أخبار

ساركوزي يرغب بانتخابات "شفافة وديموقراطية" في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مقابلة مع ثلاث صحف لبنانية عن الامل بان تكون الانتخابات التشريعية المقبلة في لبنان المقررة في الربيع المقبل "شفافة وديموقراطية". وقال ساركوزي في مقابلة مع صحف النهار والاوريان لوجور والسفير سلم قصر الاليزيه نسخة منها الى وكالات الانباء "لا بد ان تجري الانتخابات التشريعية المقبلة باكبر شفافية ممكنة، وفي روحية ديموقراطية بعيدا عن اي عنف".

واضاف ساركوزي الذي يقوم الاثنين والثلاثاء بجولة شرق اوسطية خاطفة تشمل لبنان "هذا الامر اساسي لانها (الانتخابات) ستكون مرحلة حاسمة في عملية المصالحة ولحظة الحقيقة للديموقراطية اللبنانية". واكد ساركوزي ان فرنسا متمسكة باجراء "انتخابات حرة وشفافة وديموقراطية بعيدا عن اي عنف ضمن المهل التي يلحظها الدستور".

واضاف ساركوزي ان فرنسا "مستعدة، كما فعلت العام 2005 وفي حال ارادت السلطات اللبنانية ذلك، ان تقدم مساهمتها لضمان حسن اجراء الانتخابات الى جانب شركائها في الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي". ورحب ساركوزي ب"رؤية الامور تتقدم" بين سوريا ولبنان حيث من المتوقع ان يتبادلا التمثيل الدبلوماسي قريبا. واعتبر ان هذه الخطوة تشكل "مرحلة تاريخية لا رجعة فيها في عملية التطبيع" بين البلدين.

وتابع الرئيس الفرنسي "الا انني لست ساذجا واعلم انه لا تزال هناك مراحل عدة لا بد من قطعها". واكد انه سيكون حازما بشأن تنفيذ التزامات البلدين بشأن "ترسيم الحدود او تسوية مسألة المفقودين المؤلمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف