعض صحف نيودلهي انه سيعرض في واشنطن اثناء محادثات مع مسؤولين اميركيين، ادلة "دامغة" و"لا يمكن دحضها".

ونقلت صحيفة انديان اكسبرس عن شيدامبارام قوله "ان الادلة تقود الى الاستنتاج بان المؤامرة دبرت في باكستان ثم عندما بدأت العملية في بومباي تم تنظيمها والاشراف عليها من باكستان". وقال ان "الملف المفصل" يحتوي على تسجيلات مكالمات هاتفية ورصد اتصالات وتقارير عن عمليات استجواب.

ونسب رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ هجمات بومباي الى "عناصر في الجانب الاخر من الحدود" في تلميح الى باكستان. وقد تدهورت العلاقات بين البلدين اللذين خاضا ثلاث حروب منذ اعلان استقلالهما في 14 و15 اب/اغسطس 1947، الى حد كبير منذ الهجمات في 26 الى 29 تشرين الثاني/نوفمبر التي نسبتها نيودلهي الى عسكر طيبة المجموعة الاسلامية المسلحة المحظورة في باكستان. وطالب رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مجددا السبت باكستان بتسليم الهند مشتبه بهم بالوقوف وراء الهجمات الدامية في بومباي والتحلي ب"المنطق السليم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف