أخبار

طرد السفير الاسرائيلي في فنزويلا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: امرت الحكومة الفنزويلية الثلاثاء بطرد السفير الاسرائيلي في كراكاس وذلك احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، على ما اعلن بيان للخارجية الفنزويلية.

وجاء في البيان "قررت فنزويلا طرد سفير اسرائيل" شلومو كوهين "وقسما من الموظفين في سفارة اسرائيل مع تأكيدها مجددا على تشبثها بالسلام ومطالبتها باحترام القانون الدولي". وتتهم كراكاس الدولة العبرية بالقيام ب"انتهكات فاضحة للقانون الدولي" وب"استعمال منظم لارهاب الدولة" ضد الشعب الفلسطيني. واضاف البيان "في هذا الوقت المأسوي الذي يثير السخط، يعرب شعب فنزويلا عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني البطل".

وكان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ندد الاثنين بالهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة ووصف اسرائيل بانها دولة "قاتلة" وضالعة في عملية "ابادة". واضاف الثلاثاء انه يجب احالة رئيس اسرائيل "على المحكمة الجنائية الدولية" في لاهاي اثر الهجوم الاسرائيلي على غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Karakas
sara -

Honestly God, Hugo CHAVEZ Frias has more moral and bravery than %99 of the Arabic leaders.

وااااااااسلاماه
عمرو -

بقا فنزولا اللى بتبعد بحور وقارات عننا تطرد سفير اسرائيل وتقف جنب الفلسطنيين والمسلمين وهما لا مسلمون ولا عرب واحنا يا عرب ومسلمين بنتفرج حسبى الله ونعم الوكيل

لما العجب؟
مواط عربي مندهش -

والله أن هذا الرئيس الفنزولي اشرف مل كافة الانظمة العربية العميلة. تصور رئيس دولة تقع في جنوب قارة أمريكا ولا تربطنا معهم حدود ولا لغة ولا دين ولا جغرافية ولكن لديه دم يجري في عروقه على العكس من الانظمة العربية التي نشف الدم في عروقها. هل لازال العرب يقول أن الحكام هو أولياء الامور؟ على الاسلام السلام..

جات من الغريب ولا جت
محمد -

اصحوا ياعرب المرة الجاية على مين بعد فلسطين العراق ثمااللى بيحصل فى غزة ومفيش دولة عربية اتحركت مثل تحرك فنزويلا عيب عليكم أختشوا وخلوا عندكم نـخــــــوة وكرامــــــــــــــة

يحيا الرجال
ليبي -

و الله هوغو تشافيز ارجل و اشجع من أي عربي موجود ليس فقط رؤسائهم!

تحية إعزاز لفنزويلا
دكتور محمد مؤمن -

أقدم تحياتى وتقديرى للرئيس البطل الحر الذى لا يخاف , وهو أفضل كثيرا من العرب المتخاذلين , فبعد العراق وغزة ياترى الدور على مين .

تعليق
مواطن عربي مندهش -

أكيد سوف يتهمون حزب الله وحماس بالعمالة الى فنزولا لأن رئيسها طرد السفير الصهيوني! اليس كذلك أيها الأعراب والمستعربين؟

أشرف من كل العرب
أبو وديع /واشنطن -

أضم صوتي لصوت الأخ الليبي الذي قال إن شافيز ليس أشجع من زعماء العرب بل ومن شعوبهم أيضا. متى سنكسر الأصنام التي نعبدها وننتخب حكوماتنا مثل أقل دولة في الكون؟عتاب على إيلاف، هذا الخبر يجب أن يكون في صدر الموقع. على العموم شكرا على نشره وأتحدى أن ينشره أصدقاء إسرائيل والمتلهفون على التطبيع، لأنه سيدينهم كيفما نظروا إليه.

علامة تعجب
كويظم البنجرجي -

هذا التصرف يعتبر أكبر صفعة بوجه من لا أريد ذكر أسمائهم و لكنهم معروفون للكل. فنزويلا في غنى عن إتخاذ هذا الإجراء و لكنها برئاسة رجل حقيقي كشافيز إتخذت هذه الخطوة تضامناً مع ما يحصل في غزة. السؤال هو, لم لم يعد للعرب من رجال؟ ليس فقط الحكام العرب يفتقرون للرجولة و الكرامة, و لكن من يتحجج من المحكومين العرب بأن ليس في اليد حيلة. هل يعقل أن مصر ذات الملايين ليس فيها رجال يأخذون زمام المبادرة و يقولوا للعالم نخن هنا أبناء مصر نرفض التطبيع مع إسرائيل و سوف نطرد السفير الإسرائيلي و نحول السفارة الإسرائيلية إلى سفارة فلسطينية؟ هل يعقل أن دول الجوار ما زالت متمسكة بمبادرة سلام لا قيمة لها بنظر الإسرائيليين إلاّ من حيث إعتبارها ورقة إستسلام يتوسل الحكام العرب بحكام إسرائيل كي يقبلوا بها؟ ليس في العرب رجال, هذا هو حقيقة الأمر

شافيز
اى حاجة -

الرئيس الفنزويلى شافيز ممكن يعمل اى حاجة يضايقبيها امريكا وخلاص هى فرصة بالنسبة لة انة يطردالاسرائيلين من فنزويلا الذين من المحتمل يتجسسوا عليةلصالح الولايات المتحدة واعتقد ان اخر ما يهمة هو فلسطين وشعب فلسطين فالكل اصبح يسعى لمصلحتة الشخصيةوالسياسى لا يحسب الامور بالعاطفة

هوغّتي
حسن التميمي -

أولا هوغو شافيز أصوله صفوية وهواحد عملاء النظام الايراني ويعمل بالتنسيق مع المخابرات السورية على تخريب الوحدة العربية من خلال تقديمه الدعم اللوجستي لعصابات حزب الله التخريبية التي كل همها ان تقلق راحتنا وراحة اخوانّه الاسرائيليين الحبابين اللي يحبون اطفالنا بغزة وكل يوم يبعثون الهم مختلف انواع الهدايا .

العبوديه لبنى صهيون
Jasem -

الان ثبت بالدليل القاطع بان هوغو تشافير اجرء من اغلب الحكام العرب على الاقل طرد السفير الاسرائيلي من بلاده تضامنا مع الحق اما مصر والاردن يحتضنانه اكبر من اي حليف اخر

اقتباس
احمد الحمصي -

كثير من الزعماء ''غير العرب'' تمنيناهم ان يكونوا عربا، في زمن القحط والهوان الذي نعيشه حاليا، بعضهم افارقة مثل نيلسون مانديلا، وبعضهم امريكيون لاتينيون مثل هوغو تشافيز رئيس فنزويلا، واليوم نضيف ضيفا جديدا الى قائمة تمنياتنا اسمه رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا.السيد اردوغان طاف بالمنطقة العربية لاثارة نخوة الزعماء العرب، وحثهم على التصدي للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والبحث عن طريقة لوقف المجازر التي يتعرض لها العزل الذين يقصفون بالصواريخ من الجو والبحر والبر، في ظل حصارخانق وانعدام كل اسباب الحياة الأساسية. ومن المؤسف انه لم يجد اي نخوة او كرامة لدى معظم الزعماء العرب الذين التقاهم.بالأمس طفح كيل السيد اردوغان، وكشف عن معدنه الاسلامي الاصيل، عندما شن هجوما غير مسبوق على الدولة العبرية وقياداتها، واعلن دون تردد انحيازه الى اشقائه الذين تذبحهم آلة الدمار الاسرائيلية في قطاع غزة، وذّكر اليهود بأن الامبراطورية العثمانية الذي هو احد احفادها وفرت لهم الحماية عندما تعرضوا للقتل والاضطهاد، وقال انهم الآن يطحنون عظام الابرياء والاطفال ويديرون ظهورهم لكل ثقافات التعايش.واكد امام اجتماع لحزبه ان ما يجري حاليا في قطاع غزة هو بقعة سوداء في تاريخ اليهود والانسانية عامة.هذا الكلام الذي يصدر عن زعيم دولة تركية علمانية تريد الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، واقامة علاقات وثيقـــة مع الغــرب، لم يصـــدر عن اي زعيم عربي مـــن دول الاعتدال او الممانعة على حـــد سواء، لانهـــم ما زالوا يمسكون العصا من الوسط، ويخشون سطوة اللوبي الاسرائيلي والغضب الامريكي.من المؤسف ان جميع الذين يتحركون حاليا لوقف المجازر الوحشية في حق اشقائنا واهلنا في قطاع غزة هم من غير العرب، وكأن هذه الامة غير موجودة على خريطة الفعل، لا بل الخريطة الانسانية، وكأن هذه ''المجازر الوحشية'' على حد وصف السيد اردوغان، لا تعني القادة العرب ولا تحرك شعرة كرامة في رؤوسهم.

شافير رجل حر
ابو جعفر المالكي -

عار على العرب اعجمي يطرد السفير الصهيوني وهم .. مايستحون شويه ...

راجل يا تشافيزنحييك
سارة -

رااااااااجل يا تشافير .

وعجبي
مستضعفة في الأرض -

في الوقت الذي يطرد فيه الرئيس الفنزويلي السفير الإسرائيلي ... يمنع حسنى مبارك الأطباء المتطوعين من الدخول من معبر رفح لنجدة أخوانهم المصابين في غزة... أية مهزلة هذه.. ..

احرجتهم يا شافيز
تشيغيفارا -

لقد احرج شافيز المعتدلين العرب بتصرفه هذا والان سوف نتهم باننا من المحورالصفوي الفنزويلي الايراني السوري

يا للعجب والمفارقة
علي سالم صالح -

ان مانراه وما نسمعه يعتبر امرا محيرا فنزويلا هذه الدولة الامريكية اللاتينية والتي تبعد الاف الاميال عن المنطقة العربية تطرد السفير الاسرائيلي وتنعت اسرائيل بالدولة المجرمة وتطالب المجتمع الدولي بمحاكمة رئيسها ايعقل يا عرب ان يفعل هذا هوجو شافيز وانتم لا تحركون ساكنا يا من لكم علاقات اخوية مع اسرائيل يا تمنعون الدواء والغذاء عن اخوانكم في الدين والقومية والجوار يا له من عار واي عار لقد اسرفتم في الانبطاح والتخاذل والدل والمهانةان التاريخ لن يرحمكم ولن يذكركم بخير مهما تظاهرتم بالحكمة والعقل والالتزام بالمعاهدات الجائرة التي كبلتكم وكبلت شعوبكم وامتكم ورحم الله زمن الملك فيصل وزمن جمال عبد الناصر وزمن هواري بومدين وفهم فرسان الامة الذين سيذكرهم التاريخ لمواقفهم النبيلة النابعة من شهامة الرجال ونخوتهم وحبهم لامتهم واذرفوا دموع التماسيح على غزة فاننا نعرفكم ونعرف خصالكم ونعرف حبكم لكراسيكم .

متى يعي............
وجيه ابو وادي -

أنا أعفي الموقع من المسؤلية متى يفهم حكام مصر والاردن وموريتانيا

شكرا لتشافيز
أمين من الجزائر -

إن ما قام به الرئيس الفنزويلي سوف يسجله له التاريخ بأحرف من ذهب ،وما قام به ليس بالجديد فهو دائم النصرة لقضايا التحرر . أما الآن فهل أن الاوان للحكام العرب أن يتحركوا بحزم ضد أعداء الإنسانية آل صهيون،ألا تستطيع الدول العربية التي لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل أن تحدوا حدو فنزويلا أم أن الخوف مازال يمنعهم من ذلك ..... فلنعش أحرار وبكرامتنا ليوم واحد ولنمت بعدها ألف ميتة.

للحكام العرب
عمادعبدالعزيز -

عاش الرجال الشرفاء جات من الغريب ولاجاتش من القريب عاش الرجال