أخبار

مليون عراقي و60 ألف أجنبي والسواد إختلط بالدعايات الإنتخابية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

34 ألف عسكري وطائرات و400 قناص لحماية عاشوراء كربلاء
مليون عراقي و60 ألف أجنبي والسواد إختلط بالدعايات الإنتخابية

ضاربو السلاسل على ظهورهم في عاشوراء كربلاء أسامة مهدي من لندن: تصل مراسم احياء اكثر من مليون عراقي بينهم حوالي 60 الف عربي واجنبي ليوم عاشوراء في مدينة كربلاء ذكرى مقتل الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عام 61 للهجرة الليلة وفجر غد الاربعاء ذروتها وسط اجراءات امنية مشددة حيث تم حشد 34 الف عسكري بينهم 400 قناص واحاطة المدينة بثمانية اطواق مسلحة للتفتيش والمراقبة بحماية الطائرات .. بينما اختلطت ملصقات الدعاية الانتخابية باعلام ولافتات الحزن على جدران المدينة المتشحة بالسواد برغم تحذيرات رسمية من تسييس المناسبة .

ويشارك في احياء المراسم اكثر من مليون عراقي قدموا الى كربلاء من مختلف مناطق العراق اضافة الى حوالي 60 الف زائر عربي واجنبي من البحرين والسعودية وعمان والكويت بالاضافة الى اجانب من ايران وباكستان وتنزانيا وهناك بعض من حملة الجنسية الفرنسية من مدغشقر.

وقد انتشرت على جانبي الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء عشرات الخيم لاستقبال الوافدين الذين وصل معظمهم سيرا على الاقدام وتقدم لهم الطعام والماء وتسمح لهم بالاستراحة من عناء المسير .

واتشحت مباني المدينة بالسواد وتعلو اصوات الطبول والاذكار الحزينة التي تستعيد مشاهد واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد ابن معاوية الامام الحسين و72 من انصاره وال بيته عام 61 لللهجرة الذي صادف عام 680 ميلادية. كما انتشرت في شوارع المدينة عشرات المواكب التي احتشد حولها رجال يرتدون ملابس سوداء ويمارسون طقوس اللطم والضرب بالسلاسل على وقع اقوال حزينة. وتسير مواكب من الشبان في خطين متوازيين يلطمون بالزنجيل على وقع الطبول بينما يردد احدهم قصائد تروي مشاهد موقعة الطف.

كما تم نصب سرادقات واقامة مواكب وطهي الطعام وتوزيعه على الفقراء وهو تقليد اعتاد عليه الشيعة في يوم عاشوراء من كل عام. ويسير في المواكب أشخاص يرتدون ملابس سوداء وتغطي رؤوسهم عصائب سوداء وخضراء ويضربون أجسادهم بسلاسل حديدية على وقع أصوات الطبول فيما يقوم آخرون بعروض مسرحية في الشوارع تحكي واقعة الطف وتحظى بتعاطف الناس المحتشدين في المدينة.

وقد شكل رئيس الوزراء نوري المالكي بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة لجنة عليا لامن الاحتفالات تضم ضباطا من مكتبه ووزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني من اجل متابعة تنفيذ الخطط الموضوعة لهذا الغرض . كما تقوم فضائيات الاحزاب الشيعية المتنافسة في انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في 31 من الشهر الحالي بأستغلال المناسبة للدعاية لقوائمها الانتخابية حيث تقوم بنقل المراسم مباشرة من كربلاء بالترافق مع ذكر اسماء وارقام هذه القوائم على شاشات التلفزيون .

تنافس انتخابي برغم تحذيرات من تسييس المناسبة

إعداد الطعام للمشاركين في عزاء عاشوراء بكربلاء واختلطت ملصقات الدعاية الانتخابية باعلام ولافتات الحزن على جدران المدينة المتشحة بالسواد برغم تحذيرات من تسييس المناسبة .. فيما انتشرت حواجز للجيش والشرطة على الطريق انطلاقا من بغداد بواقع نقطة تفتيش كل عشرة كيلومترات تزداد كثافة مع الاقتراب من كربلاء.

وقد منعت السلطات العراقية مواكب المسؤولين العراقيين من دخول مدينة كربلاء ومنطقة الكاظمية في بغداد او اصطحاب افراد حماياتهم مسلحين وقالت ان اي مسؤول يريد المشاركة في المراسم عليه ان يحضر اليها راجلا . كما حذرت من استغلال مناسبة عاشوراء لإغراض سياسية تأتي ضمن الدعاية الانتخابية مشددة على ضرورة أن يكون الاحتفال بالمناسبة بعيدا عن التسييس الحزبي. وشهدت مناسبات سابقة صدامات بين عناصر جيش المهدي بقيادة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر والقوات الحكومية مدعومة بعناصر من منظمة بدر التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي ادت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى .

وقالت مصادر عراقية انها لاحظت العديد من المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وأنصارهم من مختلف القوى السياسية الدينية والعلمانية ايضا وهم يعدون ملايين من قصاصات الورق الصغيرة التي تشير الى ارقام قوائمهم الانتخابية لتوزيعها على الزوار ضمن حملتهم الانتخابية الذين يتوقع ان تصل اعدادهم هذا العام الى مليوني زائر . وينطلق مئات الآلاف من العراقيين حاليا في مواكب راجلة للمشاركة في احياء مراسم من مختلف المدن العراقية وسط تعزيز للاجراءات الأمنية حيث ترافق هذه المسيرات الراجلة قوات الامن التي تقوم ايضا بتأمين طرق الزوار.

وقد طالب قائد القوات البرية العراقية الفريق الركن علي غيدان المسؤولين العراقيين الذين ينوون زيارة مدينة كربلاء خلال عاشوراء بعدم اصطحابهم مواكب الحماية المسلحة التابعة لهم محذرا في الوقت نفسه من استغلال المناسبة لإغراض سياسية. وقال في مؤتمر صحافي عقده بالمدينة ان على السياسيين العراقيين الذين ينون زيارة مدينة كربلاء بمناسبة يوم عاشوراء عدم اصطحاب مواكب الحماية المسلحة التابعة لهم . واوضح ان القوات الأمنية العراقية المكلفة بحماية مدينة كربلاء ستوفر الحماية الكاملة للمسؤولين العراقيين الذين ينوون زيارة المدينة . وحذر غيدان بعض الجهات السياسية التي لم يسمها من استغلال مناسبة عاشوراء لإغراض سياسية تأتي ضمن الدعاية الانتخابية مؤكدا "ضرورة أن يكون الاحتفال بالمناسبة بعيدا عن التسييس الحزبي .

واشار الى ان الخطة التي وضعت لحماية كربلاء خلال الزيارة تتضمن إحاطتها بثمانية أطواق أمنية وارسال لواء من الجيش العراقي لتعزيز الإجراءات الأمنية في المدينة من خلال مشاركة 34 الف رجل امن . واضاف ان الفرقة الثامنة للجيش وأربعة أفواج من الشرطة إضافة إلى الطيران العسكري تشارك في تنفيذ الخطة الامنية . وقال أن الخطة تشمل مداخل المدينة الأربعة من جهات الرمادي والنجف وبغداد والحلة . واشار الى ان هناك إضافة إلى الفرقة الثامنة في المدينة أربعة أفواج من الشرطة والطيران العراقي.

منع صور المراجع والسياسيين

اما قائد عمليات كربلاء اللواء الركن عثمان الغانمي فقد دعا الزائرين وأصحاب المواكب القادمة إلى المدينة إلى الامتناع عن رفع صور المراجع الدينية او محاولة تسييس الزيارة لأية جهة.

وعن الية اعادة الزائرين الى مناطق سكناهم بعد انتهاء مراسيم الزيارة اعلن عن وضع خطة تشترك فيها وزارتا الدفاع والنقل من خلال تأمين عدد كبير من السيارات التي ستساهم في نقل الزائرين الى مناطق سكناهم ومن جميع مخارج مدينة كربلاء . وقال انه تم اليوم غلق المدينة مشيرا إلى أن زيارة عاشوراء هذا العام تختلف عن كل الأعوام السابقة وسط توقعات بوافد الآلاف من الزوار العرب والأجانب بسبب التحسن الأمني الذي يشهده العراق .

ومن جهته اكد قائد شرطة كربلاء اللواء الركن علي جاسم الغريري وجود 933 عنصر امني نسوي لتنفيذ الخطة الامنية إضافة إلى 20 ألف عنصر رجالي يعملون بالتنسيق مع قيادات شرطة المحافظات المجاورة لمحافظة كربلاء وسط إسناد جوي ونهري وخاصة من جهة بحيرة الرزازة لمنع دخول العناصر المشبوهة عبر منفذ الرزازة (15 كم غرب كربلاء ) ونشر 400 قناص على أسطح المباني القريبة من حرمي الامام الحسين واخيه العباس مع تشكيل لجنة خاصة تعمل مع أصحاب المواكب الحسينية لمنع اندساس العناصر الخارجة عن القانون .

خدمات طبية واحترازية

حشود تحيي مراسم عاشوراء في كربلاء أما دائرة صحة كربلاء فقد سيرت 32 مفرزة طبية توزعت على أنحاء المدينة وفي الطرق الخارجية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة بالإضافة إلى استحداث ثلاثة مراكز صحية جديدة .

ووضعت الدائرة 72 سيارة إسعاف و23 سيارة خدمية خاصة في حال استعداد للتعامل مع أي طارئ . ومنذ يوم غد وحتى الاربعاء المقبل يوم العاشر من عاشوراء فقد بدأت المستشفيات الحكومية والمفارز الطبية والمراكز الصحية التي تدخل ضمن الخطة الصحية الخاصة بعاشوراء بالعمل على مدار الساعة .

ومنعت شرطة المدينة العربات التي تجرها الحيوانات وعربات الدفع والدراجات النارية والهوائية من استخدام الطرق التي يسلكها الزائرون في كربلاء وعلى الطرق الخارجية المؤدية إليها كما حذرت الزائرين من الاقتراب من الأجسام المشبوهة والدمى أو تناول الأطعمة من أماكن غير أمينة. ومن جانبها كثفت مديرية الدفاع المدني في كربلاء من تواجدها في مركز المدينة قرب محيط حرمي الحسين والعباس ونشرت 12 فرقة إطفاء في المنطقة نظرا لان كثرة أعداد الزائرين في منطقة ما بين الحرمين تعيق وصول سيارات الدفاع المدني عند الطوارئ ما دعا إلى نشر حوضيات الدفاع المدني وفوهات مكافحة الحرائق، بأعداد مناسبة في المنطقة.

معروف ان الشيعة المسلمين يحيون خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم من كل عام ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب واخيه العباس في واقعة الطف عام 61 للهجرة وقتل خلالها معه 72 شخصا من آل بيته وانصاره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام على الحسين ع
احمد الكناني -

السلام على الحسين وعلى علي أبن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهجم دون الحسين

هيهات منا الذلة
محمد العلي -

قال رسول الانسانية محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم(حسين مني وانا من حسين) صدق رسول الله

دعاء
بسيم القريني- العراق -

السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين. السلام على الشهداء في كل العالم. السلام على الأحرار والثوار أينما كانوا. والخزي والعار للمنبطحين والمستسلمين

شرك
هادي -

هاهوة عمل الصفوين

عظم الله
سلام -

عظم الله اجوركم بي استشهاد ابي عبدالله الحسين وهنيئن لكم العزاء

لعنايه الالهيه
ali -

الله يحمي الزائرين بجاه الحسين ويجعلنا معهم العلم القادم

السلام على الحسين
اسامة -

(حسين مني و انا من حسين أحب الله من أحب حسينا) السلام عليك يا أبا عبدالله ، ستبقى خالدا على مر الدهور مشعل للحرية و الإباء.يا لثارات الحسين

زيارة وارث
سندباد البصرة -

السلام عليك يا وارث ادم صفوة الله السلام عليك يا وارث نوح نبي الله السلام عليك يا وارث ابراهيم خليل الله السلام عليك يا وارث موسى كليم الله السلام عليك يا وارث عيسى روح الله السلام عليك يا وارث محمد حبيب الله السلام عليم يا وارث أمير المؤمنين ولي الله السلام عليك يا بن فاطمة الزهراء السلام عليك يابن خديجة الكبرى السلام عليك ياثار الله وابن ثارة والوتر الموتور أشهد أنك قد أقمت الصلاة واتيت الزكاة وأمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر وأطعت الله ورسولة حتى اتاك اليقين فلعن الله أمة قتلتك ولعن الله أمة ظلمتك ولعن الله امة سمعت بذلك فرضيت به يا مولاي يا أباعبدالله اشهد انك كنت نوراً في الأصلاب الشامخة والأرحام المطهرة لم تنجسك الجاهلية بأنجاسها ولم تلبسك من مدلهمات ثيابها واشد انك من دعائم الدين واركان المؤمنين واشد انك الأمام البر التقي الرضي الزكي الهادي المهدي واشد ان الأئمة من ولدك كلمة التقوى واعلام الهدى والعروة الوثقى والحجة على اهل الدنيا واشد الله وملائكته وانبياءة ورسله اني بكم مؤمن وبايابكم موقن بشرائع ديني وخواتيم عملي وقلبي لقلبكم سلم وامري لأمركم متبع ونصرتي لكم معدة صلواة الله عليكم وعلى ارواحكم وعلى اجسادكم وعلى شاهدكم وعلى غائبكم وعلى ظاهركم وعلى باطنكم بأبي انت وأمي يابن رسول الله بابي انت وأمي ياأباعبد الله لقدعظمت الرزية وجلت المصيبة بك علينا وعلى جميع اهل السماوات والارض فلعن الله امة اسرجت والجمت وتهيأت وتنقبت لقتالك يامولاي يااباعبدالله فصدت حرمك واتيت الى مشهدك أسأل الله بالشأن الذي لك عندة وبالمحل الذي لك لديه ان يصلي على محمد وأل محمد وأن يجعلني معكم في الدنيا والأخرى

زيارة وارث
سندباد البصرة -

السَّلامُ عـَلَيـْكَ يا وارِثَ آدَمَ صـَفـُوةِ اللهِ السَّلامُ عـَلَيْكَ يا وارِثَ نـوُحٍ نَبــِيِ اللهِ السَّلامُ عـَلَيـْكَ يـا وارِثَ إبـراهيـمَ خـَليـلِ اللهِ السَّلامُ عـَلَيـْكَ يا وارِثَ موســى كـَليِم اللهِ السَّلامُ عـَلَيـْكَ يـا وارِثَ عـيـسى روُحِ الله السَّلامُ عـَلَيْكَ يا وارِثَ مـُحـَمـّدٍ حـَبـيبِ اللهِ السَّلامُ عـَلَيـْكَ يـا وارِثَ اَميرِ المُؤمِنينَ وَلَيِ اللهِ السَّلامُ عـَلَيـْكَ يَابـنَ مـُحـَمـّدٍ المـُصـطـَفـى السَّلامُ عـَلَيْكَ يَابـن عـلي المرتـضـى السَّلامُ عَلَيْكَ يَابـن فاطـمة الزهراء السَّلامُ عَلَيْكَ يَابـنَ خَديجَةَ الكُبـرى السَّلام عَلَيْكَ يا ثارَ اللهِ وابـنَ ثارِِهِ والوِتـرَ المَوتـوُرَ اَشـهَدُ اَنَّكَ قَد اَقَمتَ الصَّلاةَ وَآتَيتَ الزَّكاة وَاَمَرتَ بـاُلمِعروف ِوَنَهَيتَ عـَنِ المُنكرِ وَاَطـَعـتَ اللهَ وَرَسـولَهُ حـَتّى اَتيكَ اليَقـينُ فـَلَعـَنَ اللهُ اُمَةً قَتـَلَتـكَ وَلَعَنَ اللهُ اُمَةً ظَلَمَتكَ وَلَعَنَ اللهُ اُمَةً سَمِعت بـِذلك فَرَضِيَت بـه يا مَولاي يا ابا عَبدِ اللهِ اَشهَدُ اَنّك كُنتَ نوُرا في الأصلابِ الشّامِخَةِ وَالأرحـامِ المُطَهَرَةِ لم تـُنَجـِسـكَ الجـاهِليَّةُ بـاَنِجـاسـِها وَلَم تـُلبـِسكَ مِن مُدلَهِمّاتِ ثـِيابـِها وَاَشـهَدُ أنَكَ مِن دَعائِم الدّين وَاَركانِ المُؤمِنينَ وَاَشهَدُ اَنّكَ الإمـام البَّرُ التَّقـيُ الرَّضـيُ الزَّكيّ الهادِي المَهدِيُ وَاَشـهَدُ اَنَّ الأَئمّة مِن وُلْدِكَ كَلِمةُ التَّقـوى وَاَعـلامُ الهُدى وَالعـُروةُ الوُثـقى وَالحـُجَّةُ عـَلى اَهل الدُنيـا وَاُشـهِدُ اللهَ وَمـلائكـَتـَهُ وَاَنبـِيائَهُ وَرُسـُلَهُ اَنّي بـِكـمُ مُؤمِنٌ وَبـِايِابـِكم مُوقنٌ بـَشَرائِع ديني وخواتيِم عَمَلي وقَلبي لقَلبِكم سِلمٌ وَاَمري لِامْرِكـمُ مُتَّبـع صـَلَوات الله عَلَيكم وَعَلى اَرواحـِكم وَعَلى اَجـسـادِكُم وعـَلَى اَجـسـامِكُم وَعـَلى شـاهِدِكم وَعـَلَى غـائِبـِكم وَعـَلَى ظـاهركم وعـلى بــاطـِنـِكـم بـاَبـي أَنـت وَ اُمي يَا بْن رَسـُولِ اللهِ بِاَبي اَنتَ وَاَمّي يا ابـا عـَبـدِ اللهِ لَقَد عَظـُمتِ الرَّزيَّةُ و جـَلَتِ المُصـيبـَةُ بـِكَ عَلَينا وَعَلى جــَمــيعِ اَهل السَّمــواتِ والأرض فــَلَعَنَ اللهُ اُمـةً أَسرجَت و َاَلجمـَتْ وَتـَهَيَأت و تنـقـبـت لِقـِتالِك يامـَول

usa
ali alhisnawi -

GOD bless all of theme

اموال
نوفل -

هذه الاموال التى تصرف على الحماية الامنية هي تبذير رهيب لاموال الشعب العراقي المحروم .ثم ماعلاقة ابناء شعب بابل بصراع حدث قبل الف سنة على ارض بابل بين دولتين مجاورتين لارض بابل .ماعلاقتنا نحن البابليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.ماعلاقتنا ؟؟؟؟ماعلاقتنا ؟؟؟؟كم مدرسة وكم مستشفى كان يمكن بناؤهما بهذه الاموال التى تصرف على الحماية الامنية ؟؟؟؟

مصادر أهل السنة
OMAR -

طرت السماء يوم شهادة الحسين دما، فأصبح الناس وكل شيء لهم مليء دماً، وبقي أثره في الثياب مدة حتى تقطعت، وأن هذه الحمرة التي تُرى في السماء ظهرت يوم قتله ولم تُر قبله من مصادر أهل السنة ذخائر العقبى 144-145-150، تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116 و 192، الخصائص الكبرى 126، ينابيع المودة للحمويني 320 و 356، تذكرة الخواص 284 ------------------------

لم تبكِ السماء إلا
OMAR -

لم تبكِ السماء إلا على اثنين : يحيى ابن زكريا، والحسين، وبكاء السماء : أن تحمر وتصير وردة كالدهان من مصادر أهل السنة تاريخ دمشق 4/339، كفاية الطالب 289، سير أعلام النبلاء 3/210، تذكرة الخواص : 283، الصواعق المحرقة192، ينابيع المودة 322، تفسير القرآن لابن كثير 9/162، إحقاق الحق 11/476-478

لما قُتِل الحسين
OMAR -

لما قُتِل الحسين اسودّت السماء اسوداداً عظيما، وظهرت الكواكب نهارا حتى رؤيت الجوزاء عند العصر، وسقط التراب الأحمرمن مصادر أهل السنة تاريخ دمشق 4/339، الصواعق المحرقة 116

لما قتل الحسين واحتز
OMAR -

لما قتل الحسين واحتزوا رأسه وقعدوا في أول مرحلة ليشربوا النبيذ خرجت عليهم يد من الحائط معها قلم حديد، فكتبت سطرا بدم : أترجو أمة قتلت حسينا *** شفاعة جده يوم الحساب من مصادر أهل السنة المعجم الكبير 147، ذخائر العقبى 144، مقتل الحسين 2/93، كفاية الطالب 291، تاريخ دمشق 4/342، تاريخ الاسلام 3/13، مجمع الزوائد 9/199، البداية والنهاية 8/200، الصواعق المحرقة 116، الخصائص الكبرى 2/12، الطبقات الكبرى 1/23، جمع الفوائد 2/217، وسيلة المآل 197، إسعاف الراغبين 217، ينابيع المودة 230 و 315، إحقاق الحق 11/561-565

لم يبق ممن قتل
OMAR -

لم يبق ممن قتل الحسين إلا عُوقب في الدنيا : إما بقتل، أو عمى، أو سواد الوجه، أو زوال الملك في مدة يسيرة من مصادر أهل السنة التذكرة 290، إسعاف الراغبين 192، ينابيع المودة 322، إحقاق الحق 11/513 -----واخرهم صدام----

قراة قرآ ن
صبار المالكي -

من آراد احياء ذكرة استشهاد سيدنا ومولانا ابي عبدالله الحسين (ع) بامن وامان وثواب عليه يقرا كتاب الله الكريم ويهدي ثوابه للامام (ع) جزانه واياكم ثواب الذكر والقرائه

يوم استشهد الحسين
OMAR -

يوم استشهد فيه الحسين (عليه السلام) وهو يوم المُصيبة والحُزن للائمة (عليهم السلام) وشيعتهم وينبغي للشّيعة أن يمسكوا فيه عن السّعي في حوائج دُنياهم وأن لا يدّخروا فيه شيئاً لمنازلهم وأن يتفرّغوا فيه للبكاء والنّياح وذكر المصائب وأن يقيمُوا ماتم الحسين (عليه السلام) كمنا يقيمُونه لاعزّ أولادهم وأقاربهم وأن يزوروه بزيارة عاشوراء الاتية ان شاء الله تعالى وأن يجتهدوا في سبّ قاتليه ولعنهم وليعزّ بعضهم بعضاً قائلاً اَعْظَمَ اللهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهَ السَّلامُ وَجَعَلْنا وَاِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الاِمامِ الْمَهْدىِّ مِنْ آلِ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ وينبغي أن يتذاكروا فيه مقتل الحسين (عليه السلام) فيستبكي بعضهم بعضاً

الي الاخوة الشيعة
ايوب المصري -

بصفتي قبطي اعرف تاريخ الشيعة العظيم في مصر والذي كان يتسم بالعدل والمساواة بين كل البشر واعترف بكل شجاعة ان الاقباط في عهود حكم الشيعة والدولة الفاطمية كانوا ينعموا بكل عدل ومساواة نابعة من الامام الاكبر العادل الكريم سيدنا علي رضي الله عنة اتقدم بكل حب وعرفان للاخوة الشيعة في العراق والعالم كلة بخالص العزاء باستشهاد سيد شباب الجنة سيدنا الحسين رضي الله عنة واتمني من الله عودة مصر لاصولها والاحتفالات بعيد عاشوراء فقد كنا صغارا نحتفل بة واوقفت في عهد الثورة واتمني ان يتم الاحتفال بها في اعظم مسجد في مصر وهو مسجد سيدنا الحسين في قلب القاهرة مثلما كان في الماضي وكل عام وجميع الاخوة الشيعة بكل خير

اموال نوفل
لبيك يا حسين -

نوفل: مليون عر اقي (بابلي) يحيون عاشوراء يجب حمايتهم للأسف لأن أعداء الله والرسول صلى الله عليه واله وسلم, والتاريخ يشهد, يتربصون لهؤلاء الأذى. هل ترى أن حماية مليون من اخوانك هو هدر للأموال؟

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ
يا بْنَ رَسُولِ الله -

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا بْنَ رَسُولِ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا بْنَ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَيِّدَ شَبابِ اَهْلِ الْجَنَّةِ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَنْ رِضاهُ مِنْ رِضَا الرَّحْمنِ وَسَخَطُهُ مِنْ سَخَطِ الرَّحْمنِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَمينَ اللهِ وَحُجَّةَ اللهِ وَبابَ اللهِ وَالدَّليلَ عَلَى اللهِ وَالدّاعي اِلَى اللهِ ،اَشْهَدُ اَنَّكَ قَدْ حَلَّلْتَ حَلالَ اللهِ، وَحَرَّمْتَ حَرامَ اللهِ، وَاَقَمْتَ الصَّلاةَ، وَآتَيْتَ الزَّكاةَ، وَاَمَرْتَ بِالمَعْروُفِ، وَنَهَيْتَ عَنِ الْمُنْكَرِ، وَدَعَوْتَ اِلى سَبيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ وَمَنْ قُتِلَ مَعَكَ شُهَداءٌ، اَحْياءٌ عِنْدَ رَبِّكُمْ تُرْزَقُونَ، وَاَشْهَدُ اَنَّ قاتِلَكَ فِي النّارِ اَدينُ اللهَ بِالْبَراءَةِ مِمَّنْ قَتَلَكَ وَمِمَّنْ قاتَلَكَ وَشايَعَ عَلَيْكَ، وَمِمَّنْ جَمَعَ عَلَيْكَ وَمِمَّنْ سَمِعَ صَوْتَكَ وَلَمْ يُعِنْكَ، يا لَيْتَني كُنْتُ مَعَكُمْ فَاَفُوزَ فَوْزاً عَظيماً .

اَلسَّلامُ عَلَى
حُسَيْنِ بْنِ عَلِيّ -

اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ اَلْمَظْلُومِ الشَّهيدِ، قَتيلِ الْعَبَراتِ وَاَسيرِ الْكُرُباتِ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَشْهَدُ اَنَّهُ وَلِيُّكَ وَابْنُ وَلِيِّكَ وَصَفِيُّكَ الثّائِرُ بِحَقِّكَ، اَكْرَمْتَهُ بِكَرامَتِكَ وَخَتَمْتَ لَهُ بِالشَّهادَةِ، وَجَعَلْتَهُ سَيِّداً مِنَ السّادَةِ وَقائِداً مِنَ الْقادَةِ، وَاَكْرَمْتَهُ بِطيبِ الْوِلادَةِ وَاَعْطَيْتَهُ مَواريثَ الاَْنْبِياءِ، وَجَعَلْتَهُ حُجَّةً عَلى خَلْقِكَ مِنَ الاَْوْصِياءِ، فَاَعْذَرَ فِي الدُّعاءِ، وَمَنَحَ النَّصيحَةَ، وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فيكَ حَتَّى اسْتَنْقَذَ عِبادَكَ مِنَ الْجَهالَةِ وَحَيْرَةِ الضَّلالَةِ، وَقَدْ تَوازَرَ عَلَيْهِ مَنْ غَرَّتْهُ الدُّنْيا وَباعَ حَظَّهُ مِنَ الاْخِرَةِ بِالاَْدْنى، وَتَرَدّى فِي هَواهُ وَاَسْخَطَكَ وَاَسْخَطَ نَبِيَّكَ وَاَطاعَ مِنْ عِبادِكَ اُوْلي الشِّقاقِ وَالنِّفاقِ وَحَمَلَةَ الاَْوْزارِ الْمُسْتَوْجِبينَ النّارَ، فَجاهَدَهُمْ فيكَ صابِراً مُحْتَسِباً مُقْبِلاً غَيْرَ مُدْبِر لا تَأخُذُهُ فِي اللهِ لَوْمَةُ لائِم حَتّى سُفِكَ فِي طاعَتِكَ دَمُهُ وَاسْتُبيحَ حَريمُهُ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ لَعْناً وَبيلاً وَعَذِّبْهُمْ عَذاباً اَليماً .

اَلْحَمْدُ للهِ
الْعَلِيِّ الْعَظيمِ -

اَلْحَمْدُ للهِ الْعَلِيِّ الْعَظيمِ وَالسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعَبْدُ الصّالِحُ الزَّكيُّ اُودِعُكَ شَهادَةً مِنّي لَكَ تُقَرِّبُني اِلَيْكَ فِي يَوْمِ شَفاعَتِكَ، اَشْهَدُ اَنَّكَ قُتِلْتَ وَلَمْ تَمُتْ بَلْ بِرَجاءِ حَياتِكَ حَيِيَتْ قُلُوبُ شيعَتِكَ، وَبِضِياءِ نُورِكَ اهْتَدَى الطّالِبُونَ اِلَيْكَ، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ نُورُ اللهِ الَّذي لَمْ يُطْفَأْ وَلا يُطْفَأُ اَبَداً، وَاَنَّكَ وَجْهُ اللهِ الَّذي لَمْ يَهْلِكْ وَلا يُهْلَكُ اَبَداً، وَاَشْهَدُ اَنَّ هذِهِ التُّرْبَةَ تُرْبَتُكَ، وَهذَا الْحَرَمَ حَرَمُكَ، وَهذَا الْمَصْرَعَ مَصْرَعُ بَدَنِكَ لا ذَليلَ وَاللهِ مُعِزُّكَ وَلا مَغْلُوبَ وَاللهِ ناصِرُكَ، هذِهِ شَهادَةٌ لي عِنْدَكَ اِلى يَوْمَ قَبْضِ روُحي بِحَضْرَتِكَ، وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

لا خير في السواد
محمد جاسم الحلي -

لم تعد اسرائيل والاستعمار العالمي بحاجة الى من يناصرهم.ها هو النصر المبين لهم قد حل في العراق بعد ان حولوه الى دمى متحركة تناصر الحق المفقود منذ 1400 سنة.نعم استطاعوا ان يحولوا العراق الى اطلال الحزن والبكاء والسواد لينتهي دور الوطن وفكر الوطن وتسود الغوغاء.نعم مات صدام وسيبقى التاريخ يطارده في الاخرة لجرائمة التي ادت الى احتلال العراق،وسابقى العمامة تنتصر على الفكر النير حتى يموت العراق الى الابد.وليبقى الحكيم والصدر وكل المتخلفين هم قادة العراق.

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ
يابطل المسلمين -

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا بْنَ رَسُولِ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا بْنَ سَيِّدِ الْوَصِيّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ الزَّهْراءِ سَيِّدَةِ نِساءِ الْعالَمينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يابَطَلَالْمُسْلِمينَ، يا مَوْلايَ اَشْهَدُ اَنَّكَ كُنْتَ نُوراً فِي الاَْصْلابِ الشّامِخَةِ وَالاَْرْحامِ الْمُطَهَّرَةِ، لَمْ تُنَجِّسْكَ الْجاهِلِيَّةُ بِاَنْجاسِها وَلَمْ تُلْبِسْكَ مِنْ مُدْلَهِمّاتِ ثِيابِها، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ مِنْ دَعائِمِ الدّينِ وَاَرْكانِ الْمُسْلِمينَ وَمَعْقِلِ الْمُؤْمِنينَ، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ الاِْمامُ الْبَرُّ التَّقِيُّ الرَّضِيُّ الزَّكِيُّ الْهادي الْمَهْدِيُّ، وَاَشْهَدُ اَنَّ الاْئِمَّةَ مِنْ وُلْدِكَ كَلِمَةُ التَّقْوى وَاَعْلامُ الْهُدى، وَالْعُروَةُ الْوُثْقى وَالْحُجَّةُ عَلى اَهْلِ الدُّنْيا

السلام عليك يا
صريع العبره الساكبه -

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا صَريعَ الْعَبْرَةِ السّاكِبَةِ، وَقَرينَ الْمُصيبَةِ الرّاتِبَةِ، لَعَنَ اللهُ اُمَّةً اسْتَحَلَّتْ مِنْكَ الَْمحارِمَ وانْتَهَكَتْ فِيكَ حُرمَةَ الاسلامِ، فَقُتِلْتَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ مَقْهُوراً، وَاَصْبَحَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ بِكَ مَوْتُوراً، وَاَصْبَحَ كِتابُ اللهِ بِفَقْدِكَ مَهْجُوراً، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلى جَدِّكَ وَاَبيكَ وَاُمِّكَ وَاَخيكَ وَعَلَى الاَْئِمَّةِ مِنْ بَنيكَ، وَعَلَى الْمُسْتَشْهَدينَ مَعَكَ وَعَلَى الْمَلائِكَةِ الْحافّينَ بِقَبْرِكَ وَالشّاهِدينَ لِزُوّارِكَ الْمُؤْمِنينَ بِالْقَبُولِ عَلى دُعاءِ شيعَتِكَ، وَاَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ بِاَبي اَنْتَ وَاُمّي يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ، بِاَبي اَنْتَ وَاُمّي يا اَبا عَبْدِاللهِ، لَقَدْ عَظُمَتِ الرِّزِيَّةُ وَجَلَّتِ الْمُصيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَميعِ اَهْلِ السَّماواتِ وَالاَْرْضِ، فَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً اَسْرَجَتْ وَاَلْجَمَتْ وَتَهَيَّأَتْ لِقِتالِكَ، يا مَوْلايَ يا اَبا عَبْدِاللهِ قَصَدْتُ حَرَمَكَ وَاَتَيْتُ مَشْهَدَكَ اَسْألُ اللهَ بِالشَّأْنِ الَّذي لَكَ عِنْدَهُ وَبِالَْمحَلِّ الَّذي لَكَ لَدَيْهِ اَنْ يُصَلِّىَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَني مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ بِمَنِّهِ وَجُودِهِ وَكَرَمِهِ .

السلام
ابو سجاد -

السلام عليك يا ابا عبد الله

Ashoraa
Salem -

I do respect any human beens what ever it is. But this way is too much of wasting time and energy especially when Iraq needs every penny to build all kind of infrastructuresIn my opinion this shows why Shia in general are poor because they pray more than they work.

المستشرق الإنجليزي
ادوار دبروان -

لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل أرض راية، ولأقمنا له في كل أرض منبر، ولدعونا الناس إلى المسيحية بإسم الحسين. ----المستشرق الإنجليزي ادوار دبروان :

الزعيم الهندي غاندي
OMAR -

هذه التضحيات الكبرى من قبيل شهادة الإمام الحسين رفعت مستوى الفكر البشري، وخليق بهذه الذكرى أن تبقى إلى الأبد، وتذكر على الدوام. ----الزعيم الهندي غاندي:

موريس دوكابري:
OMAR -

لقد طالعت بدقة حياة الإمام الحسين، شهيد الإسلام الكبير، ودققت النظر في صفحات كربلاء واتضح لي أن الهند إذا أرادت إحراز النصر، فلا بد لها من اقتفاء سيرة الحسين.--- موريس دوكابري:

قال رسول الله (ص):
OMAR -

مهما قلناعن الحسين (ع)، ومهما كتبنا عنه، فلن نتجاوز فيه ما قاله رسول الله (ص):((مكتوب على ساق العرش: إن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة)). لا يقاس الحسين (ع) بالثوار، بل بالأنبياء. ولا تقاس كربلاء بالمدن، بل بالسماوات. ولا تقاس عاشوراء بحوادث الدهر، بل بمنعطفات الكونمع الحسين (ع) كل هزيمة انتصار. وبدون الحسين (ع) كل انتصار هزيمة.

تصحيح للكاتب المحترم
ابو دراع اللبناني -

مع احترامي للكاتب كان عليه في المقال عدم اخفاء امرين مهمين عن القارىء هما : 1- لم يشر الكاتب الى اعداد الايرانيين الكثيرين المشاركين في الحفل وعددهم كبير جدا ...وكان عليه الاشارة الى ذلك 2- ان قائد الجيش الذي كلفه الخليفة يزيد لوضع حد للتمرد الجاري في حينه هو شيعي ابن شيعي والكاتب يعرف ذلك جيدا وكما هو معروف للجميع ...

كرامة النبي وابنائه
شاكر الموسوي الحسيني -

ثورة الحسين هدفها الاصلاح في مسيرة الامة المعوجة ، واستمرار العزاء منذ 1400 سنة هو امر الهي وليس وليد صدفة ، جاء هذا العزاء تخليدا وتكريما لسبط النبي الاعظم ،

الى ابو دراع
شاكر الموسوي الحسيني -

اذا كان قائد الجيش شيعيا او قسما من جنوده يدعون انهم شيعة ، فقد وصف الامام الحسين هذه الفئة بانها من ( شيعة ال ابي سفيان ) ..... هناك مسافة بين الكفر والايمان ، وهي نفس المسافة بين الولاء للنبي واهل بيته وبين العداء لهم وحربهم ، ولا يهم بعد ذلك من يقوم بذلك سواء كان من السنة او الشيعة

باي يا عراق ..
طلال الحربي -

فعلاً تحوّلت العراق بفعل الذين لا يعقلون منارة لعدم المعرفة بعدما كان العراق منارة للعلم والمعرفة وحُسن التبصّر .. فالحمد لله الذي عافانا مما ابتلا به كثيرا من خلقه وفضّلنا عليهم تفضيلاً ..لقد شُوّهَ الإسلام بتلك الصور فلا حول ولا قوّة إلاّ بالله ..

الجنون فنون
فايز نويلاتي -

الجنون فنون!