أخبار

محمد دحلان يدعو أبناء فتح لمواجهة العدوان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في رسالة وجهها إلى أبناء قطاع غزة:

محمد دحلان يدعو أبناء فتح لمواجهة العدوانو حماس إلى إنهاء حالة الإنقسام

رئيس جهاز الأمن الفلسطيني السابق في حوار مع مجلة دير شبيغل
دحلان: إستراتيجية حماس الوحيدة هي الدمار والفوضى
"إيلاف" من لندن
: ناشد محمد دحلان أحد أبرز قيادات حركة فتح في قطاع غزة و عضو المجلس التشريعي الفاسطينيالفتحاويين, ليأخذوا أمكنتهم المتقدمة في مواجهة العدوان, كما كان معهودا عنهم ,وطالبهم بالتعالي على الجراح الخاصة, أمام جرح الوطن النازف. ودعا " أبناء قطاع غزة الحبيب, إلى الصمود والاعتزاز بشرف الابتلاء, فإننا نحرص على أن تكون الدماء الفلسطينية النازفة, و ناشد كل الفتحاويين, بالوقوف جنبا إلى جنب, بما يستوي مع التربية الوطنية التي ألزمت بها فتح نفسها, منذ انطلاقتها الرشيدة, التي تمر ذكراها الرابعة والأربعين هذه الأيام".

ودعا الوزير السابق دحلان في رسالة وجهها إلى أبناء القطاع " إلى عدم الالتفاف خلفا إلى ممن لا يزالون أسرى لخطأ اتجاه بوصلتهم لتتحول مؤخرا إلى تقمص دور الألوهية على فتح وكوادرها قبل الذهاب الأعمى إلى فرض إقامات جبرية على كوادر وقيادات ميدانية فتحاوية, ندرك أنها تتلوى قهرا وغضبا, لما يحدث من مجازر على يد الاحتلال, وتتمنى أن يكون سلاحها المصادر, عنوة واستقصادا بين أيديها".

و إتهم محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني إسرائيل بأنها تقوم بخطوات انفرادية, ذات طابع عقابي, تهدف إلى تقليم أظافر غزة بالقوة والعدوان, مستفيدة من حالة الانقسام الجغرافي الحاصل منذ حزيران عام 2007م, فيما العالم يصم آذانه عن السمع والإصغاء, مستنكفا عن مطالبة إسرائيل بما ينبغي لها فعله, بوقف العدوان والفرملة عن ارتكاب مجازر الإبادة في غزة وقطاعها العزيز, وكأن الموت قد صار قدرا إسرائيليا ينبغي على شعبنا أن يقبله بصمت ورضا .

وأوضح النائب دحلان أبرز قيادات حركة فتح "أن الضمير الفلسطيني, الذي يتحلى بروح المسؤولية والانتماء الصادق, يفرض علينا في هذه الأوقات العصيبة ألا نكتفي بالإدانات العاطفية, والاستنكارات البروتوكولية, وأن نخرج جميعا من قمقم الاتهامات الانفعالية, لنقول بجرأة وثقة واقتدار, أن أولى خطوات المخرج الأساسي لهذه المقتلة, التي تعصف بأركان القضية الفلسطينية هي العودة إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية, بمعناها الجامع المانع. وليس أكثر من الدم الطاهر المراق في شوارع غزة وأزقتها ومخيماتها, أدفع بنا لهذه الخطوة بصفتها حاجة وطنية ماسة, و سنكون أول المرحبين بها, والعاملين لأجل إنجاحها".

وشدد محمد دحلان على أهمية التقاط الدعوة الصادقة والمسئولة, التي أطلقها الرئيس محمود عباس, بضرورة لم الشمل, ما دامت المصلحة الوطنية هي المسعى على المديات القصيرة والبعيدة..وأن الظرف الحالي الذي تعيشه مدن ومخيمات وقرى قطاع غزة, وهي تواجه المجزرة الدموية الإسرائيلية, يحتم على كل الفلسطينيين, وعلى مختلف انتماءاتهم التنظيمية, وتنوع مشاربهم الفكرية, العمل على إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الحالي, بمبادرة فلسطينية داخليه, سنعين بعضنا بعضا على القيام بكامل استحقاقاتها الأخلاقية والوطنية والسياسية, وصولا إلى ترتيب الصف الفلسطيني, الذي لا نشك في فلسطينية كل أبناءه, حتى وإن صوب بعضهم البندقية, إلى صدورنا.

وأكد النائب دحلان أنه يتابع ببالغ القلق والغضب, ما يجري من مجازر في غزة, ليستحثنا الانتماء على مناشدة جماهير شعبنا بضرورة التلاحم والتعاضد, في هذا الظرف الدقيق الذي يعتصر القلوب دما وألما, على مختلف المواقع الجغرافية, في الوطن والشتات, وصولا إلى الارتقاء الأخلاقي في الانتماء, الذي يشير إلى نبذ الخلافات, والترفع عن كل ما من شأنه أن يعكر حالة التضامن والتلاحم الوطني.

و أضاف "أن هذا العدوان الهمجي الذي يتعرض له قطاع غزة, لتلامس آثاره حدود جريمة الإبادة الجماعية, يبرهن بما لا يقبل التأجيل أن الساحة الفلسطينية, تتطلب وفاقا حتميا, يلغي ما قبلة من أجواء سيطرت فيها على سمائنا غيوم الشقاق, دون الخوض في معطيات عتاب أو ما شابه, وصولا إلى المصالحة الوطنية الشاملة, لا الوحدة؛ لأننا موحدون ضمنيا على الثوابت والأهداف والأوجاع, وأول ما نتفق عليه الآن جميعا, هو العمل الجاد على طريق إنقاذ غزة وقطاعها, ووقف ما يجري من انتهاكات إسرائيلية, يكون فيها شهداؤنا وجرحانا, مجرد أرقام في سجلات مؤسسات حقوق الإنسان".

و قدم النائب دحلان التعازي "االأسر جميع الشهداء لأبرار بمصابهم وتمنى الشفاء لكافة الجرحى, و السلامة لعموم أهلنا في القطاع الذي يعيش رباطا على رباطه الأيدي".

وكان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان قد سخر من تقارير تحدثت عن استعداده للعودة إلى قطاع غزة مستفيداَ من التطورات الأخيرة و نقل عن دحلان قوله لمقربين منه "نه كان و لايزال و سيبقى إلى جانب المدافعين والعاملين من أجل دحر الإحتلال الإسرائيلي عن كل شبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة وان الوقت ليس وقت تصفية حسابات بل توحيد الصفوف و تجاوز الخلافات الداخلية لمواجهة العدو الإسرائيلي" .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
london
Falastini -

عجيب امرك يا دحلان...لماذا لا تحمل السلاح و تدافع عن بلدك ؟ لندن مليئه بالغيوم...

الاولى بنا
حماس -

هل تسترضون الحكومة المصرية التى تسوم إخوانكم المسلمين سوء العذاب بعدم تطبيقكم لشرع الله فى الأرض التى مكنها الله لكم ، أم تسترضون الحكومة الفلسطينية المرتدة العميلة للصليبيين واليهود ، وأنتم تعلمون ردتها وعمالتها ، وإلا لماذا إنقلبتم عليها فى غزة ؟؟وكان الأولى بكم قتال أكابر مجرميها فى الله .

أمرك مفضوح!
مهند -

دحلان هو رأس الفتنة كلها إنه العميل المزدوج للمخابرات الإسرائيلية والمصرية. إنه يتحمل مسئولية قتل كثير من قيادات حماس وعلي رأسهم الشيخ يس بالتغرير بهم لدي الموساد الإسرائيلي ولا أستبعد كذلك أن يكون له ضلع في مقتل عرفات أيضا...الآن حينما أحس أن الكفة يمكن ترجح لصالح حماس وما يترتب عليها من نتائج خشي علي موقعه وأن يخرج منها بلا حمص!!!

دحلان
al dokhtor -

دحلان الجاسوس الصهيوني المحروق يريد أن يكون الفتحاويون قريبين من المقاومين في غزة من أجل ان يتجسسوا عليهم عن كثب. فكرة جديدة من أفكار مهندس المخابرات الفتحاوية

شوف مين بيحكي
الكندي -

دحلان العميل بيتكلم عن المقاومة ومواجهة العدوان !! أنا بحلف يمين إنو بيدير الحرب مع الإسرائيليين في نفس غرفة العمليات يرشدهم هو وعملاؤه عن أماكن تواجد المقاومة ومساكن كوادرها بما فيهم كتائب شهداء الأقصى ..

Death
death -

سكت دهرا و نطق كفرا.اين اسلحة الاجهزة الامنية؟ اذا لم تستخدم الان, فليس لها حاجة لاحقا

اوقفوا نزيف الدم
محمد الاهوازي -

نحن ابناءالاهواز العربية نضم صوتنا مع اخوتنا فى فلسطين الجريحه فى ما اصابهم من ويلات و نقول لهم اصبروا أن االله مع الصابرين و وحدواصفوفكم و التفوا حول قيادتكم الحكيمة و لا تنساقون وراء من يريدون قتلكم من حماس و اعداء العرب من الفرس و كونوا على ثقة بأن نصركم قريب

اوقفوا نزيف الدم
محمد الاهوازي -

نحن ابناءالاهواز العربية نضم صوتنا مع اخوتنا فى فلسطين الجريحه فى ما اصابهم من ويلات و نقول لهم اصبروا أن االله مع الصابرين و وحدواصفوفكم و التفوا حول قيادتكم الحكيمة و لا تنساقون وراء من يريدون قتلكم من حماس و اعداء العرب من الفرس و كونوا على ثقة بأن نصركم قريب

هل هو صادق؟
اللوذعي -

ولماذا لا يبادر بالدخول عن طريق رفح والمصريّون أصدقاؤه، ليخوض المعركة، لعلّ ذلك يصفح عنه أفعاله المعروفة. وإذا كان صادقا في دعوته، ومستعدا للتضحية بمشاريعه المليونيّة في صربيا ومونتي نيجرو، لإغن حماس والمقاومة، ليست في وضع المحاسبة أو تصفية الحسابات، لأنها تخوض غمار الجهاد المقدّس الذي لم يخضهة بعد بصدق!

من اين تتكلم
mansour -

من اين تتكلم لماذا لا تذهب الى غزه ؟ام انك مرتاح في تل ابيب مع اسيادك الان ربما صحوت من سكرتك وعلمت ان هناك اباده لاهل غزه امثالك لا يحق لهم الكلام عن الوحده الوطنيه لانك اكبر عميل وخائن لاهل غزه واهل فلسيطن انت ربيب بوش فماذا يرجى منك ؟ غير العماله والتواطئ

دجـــــــــلان
عدنان احسان- امريكا -

احس بان لإنتصار قادم , ويريد ان يسلب رجال المقاومه انتصارهم , ... زلم دحلان , اكثرهم جواسيس , وفتح تقاتل منذ اليوم الآول .

الموقف الحقيقي
حسن حسان -

لعل الكثيرين ممن انخدعوا باكاذيب وتزويرات وادعاءات وتلفيقات حركة حماس لن يصدقوا دعوة دحلان..فهؤلاء غسلت ادمغتهم بتفوهات اصحاب اللحى والعمائم ولن يقتنعوا لو ان الله بذاته انزل اية في دحلان وحركة فتح للاسف...الاخوان المسلمون يعرفون كيف يطلقون الاكاذيب ويغرسوها في ادمغة جماهير هذه الامة المسكينة

يريد القول
Jasem -

دحلان يريد القول لجواسيسه احملو السلاح ليس ضد اسرائيل ولكن للغدر بحماس...ثق تماما اثق بشارون ولا اثق لعباس او دحلان...رغم ان شارون مجرم حرب ولكن ليس بخائن مثل قريع وعباس ودحلان

دحلان العميل الكبير
اليمني -

دحلان هو رأس الفتنة كلها إنه العميل الأكبر للمخابرات الإسرائيلية إنه يتحمل مسئولية قتل كثير من قيادات المقاومة وعلي رأسهم الشيخ ياسين والدكتور الرنتيسي بالتغرير بهم لدي الموساد الإسرائيلي .دحلان هذا كان له باع طويل في الفلتان الأمني والإغتيالات الداخلية والتصفيات التي مارسها في قطاع غزة , وهو الذي قتل موسى عرفات مدير الشرطة في قطاع غزة , وهو الذي تآمر على ياسر عرفات وعلى قيادات الشعب الفلسطيني ..أنه يذكرني بالثعلب الذي وقف ليعظ الناس !

رأس العمالة
فلسطيني مشرد -

لعنك الله أينما تكون،فأنت رأس الخيانة والعمالة، فلقاءاتك مع المستعمرين الصهاينة كلها مكشوفة.إن أرض فلسطين كل فلسطين لا يشرفها إنتماؤك إليها، فهي بإذن الله عصية على كل المستعمرين الغاصبين والعملاء الخائنين الذين باعوا أهلهم ووطنهم مقابل حفنات من الدولارات وأبراج شيدت لهم في دبي وغيرها.إننا لنتعتز ب فتح فهي طليعة الثورة وننتمي إليها،ورحم الله القائد أبو عمار،والخزي والعار للقادة الحاليين المدعومين من الإمبريالية والصهيونية وعلى رأسهم عباس وزمرته، ومصيرهم بإذن الله مزبلة التاريخ

Look who is talkin
nawaz -

Look who is talkin?Not anyone know who is M Dahlan,He still the Isarel;s kid player!!

look
bad -

look who is talking

دحلان نائب!!!!
ليبي -

هو نائب عن المخابرات الصهيونبه بدرجة امتياز.

i can beleive it
mahmood -

Dahlan one of the worst enemy of Palestinians. He should be killed first. how many palastinian leaders killed by his consperacy for isreal. He always trying to fool people covering his real face. Dahlan the one spaying on our brothers in the front lines. Elahp please do not make people vomit by reading for such idiot in such critical time for whole OMah.With best of thanks for Elaph

وماذا عن الضفة
جمال الطيب -

يعني اذا كانت حماس فرضت الاقامة الجبرية على فتحاوية دحلان في غزة ومنعتهم من المشاركة في المعركة، لماذا لا يقوموا بفتح جبهة ضد اسرائيل في الضفة خاصة ان اسلحتهم معهم ولم تصادرها حماس، وبعدين يا جماعة اين وصل المناضل زكريا الزبيدي؟

لايران و سوريا
القربان الفلسطينى -

?سوريا ابدا لا تضحى بابن واحد من ابنائها او جزء على مليون من مصالحها و لا تخسر دولار واحدا فى غير موقعه بدون ان يعود عليها بمليار مكسب و عندما تحارب تحارب بعيدا عن ارضها و بدم ابناء شعوب اخرى و تجعل غيرها يدفع الفاتورة سوريا لا اسكت الله لها حسا تجيد اللعب و تفهم معنى خطورة الاشياء فسوريا لم تحارب حتى لاجل الجولان لانها لم و لن تحارب ابدا اذن سوريا خارج لعبة الحرب و هى تعلم معنى كلمة حرب و بحسابات القوة تعرف ان اسرائيل هى القوة الكبرى حاليا لكنها تريد استمرار التحكم فى مصائر الشعوب فى الخفاء فى لبنان كانت تفجيرات يمينا و يسارا و اغتيالات و رفيق الحريرى ثم حرب تموز و فى فلسطين كانت حماس و حرب غزة ثم الفتنة ضد مصر و غيرها من البلاد لمساندة للحق اما سوريا فتزدهر سياحيا بشطل ملفت وقت الحروب على اساس انهم دولة لا تحارب و مثلما نسمع ان حدود اسرائيل مع سوريا سمن على عسل و منتهى الهدوء اذن ما الهدف؟ سوريا تحقق كل مكاسبها و اهدافها من بعيد باستخدام دم غيرها و فلوس غيرها و ارض غيرها و عن طريق فرق تسود و زرع الفتن بل و استخدام القوة لكن بحرفية لا يمكن اكتشافها بسهولة و معها ايران ايضا و لكننا حسب معرفتنا بكل من سوريا و ايران فنحن شبه متاكدين ان الاثنين طريقتهم واحدة لكن مع اول اختلاف فى المصالح سوف يصبح العداء الاكبر بينهما لانهما يفهمان بعض اكثر من اللازم ارجو النشر

مجرم
بسام المهاجر -

هذا المجرم كان يقوم بتجنيد الارهابيين وارسالهم الى العراق ليقتلوا ويفجروا في الاسواق والاماكن العامة، سينال منك الشعب العراقي وستحتضنك المشنقة التي احتضنت من قبل اعتى طاغية في تاريخ البشرية.

عباس وزمرته!!!
مش ناطرينك!!! -

ستنتصر المقاومة العربية الشريفة لا محالة على الصهاينة ومن ساندهم من المستعربين الأنبطاحيين المهزومين المكروهين.أنة وعد اللة

دحلان حرام
جهاد حمامي -

المدعو دحلان يشبه الغربان لا يظهر ولا يزعق الا بالشر والآن هو يريد من اسرائيل أن تقضي على حماس حتى يرجع ليكمل رسالة الخيانة الخالدة ولاحظوا منذ أن طرد من غزة ولم تغتال اسرائيل قيادات كبرى من حماس والحدق يفهم

الى كل المضللين
sam -

المضللين الذين يهاجمون دحلان عليهم فقط ان يفكروا من هم الذين جروا الهلاك لسكان غزة عبر غبائهم السياسي وتبعيتهم لمصالح اقليمة وتبعية لايران وغيرها ـ هل غزة دولة يمكنها الصمود بوجه اسرائيل بالعكس غزة اضعف نقطة يمكن ان تواجه اسرائيل فاليحاربوا من الجولان اسياد حماس وشكرا

الى كل المضللين
adell -

دحلان يجب ان يفضح تواطؤ حماس مع اسرائيل في قتل وتطويع سكان قطاع غزة

من غرفة القيادة
العبد لله -

كيف وجد دحلان الوقت ليكتب هذه الترهات رغم انشغاله في غرفة قيادة العمليات الاسرائيليةفي تل أبيب. لم يعد هذا الكلام ينطلي على الشعب الفلسطيني والأمة العربية. لقد بعت نفسك للشيطان وحري بك أن تنتحر اذا كان لديك بقية من ضمير قبل أن يحاكمك شعبك على ما ارتكبت.

يادحلان
ابن دمشق -

يادحلان !! هذا زمن حماس زمن الابطال والبطولات والاستشهاد, ولن تنال ماتخطط له انت و عباس والبائعين ضميرهم !! فزمانكم ولى الى غير رجعه, والنصر لحماس و حزب الله.

الى دحلان
الى الشمام -

هيك بدنا اياك يا دحلان بعيونك اوص اليهود من المانيا......

اصاب العرب العمى
من غزة -

اصاب العرب العمى فاصبحوا يراهنون على من تسببوا بسفك دماء ابناء شعبهم وزجوا بغزة واهلها بمعركة ضد اسرائيل فقط ليجلسوا بكرسي الحكم والدليل ان هدنة تعطيهم حكم غزة هي حل كامل بالنسبة لهم يا عالم انظروا الى الصورة بوضوح فدحلان هو الوطني وهؤلاء هم العملاء

القائد ابو فادي
ابو علي -

انا استهجن تلك التعليقات الغير واعية والبعيدة عن الواقع الفلسطيني من افراد همهم الوحيد التبجح والتفلسف عبر مواقع النت المختلفة نرجوكم نحن ابناء هذا الوطن نعرف واقعنا جيدا واهل مكة أدري بشعابها ارحمونا من تلك المهاترات والفزلكات الكاذبةالاخ ابو فادي رمز وعنوان الوطني الحريص علي شعبه وقضيته وللعلم ابو فادي ليس زعيم حركة فتح بل اصبح الان هو زعيم الشعب الفلسطيني المناضل فلنرفع القبعات امام هذا الصرح العظيم.وكفاكم مزاودات علي من هو اسمي واعظم من جميع من تدافعون عنهم.

لك المجد ينحني
حسام -

دحلان ايها القائد والزعيم ندعوك لعدم الالتفات للوراء والاستمرار كما عهدناك دوما رجل الصعاب وصاحب الموقف الشجاع في زمن عز فيه الرجال فكل الاحترام لتاريخك الذي يشرف الامة العربية من اقصاها لادناها.

ابوفادي مناضل شريف
محمود -

لكل من يتطاول على اسياده اريد فقط ان اعرفكم بابو فادي هو احد رجال الثورة الفلسطينية وقد قضى في السجون الاسرائيلية فترة طويلة وهو احد الرجال القلائل من مؤسسي الاجهزة الامنية وهو احد رجال الرئيس الشهيد ومهما حاول الخونة تشويه صورته سيبقى الرجل في زمن قل فيه الرجال

غريب امركم
سعدي -

انسيتم افضال هذا القائد على الشعب الفلسطيني ... فعلا غريب امركم ... اتصدقون كل ما يقال ... اتصدقون اكاذيب حماس ... هذا ابو فادي حبيب الوطن وابن غزة البار

كفاكم مزاودات
ابو عمر -

الى كل هؤلاء البعيدين كل البعد عن الواقع والحقيقة ننصحكم في زيارة سريعة على أرض غزة التي أنا ولدت ونشات فيها ،، أدعوكم وادعو اصحاب التعليقات جميعهم الى مشاهدة جرائم حماس عن كثب في غزة ، حماس حتى اللحظة تقتل أبناء فتح ، حماس الامتداد الخطير لسوريا وايران ... ...

دحلان قاهر حماس
وائل -

أريد أن أقول : الى هذا الرجل الصلب الذي قضى سنينا طوال في زنازين سجون الحتلال .. وليس في فنادق 5 نجوم كما مشعل ... دحلان عضو المجلس الثوري ... وانكار حماس لدحلان لهو شرف مروم له ... دحلان كما الشجرة المثمرة التي منطقيا جدا ان تهاجم ... دحلان قال لحماس لا ... وما حصل في غزة من انقلاب على الشرعية والاخلاق والوطنية لهو مشروع معد مسبق وما هو الا حلم لشارون حققته حماس بايادي ايرانية وتشجيع سوري ... ما حصل في غزة تتحمل مسؤوليته فتح ،، ولا تلوم حماس لانه لا علاقة لها بالاخلاق وبالمسؤولية الوطنية ،، ارجوكم ارحموا اخواننا في غزة ... ولا تسيئوا للاسلام والمسلمين ...

فلسطيني من غزة
منير -

يا جماعة يا مزاودين على دحلان انا من غزة وارى بعيني ما يحدث اسرائيل تقتل المواطنين والمقاومة مختبأة بين الناس والله انهم كذابين فقط هدفهم الكرسي وما خلافهم مع دحلان وفتح الا صراع على الكرسي فافيقوا ولا تكونوا اغبياء

فتح ودحلان
NAEEM -

كل ما حدث ويحدث في غزة دليل قاطع على ان حماس بحربها هذه تدافع عن مصالح غير مصالح الشعب الفلسطيني ولو ان ايران وسوريا توافق على اي هدنة مع اسرائيل ستوافق حماس دون ان تراجع لانها تتقاضى الاموال من اسيادها بايران وسوريا

ارجو التريث
مادي -

بعد متابعة وقراءة لما يحدث في غزة نجد ان المعركة ليست وطنية بل هي حرب خاصة بجزء من حماس وهي القيادة وهذا الجزء مرتبط بمصالح خاصة مع دول اخرى وحربهم ضد فتح ما هي الا تغطية على تبعيتهم لانظمة اخرى والسؤال لماذا لا تفتح جبهة من سوريا وايران ما داموا قلقين على الشعب الفلسطيني