أخبار

إعتداءات على يهود اليمن إحتجاجا على هجمات غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: شن متظاهرون يمنيون غاضبون اليوم الأحد هجوما بالهراوات والحجارة على عدد من أبناء الطائفة اليهودية في محافظة عمران شمال اليمن، احتجاجا على هجمات غزة .

ونسب موقع " التغيير" المستقل إلى مصدر محلي قوله إن عشرات الطلاب من مدرسة الزهراء، من أبناء المحافظة الذين تظاهروا تنديداً "بالعدوان الإسرائيلي "المستمر على أهالي قطاع غزة، قاموا بعد تصاعد وتيرة غضبهم برشق الحجارة على عدد من مساكن اليهود اليمنيين في "ريدة " التابعة لمحافظة عمران، ما أسفر عن إصابة عدد من أبناء الطائفة اليهودية وتدمير بعض أجزاء من منازلهم .

ووفقاً لمصدر من أبناء الطائفة اليهودية، فقد تم إبلاغ السلطات الأمنية والمحلية بالمحافظة ومكتب وزير الداخلية بما تعرضوا له وبناء على البلاغ ألقت إدارة أمن "ريدة" القبض على متظاهرين من الطلاب، في حين ما تزال مستمرة في البحث عن آخرين.

ونقل عن أحد أبناء الطائفة اليهودية حاميم يعيش، الذي تعرض منزله للتخريب مناشدته للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، توفير الحماية لأبناء الطائفة اليهودية ، و سرعة الانتهاء من إجراءات نقلهم إلي العاصمة اليمنية صنعاء كما كان قد أمر بذلك .

يشار الى أن مظاهرة اليوم حالت دون انتقال أسر الطائفة اليهودية من محافظة عمران إلى السكن في العاصمة، والذي كان من المقرر انجازه اليوم بعدما تزايدت التهديدات باستهداف حياتهم في عمران لا سيما في الآونة الأخيرة.

وكانت الطائفة اليهودية بمديريتي ريدة وخارف، في محافظة عمران، أبلغتا يوم أمس السبت كلاً من الشيخ محمد ناجي الشايف والشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب بأن يتم التجهيز والإعداد الكامل، لانتقال أبنائها إلى العاصمة صباح اليوم.

وأكدت مصادر محلية أن الطائفة اليهودية ستنتقل إلى المدينة السياحية - بمنطقة سعوان، وأن السلطات قد أعدت لها شقق سكنية لـ 160 أسرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمل خطأ
سيف الدولة الحمداني -

ارجو من الاخوة اليمنيين عدم الانجرار الى العواطف السيئة,فأعداءنا ليسوا اليهود,بل الصهاينة المحتلين لارض فلسطين,وعدائنا ليس ديني ولا مذهبي,بل هو عداء على ارض وعلى حقوق مغتصبة.

الوضع الآخر
العتيبي -

السلام لمن يستحق السلام اليهود احقاد وهم دول الارهاب وهم منبع الارهاب الله اكبر ياغزه الله اكبر ياغزه الله اكبر ياغزه يكفـــــــــــــي سكـــوت يازعماء العرب الجهاد في سبيل الله هو الحل وقتلهم حل لنا؟؟؟ فلما هذا السكوووت!!!!

همج وغوغائيين
على حسين عبد السلام -

هؤلاء همج وغوغائيين ما ذنب هؤلاء اليهود الذيين اطمئنوا لان يعيشوا بجوار اخوانهم اليمنيين ولم يهاجروا لاسرائيل او لامريكا اهذا هو الجزاء يا حسالة الشعوب ولماذا الهجوم على السفارة المصرية وتحرقون علم مصر يا اصحاب الديول لولا مصر عليكم لكنتم ******اليس هؤلاء اليهود من اهل الكتاب مثل اخواننا الاقباط كفا بكم جهاله وانحطاط يا *****0

قاتلوهم
محمود أبوزيد -

وقاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم

افاعي
ابو زكي -

اقول لهؤلاء المخربين ومن والاهم,,,جمع الافاعي على ابوابنا ازدحمت للشر تنفث من انيابها .

نحن المسلمين
المناعي -

أن ما أقدم عليه الطلاب يخالف الشرع و القانون والدستور الذي كفل لهم حق المواطنة و الحفاظ على أموالهم وأعراضهم إن أي اعتداء عليهم خارج عن الشرع الإسلامي التي كفل لهم حق المواطنة بغض النظر عن الديانة وما قام به الشباب اليوم في ريدة منافي لكل شئ. أن هؤلاء أصحاب ذمة لهم حقوق على المسلمين تتمثل في رعايتهم وحفظ كرامتهم وعدم المساس بهم واللهم عليك بالصهاينة المعتدين فإنهم لا يعجزونك

يهود العرب... عرب
حسام -

ان الاعتداء على اي يهودي في البلاد العربية، هو عمل في خدمة الصهيونية العالمية. انتبهوا ولا تنجروا نحو مثل هذه التصرفات التي تنبذها عقيدتنا العربية والاسلامية.

سحقا لليهود
الاماراااااااااات -

لله العزه وللرسول اليهود اينما كانوا الله ذكرهم بالقران انهم خونه وتوعد بالقضاء عليهم تسلمووووووووون يا اهل اليمن