أخبار خاصة

الاستخبارات تنتظر رسالة للظواهري عن غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تنفي خبر مرضه ووفاته
الاستخبارات تنتظر رسالة للظواهري عن غزة

نايف الشامخ من الدمام: تترقب الإدارة الخاصة بمكافحة الإرهاب بقيادة الاستخبارات المركزية للولايات المتحدة الأميركية هذه الأيام، خروج خطاب بشكل رسالة للرجل الثاني في تنظيم القاعدة الدكتور أيمن الظواهري موجها إلى العرب والمسلمين حول ما يحدث في قطاع غزة . وقال مراقبون سياسيون لـ إيلاف أن تنظيم القاعدة اعتادا على إستغلال مثل هذه الأحداث الحربية للخروج برسالة موجهة للأمتين الإسلامية والعربية، بنوع من تسجيل موقف للتنظيم وتحميل الحكومات الإسلامية والعربية المسؤولية كاملة نحو ما يجري بغزة ومجزرة الأطفال والمدنيين وعدم اتخاذ ما يردع الهجوم الإسرائيلي على المسلمين .

الظهور الإعلامي

وفيما تنتظر جهات أمنية دولية الخطاب السياسي الذي يكون عادة متلفزاً لتبدأ بذلك تحليل وربط موقف حركة حماس بدعوة الدكتور الظواهري بخطابة الأخير لقيادي الحركة الجهادي حماس بالخروج عن رئيس المنظمة الفلسطينية ومواقفه الدولية والتمسك بإنشاء دولة إسلامية مستقلة، إلى أن موقف أخر يؤكد إلى أن القاعدة ستميل إلى عدم التعليق حالياً على الموقف وإتخاذ موقف المراقب فقط وخاصة أن يدور في أروقة الإستخبارات الدولية عن احتمال تعرض الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، لإصابة حرجة ووفاته.

خطابه لحماس

وكان الظواهري قال في خطابة الأخير والذي كان أغلب ما يتضمن موجها للقضية الفلسطينية وحركة حماس الجهادية: "أما آن لكم أن تعلنوها واضحة صريحة أنكم مجاهدون تسعون لتحكيم الشريعه وتكفرون بحاكميه الجماهير وكل حاكميه سوي حاكميه القرآن والسنة وأنكم تسعون لأقامه الخلافة وأنكم تقاتلون حتى تكون كلمة الله هي العليا وحتى يكون الدين كله لله ،وأنكم تسعون لتحرير كل شبر من ديار الإسلام من الأندلس وحتي الشيشان،وأنكم وسائر المجاهدين والمسلمين تخوضون جهاداًَ واحداًَ لأمة واحدة ضد عدو صهيوني".

من هو الظواهري

وأيمن الظواهري هو الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ولكنه الرجل الأول في إعلامها، في السبعة أعوام الأخيرة صدرت له اثنين وخمسين شريطاً مرئياً ومسموعاً على المواقع التابعة للقاعدة، منها ستة وعشرون شريطاً في العامين الأخيرين أي بمعدل يزيد على شريط واحد كل شهر .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجبا
ابومانو -

سوال دوما يحيرني وهوترى لما يلبس اسامة بن لادن اغلب الاحيان فيلت اميركي (سترة حربية) هل من مجيب؟؟؟نحن نعلم ان هذه السترة يستخدمها الجيش الاميركي هل من مجيب عجبا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خطبه الوداع لبوش
عدنان احسان- امريكا -

طبعا لابد من خطبه وداع لبوش بعد ان افسد منتظر الزيدي بحذاه , برنامج القاعده لوداع بوش .... اذا ذهب بوش ذهبت القاعده معه , ولولا سياسيه **** البيت الآبيض , لنسي العالم منظمات القاعده التي استفادت من الآعلام في تضخيم دورها , وتاثيرها الذي لاتعدى حدود بيشاور وكهوف تورابورا والبيت الآبيض .

متحف متنقل
أبو العباس السفاح -

تحنيط المحنط.

بعد مقتل 1000
ابن الجزيرة -

سوف يظهر ههذا المجاهد البطل بعد ما يصل عدد القتلى الى 1000 والان هذا الرجل في سباده ومحشش

قليل من الخجل
فلسطيني -

الظواهري يريد تقديم دروس للفلسطينيين ؟!!أنصحك بالبقاء في كهوف تورا بورا لأنة المكان الوحيد المناسب لكم

صحيح؟
اه والله -

صحيح شو اخبار الحج اسامه ؟ مخفي وما يبان

قري عينا
دعبل العراقي -

اقول للمخابرات الامريكيه وكذلك الاسرائيليه والعربيه قري عينا فالظواهري سوف لن يقوم باي عمل من شأنه ان يسيء للاخوه في تل ابيب واذا ما كان هناك بوقا يزعق فهو بالنتيجه لصالح اولاد العمومه حيث لم نرى شيئا من تلك القاعده تجاه اسرائيل وسوف لن نرى مستقبلا لانها ببساطه( قاعده) في اسرائيل

سؤال زوجي
أم مانو -

زوجي أبو مانو سأل عن السترة الحربية لأسامة بن لادن ، وأنا أسأل هل سنعيش حتى يأتي اليوم الذي نرى فيه بن لادن والظواهري يحاربون إسرائيل ويقتلون يهود ، أم أنهم متخصصون فقط في قتل المسلمين في العراق وأفغانستان ومتخصصون أو مكلفون بتشويه سمعة الإسلام ، وهل مازال هناك ساذجا في العالم يصدق أنهم هم الذين خططوا لتنفيذ هجمات سبتمبر 2001.

صورة مشوهة
صلاح الدين /الجزائر -

ارجوا الاظهر اى واحد من هذين المجرمين عميلى cia حتى لا يشوها تضحيات ابناء غزة المجاهدة

جامع طهران
شكيب حمقاني -

والله بؤس هذه الأشكال المنقرضة تذهب بالناس إلى الموت.

مشجعي تورا بورا
حور العين -

المجاهدين والمسلمين ينتظرون رسالة الظواهري عن غزة وليس الاستخبارات المركزية للولايات المتحدة الأميركية.

فكر ياعربي
fadi -

ابو مانو....do u think this is importent think to talk about it why usama were this army jaket

تريو احسن من ديو
اشلون ثنائي مؤدب -

لااعتقد ذلك لانهم الان مشغولين بمتابعة خليجي19 وتشجيع فريقهم المفضل وممثلهم في البطولة . استطاع هذا الثنائي المؤدب جدا بن لادن والظواهرى حرمان قناة ابوظبي ودبي الرياضيتين من الحصول على حق بث المباريات عقابا لهم وبسبب ان دبي تسمح لقنوات فضائية تلفزيونية تعمل وتبث من دبي بتوجيه انتقادات ضدهم وضد القاعدة والارهاب . الذى لايعرفهم ويرى هذه الصورة يقول ان النور والحنان والعطف والرومانسبة تشع منهم ويمكن انهم يستعدون لتصوير اغنية ديو وكليب جديد سينزل قريبا في وناسة وربما يسون تريو مع هيفاء بالعافية عليكم .

ناطق رسمي باسم الشيخ
Reese -

الشيخين كلفاني بنقل تحياتهما للجميع،والاخ اسامه يقول للست ام مانو بان الستره العسكريه الامريكيه هي من مخصصاته التي كان يحصل عليها من الجييش الامريكي ايام ما كان يشتغل معهم بالمهام الخاصه وبقولك يا مدام ام مانو الله يسامحك لانك فكرتيه بالزي مضى،اما الاخ أيمن فبعد السلام بيقول و حشتوه خالص وهو الان مشغول و بيفكر كيف يقتل الفرس ابناء المتعه.اما عن حماس و غزه فالاخين مش قادرين بالحقيقه يعطوا موقف لانهم مش عارفين هل غزه شيعه ام سنه،و الاخوين بانتظار الجواب،

مجرمين و قاتلين
Reese -

وهل كان الارهابي ابن لادن و الاخر ايمن الظواهري في يوم من الايام الا مجرمين و قاتلين مأجورين لخدمة الامريكين و الاسرائيليين.ما نرجوه من هذين الارهابيين ان يتركا فلسطين و غزه لحالهم و ليبقيا في هلوساتهم و حروبهم الدينييه العبثيه الاجراميه

القاعدة صنيعة أمريكا
عراقي - كندا -

كان هناك برنامج وثائقي قبل عدة أشهر على إحدى قنوات الآخبار الآمريكية , وفي ذلك البرنامج عرضت وثائق عديدة تؤكد أن القاعدة وأغلب قياداتها من بن لادن والظواهري وغيرهما من الممسوخين , هي صنيعة المخابرات المركزية الآمريكية , لتشويه الآسلام وجعله يبدو للعالم أنه دين يحث على القتل والآجرام والتخلف , وبث روح الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة حتى يتم إضعاف المسلمين وكسر شوكتهم وهذا هو الواقع المؤسف الذي يحدث الآن , والغريب أن القاعدة ومن يلوذ بها مازالت تستقطب الى صفوفها بعض الشباب العربي وتركز على الشباب العاطل الذي ينشأ في بيئة فقيرة , ولذلك لاعجب أن رأينا أغلب قيادات القاعدة في العراق هم من بلدان المغرب العربي تونس والمغرب والجزائر , حيث الآحصائيات الرسمية هناك تسجل مستويات قياسية للفقر والبطالة .

مشغولين
منى أحمد -

حرام عليكم.. بن لادن والظواهري مشغولين في التخطيط لقتل أكبر عدد من المسلمين ومساعدة الصهاينة في هذا الأمر....يعني ماشاء الله عليهم كان لهم القدرة على تفجير البرجين في أمريكا ولكن لا يستطيعون فعل أي شي لغزة.

دعاء
ايليا -

اللهم انصر امريكا على القاعده امين يارب

الى الجحيم
ليبي -

هل من مخرج يصنع لنا مشاهد رعب من هذه الكائنات الغريبة.