أخبار

مخاوف بأوروبا من تأجيج غزة لمشاعر العداء ضد السامية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا ماء ولا كهرباء والصرف الصحي على وشك الإنهيار
مخاوف بأوروبا من تأجيج غزة لمشاعر العداء ضد السامية

دبي، وكالات: شددت السلطات البريطانية الإجراءات الأمنية حول المعابد اليهودية إثر أعمال عنف وتزايد مشاعر العداء للسامية على خلفية العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. ونقلت "التايمز" عن مجموعات يهودية إن أحداث غزة أشعلت موجة عداء في كل من العاصمة لندن ومدينة "مانشستر."

وأشارت منظمات يهودية إلى 20 حادثة مناهضة للسامية خلال الأسبوع الماضي، أخطرها محاولة ثلاثة فتية إضرام النار في كنيس "بروندسبيري بارك" شمال غربي لندن، فيما قالت الشرطة إن الحادث نتيجة مباشرة لأحداث الشرق الأوسط. وأشار ناطق باسم الشرطة البريطانية إلى اتصالات مع المجموعات اليهودية في بريطانيا، وتسيير دوريات أمنية في المناطق التي تقطنها أغلبية من اليهود. وأقيمت حواجز أمنية حول مدرسة "الملك داوود العليا" في مانشستر نورث.

وقالت إحدى المنظمات اليهودية (CST) إن التهديدات تزايدت بعد دعوات قادة "حماس" لمهاجمة اليهود، وصرح مارك غاردنر قائلاً "عندما يدعو قادة حماس لهجمات انتقامية ضد الشعب اليهودي علينا القلق للغاية مما قد يعنيه ذلك"، وفق التقرير. وتتخوف الأجهزة الأمنية والقيادات اليهودية في كافة أنحاء أوروبا من تأجيج العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مشاعر العداء ضد السامية أو شن هجمات.

ومؤخراً، كثفت أجهزة الاستخبارات الفرنسية، حيث يقف مؤشر التحذير من هجمات إرهابية عند أعلى مستوياته، من مراقبة أماكن العبادة التي يرتادها متشددون. وأوضحت السلطات الأمنية البريطانية أنها تعمل عن كثب مع المسلمين لتسهيل مسيرات لا تتسم بالعنف. وكانت إحدى المنظمات الإسلامية قد كتبت إلى رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، الاثنين قائلة إن الهجمات الإسرائيلية تلقي بالشباب المسلم في أيدي المتشددين، طبقاً للصحيفة.

غزة بلا ماء ولا كهرباء

بدورها قالت منظمة "غيشا" غير الحكومية الإسرائيلية، إن أنظمة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي على وشك الانهيار الكامل في غزة، مشيرة إلى أن نصف مليون من أهالي مدينة غزة بلا مياه، وأن معظم مناطق القطاع محرومة من الكهرباء.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أن 7 خطوط كهرباء من أصل 12 توقفت عن العمل، ما يعني أن 75 في المائة من الطاقة الكهربائية اللازمة لقطاع غزة متوقفة بالكامل، الأمر الذي يضر بعمل المستشفيات، وآبار مياه الشرب، ومضخات المياه العادمة، والأعمال الخدمية الأخرى.

وذكرت المنظمة، في تقرير صدر عنها أخيرا، أن الكهرباء مقطوعة بالكامل عن مدينة غزة، ومنها مستشفى الشفاء، الذي يعد الأكبر في القطاع، والذي يتحمل العبء الأعظم لعلاج المصابين والجرحى.

وأشارت المنظمة إلى أن انقطاع الكهرباء أدى إلى عدم وصول مياه الشرب إلى نصف مليون من سكان القطاع، كما أدى إلى فيضان مياه الصرف الصحي في الشوارع، مع خطر تدفق المزيد منها إلى الأحياء السكنية والمزارع، الأمر الذي يشكل كارثة إنسانية وبيئية عظيمة. ولفتت المنظمة أيضاً إلى النقص الفادح في الوقود، وخصوصاً أنه لم يدخل إلى القطاع أي شحنات وقود منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في 27 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت المنظمة عن ماهر النجار، نائب مدير عام سلطة المياه في غزة، تحذيره من أن 48 بئراً من أصل 130 بئر ماء في مدينة غزة، لا تعمل بالكامل، بسبب انقطاع الكهرباء والضرر الذي أصاب أنابيب المياه. وأضاف النجار أن 45 بئراً أخرى تعمل بشكل جزئي، وأنها ستتوقف عن العمل كلياً خلال أيام نتيجة لعدم توافر إمدادات إضافية من الوقود وانقطاع الكهرباء. وتابع النجار أن نصف مليون فلسطيني من سكان القطاع محروم الآن من إمدادات المياه، في حين أن السكان الباقين يواجهون خطر الافتقار إلى المياه في الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق نفسه، يواجه القطاع خطر فيضان مياه الصرف الصحي إلى المناطق المأهولة بالسكان والمزارع مياه البحر، وذلك بسبب تعطل 5 مضخات من أصل 37 في مدينة غزة بسبب نقص الكهرباء. أما المضخات الباقية التي تعمل جزئياً، ستتوقف عن العمل كلياً في 3-4 أيام إذا لم يصلها مزيد من الوقود.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أن مخزون الوقود الذي يشغل المولدات الكهربائية في المستشفى سينفد في نهاية الأسبوع الجاري، مضيفة أن المولدات نفسها لا تعمل بكفاءة عالية بسبب الضغط العالي المفروض عليها، إذ إنها تعمل منذ أربعة أيام بطاقة كاملة. كما أن الحصار الذي فرضته إسرائيل على قطاع غزة، حال دون وصول قطع الغيار للآلات التي تشغل محطات الكهرباء ومضخات آبار مياه الشرب ومحطات معالجة المياه العادمة، الأمر زاد من حدة الأزمة الإنسانية والصحية والبيئة في القطاع.

وتذكر المنظمة الإسرائيلية، التي تدافع عن حرية الفلسطينيين في التنقل، أن إسرائيل أعاقت وصول إمدادات الوقود إلى قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2007، وخصوصاً منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، رغم مناشدات منظمات حقوق الإنسان لإعادة الإمدادات إلى القطاع. وتؤكد هذه المنظمات أن إسرائيل، وفق القانون الدولي، ملزمة بأن تتحمل مسؤولية توفير المواد الأساسية للسكان المدنيين الذين يعانون من آثار الهجمات العسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليهود والصهيونية
جبروت - لــبنـان -

(اليهود ليسوا هم المشكلة.. المشكلة في الصهيونية)نجاد يطالب بإجراء تحقيق (غير منحاز) حول محرقة اليهود. أين العالم لا يجيب ؟؟؟ أم أنه على هذا ا لعالم أن يقبل ما يملى عليه دون حق الحوار أو التحقق من أحداث ووقائع تاريخية وضعتها الصهيونية وقبضت ثمنها وتريد من العالم أجمع أن يدفع ثمن نزوات الصهيونية حتى تشبع. لا أحد في هذا العالم يستطيع ان يفرض علي قناعاته حتى ولو كانت من الكتب السماوية لأن الله قد منحنا الفكر والعقل كي نتفحص وندقق ثم نقتنع ثم نؤمن : الأسباب الموجبه والمقتعة كي نؤمن أن المحرقة حدثت فعلاً :1- أن يوضح لنا اليهود ماهية علاقتهم بالصهيونية العالمية سابقاً ولاحقاً وحتى يومنا هذا. وما هي علاقة الصهيونية العالمية والمنظمات اليهودية إعلامياً واقتصادياً وسياسياً بهم. 2- أن يبين اليهود للعالم أنهم لم يتخذوا موقفاً سياسيًا من النازية أيام هتلر ولا هم شكلوا طابوراً خامساً داخل إلمانيا النازية الذي هو السبب الأساسي في معادات هتلر لهم. أي بمعنى آخر أن ملاحقة اليهود من النازية كانت سياسية وليست عرقية. 3- أن يبين اليهود أنهم لم يحاولوا تهريب اموالهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعدم دعم الإقتصاد الحربي الإلماني والصناعات الحربية والإمتناع عن الإلتحاق في الجيش الإلماني أبان الحرب العالمية الثانية. 4- أن يقف اليهود ضد كل مماراسات القتل والتعذيب والعنصرية والمذابح الجماعية في أي مكان وإدانتها إدانة واضحة وأمام العالم , كل المذابح دون استثناء والتي جرت وتجري في اي مكان في هذا العالم بما فيه ما حدث ويحدث في راوندا والبوسنة والهرسك والعراق كما وفي فلسطين ولبنان.5- أن يعترفوا بأن تأثيرهم السياسي هو الذي ساهم ويساهم في تضليل الرأي العام وتزوير الحقائق , خصوصاً ما تم وضعه بعد الحرب العالمية الثانية وما أعطي لليهود من صلاحيات ووعود مثل وعد بلفور وما تلاه في معاهدة سايكس بيكو.6- أن يرفضوا السباق الى التسلح تحت شعار انهم شعب مضطهد وملاحق كي يبرروا امتلاكهم لأسلحة الدمار الشامل وكافة انواع الأسلحة المحرمة دولياً. 7- أن تتحول كافة المنظمات اليهودية في العالم من منظمات عنصرية إلى منظمات إنسانية تقف ضد أنظمة القهر والإستبداد والتمييز العنصري والتعذيب والملاحقة والسجن دون محاكمة ومعسكرات الإعتقال وتدعم الإندماج الإنساني دون تمييز أو تفرقة. 8- أن يؤكد اليهود في العالم أنهم ت

احببت
معلق -

لا استغرب اذا بدأ شبابنا بمهاجمة السفارات و المراكز التجارية و الدينية الاسرائيلية او اليهودية في اوروبا حيث يسهل اختراق الاحتياطات الامنية.. فقد فاض الكيل .. و للعلم فأن الحصول على السلاح الخفيف و القنابل اليدوية سهل جدا في كل بلاد اوروبا .. و هكذا اعمال يؤيدها النازيين و حركات اليسار المتطرفة.. و لم تعد القضية قضية هل ستحصل ام لا.. بل قضية متى..

المانة الصحفية
أبو طالب -

لا أتحدث نيابة عن حماس، مع تقديري وامتناني واعتزازي لحماس ومجاهديها ابطال الأمة، التي ابتليت بالدجالين والمنافقين والمسحورين بالجنس القذر والمال المعطوب والشهوة الليبرالية واطفال السياسةووووو... لكني اقول أن حماس لم تدعو في جميع التصريحات إلى قتل اليهود في خارج الوطن المحتل. وأن حماس لم تمارس أي عمل يستهدف المدنيين من اليهود او سواهم خارج الوطن المحتل، ارجو هذا المحرر المزعوم أن يراجع قواميس الأمم المتحدة ليعرف معاني (الوطن المحتل)، وحقوق الشعوب في المقاومة، بلا ليبرالية على طريقة مدعي الليبرالية.. وإذا ترغب أن تجادل في الأمر فأن ضرب المغتصبات داخل الأرض المحتلة لم يأتي يوماً إلا رد فعل للعنف والأرهاب الصهيوني،أدعو المحرر أن يكون امينا في نقل المعلومات.

هذا مازرعتم
F@di -

الاوربيون شاركوا بالجريمة....بصمتهم امام المجازر الاسرائيلية والمساندة غير الطبيعية من الناتو .... لذى قريبا سوف يستوردون الارهاب ...هم زرعوه وغدا باذن اللهه سوف يحصدونه

antisemismus!!!
soumar -

تقصد العداء ضد اليهود لان الساميين هم العرب وسكان الجزيرة

رد الفعل الهمجي
الأستاذ -

رد الفعل يجب يكون مخالف للفعل إن كان الفعل فاضح، مش نستخدم منطق العين بالعين و نرد على العنف بعنف، والمتعصب بتعصب، والقاتل بقتل، والحرامي بسرقة، والشتم بشتائم، إلخ، ونقول البادي أظلم، كدة هنفقد اخلاقنا بمجرد ما نتعامل مع أي شيء سيئ، ونتعود على كدة

شو هالمسخرة
عبدالعزيز -

شو هالمسخرة ... هم اللي في غزة من شعوب المايا والا الهولولو؟ ما هم ساميين كمان والا هاي فيها ان؟

يفرحون ونحن نبكي
عراقي متشرد -

بعض الأخوة الفلسطينيين يهللون لكل طفل عراقي يقتل، ويقيمون سرادق العزاء لقتلة أطفال ونساء العراق ومنهم الزرقاوي وصدام ومفجر الحلة. لا أدري ما الذي فعله لهم العراقيون علمآ انهم قدموا تضحيات جسام في الحروب مع اسرائيل منذ نشأتها وكل الفلسطينيين يعرفون بطولات الجيش العراقي وعبد الكريم قاسم في حرب 1948 يقيمون العزاء لجلاد الشعب العراقي صدام ونسوا الأغتيالات التي قام بها ضد قياداتهم حتى قال يومآ ياسر عرفات اذا تم اغتيالي فأن صدام هو الذي قام بذلك. صدام من أكثر المتاجرين بالقضية الفلسطينية هو وحكام مصر والعراقيون من أشد المناصرين لفلسطين والزعيم عبد الكريم قاسم أول من شكل جيش التحرير الفلسطيني وأول من قال ان فلسطين لا يحررها الا أهلها والأحداث أثبتت ذلك. فلماذ يا أخوتنا تحتفلون بمقتل أطفالنا والعراقيون اليوم هم أشد الباكين عليكم وأنا أولهم.

بدون تعليق
ميار -

بدووووووووووووووووووووووووون تعليق

افتح معبر رفح
مرمر -

..افتح معبر رفح ..انت ليش غالقو..؟؟

غير برىء
سؤال -

لاحظت ان المسلمين المتشددين يكرهون المسلمين المعتدلين و السنة يكرهون الشيعة و العكس صحيح و المسلمين يكرهون المسيحيين و المسيحيين الارثوذكس يكرهون البروتستانت و المسلمين يكرهون اليهود و اليهود يكرهون العرب مسلمين و مسيحيين و هكذا بينما مثلا فى الهند هندوس و سيخ بالمليارات و فى الصين لا اعرف ما ديانته ربما البوذية او ما شابه ذلك الى جانب الشيوعيون و الملحدون لكن تجد ايران و طالبان كلاهما لا يقاتل الا اليهود و المسيحيين و الشيعة و السنة اى انهم يتجاهلون الدول الاخرى التى لها ديانات اخرى ام ترى لان ليس لهم مصالح فيها فيسقطونها من حسابهم و يخلطون الاوراق الطامعه فى السيادة بالاوراق الدينية؟ هل من مجيب؟

اليهود والصهيونية
جبروت - لــبنـان -

(اليهود ليسوا هم المشكلة.. المشكلة في الصهيونية)نجاد يطالب بإجراء تحقيق (غير منحاز) حول محرقة اليهود. أين العالم لا يجيب ؟؟؟ أم أنه على هذا ا لعالم أن يقبل ما يملى عليه دون حق الحوار أو التحقق من أحداث ووقائع تاريخية وضعتها الصهيونية وقبضت ثمنها وتريد من العالم أجمع أن يدفع ثمن نزوات الصهيونية حتى تشبع. لا أحد في هذا العالم يستطيع ان يفرض علي قناعاته حتى ولو كانت من الكتب السماوية لأن الله قد منحنا الفكر والعقل كي نتفحص وندقق ثم نقتنع ثم نؤمن : الأسباب الموجبه والمقتعة كي نؤمن أن المحرقة حدثت فعلاً :1- أن يوضح لنا اليهود ماهية علاقتهم بالصهيونية العالمية سابقاً ولاحقاً وحتى يومنا هذا. وما هي علاقة الصهيونية العالمية والمنظمات اليهودية إعلامياً واقتصادياً وسياسياً بهم. 2- أن يبين اليهود للعالم أنهم لم يتخذوا موقفاً سياسيًا من النازية أيام هتلر ولا هم شكلوا طابوراً خامساً داخل إلمانيا النازية الذي هو السبب الأساسي في معادات هتلر لهم. أي بمعنى آخر أن ملاحقة اليهود من النازية كانت سياسية وليست عرقية. 3- أن يبين اليهود أنهم لم يحاولوا تهريب اموالهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعدم دعم الإقتصاد الحربي الإلماني والصناعات الحربية والإمتناع عن الإلتحاق في الجيش الإلماني أبان الحرب العالمية الثانية. 4- أن يقف اليهود ضد كل مماراسات القتل والتعذيب والعنصرية والمذابح الجماعية في أي مكان وإدانتها إدانة واضحة وأمام العالم , كل المذابح دون استثناء والتي جرت وتجري في اي مكان في هذا العالم بما فيه ما حدث ويحدث في راوندا والبوسنة والهرسك والعراق كما وفي فلسطين ولبنان.5- أن يعترفوا بأن تأثيرهم السياسي هو الذي ساهم ويساهم في تضليل الرأي العام وتزوير الحقائق , خصوصاً ما تم وضعه بعد الحرب العالمية الثانية وما أعطي لليهود من صلاحيات ووعود مثل وعد بلفور وما تلاه في معاهدة سايكس بيكو.6- أن يرفضوا السباق الى التسلح تحت شعار انهم شعب مضطهد وملاحق كي يبرروا امتلاكهم لأسلحة الدمار الشامل وكافة انواع الأسلحة المحرمة دولياً. 7- أن تتحول كافة المنظمات اليهودية في العالم من منظمات عنصرية إلى منظمات إنسانية تقف ضد أنظمة القهر والإستبداد والتمييز العنصري والتعذيب والملاحقة والسجن دون محاكمة ومعسكرات الإعتقال وتدعم الإندماج الإنساني دون تمييز أو تفرقة. 8- أن يؤكد اليهود في العالم أنهم ت

احببت
معلق -

لا استغرب اذا بدأ شبابنا بمهاجمة السفارات و المراكز التجارية و الدينية الاسرائيلية او اليهودية في اوروبا حيث يسهل اختراق الاحتياطات الامنية.. فقد فاض الكيل .. و للعلم فأن الحصول على السلاح الخفيف و القنابل اليدوية سهل جدا في كل بلاد اوروبا .. و هكذا اعمال يؤيدها النازيين و حركات اليسار المتطرفة.. و لم تعد القضية قضية هل ستحصل ام لا.. بل قضية متى..

المانة الصحفية
أبو طالب -

لا أتحدث نيابة عن حماس، مع تقديري وامتناني واعتزازي لحماس ومجاهديها ابطال الأمة، التي ابتليت بالدجالين والمنافقين والمسحورين بالجنس القذر والمال المعطوب والشهوة الليبرالية واطفال السياسةووووو... لكني اقول أن حماس لم تدعو في جميع التصريحات إلى قتل اليهود في خارج الوطن المحتل. وأن حماس لم تمارس أي عمل يستهدف المدنيين من اليهود او سواهم خارج الوطن المحتل، ارجو هذا المحرر المزعوم أن يراجع قواميس الأمم المتحدة ليعرف معاني (الوطن المحتل)، وحقوق الشعوب في المقاومة، بلا ليبرالية على طريقة مدعي الليبرالية.. وإذا ترغب أن تجادل في الأمر فأن ضرب المغتصبات داخل الأرض المحتلة لم يأتي يوماً إلا رد فعل للعنف والأرهاب الصهيوني،أدعو المحرر أن يكون امينا في نقل المعلومات.

هذا مازرعتم
F@di -

الاوربيون شاركوا بالجريمة....بصمتهم امام المجازر الاسرائيلية والمساندة غير الطبيعية من الناتو .... لذى قريبا سوف يستوردون الارهاب ...هم زرعوه وغدا باذن اللهه سوف يحصدونه

antisemismus!!!
soumar -

تقصد العداء ضد اليهود لان الساميين هم العرب وسكان الجزيرة

رد الفعل الهمجي
الأستاذ -

رد الفعل يجب يكون مخالف للفعل إن كان الفعل فاضح، مش نستخدم منطق العين بالعين و نرد على العنف بعنف، والمتعصب بتعصب، والقاتل بقتل، والحرامي بسرقة، والشتم بشتائم، إلخ، ونقول البادي أظلم، كدة هنفقد اخلاقنا بمجرد ما نتعامل مع أي شيء سيئ، ونتعود على كدة

شو هالمسخرة
عبدالعزيز -

شو هالمسخرة ... هم اللي في غزة من شعوب المايا والا الهولولو؟ ما هم ساميين كمان والا هاي فيها ان؟

يفرحون ونحن نبكي
عراقي متشرد -

بعض الأخوة الفلسطينيين يهللون لكل طفل عراقي يقتل، ويقيمون سرادق العزاء لقتلة أطفال ونساء العراق ومنهم الزرقاوي وصدام ومفجر الحلة. لا أدري ما الذي فعله لهم العراقيون علمآ انهم قدموا تضحيات جسام في الحروب مع اسرائيل منذ نشأتها وكل الفلسطينيين يعرفون بطولات الجيش العراقي وعبد الكريم قاسم في حرب 1948 يقيمون العزاء لجلاد الشعب العراقي صدام ونسوا الأغتيالات التي قام بها ضد قياداتهم حتى قال يومآ ياسر عرفات اذا تم اغتيالي فأن صدام هو الذي قام بذلك. صدام من أكثر المتاجرين بالقضية الفلسطينية هو وحكام مصر والعراقيون من أشد المناصرين لفلسطين والزعيم عبد الكريم قاسم أول من شكل جيش التحرير الفلسطيني وأول من قال ان فلسطين لا يحررها الا أهلها والأحداث أثبتت ذلك. فلماذ يا أخوتنا تحتفلون بمقتل أطفالنا والعراقيون اليوم هم أشد الباكين عليكم وأنا أولهم.

بدون تعليق
ميار -

بدووووووووووووووووووووووووون تعليق

افتح معبر رفح
مرمر -

..افتح معبر رفح ..انت ليش غالقو..؟؟

غير برىء
سؤال -

لاحظت ان المسلمين المتشددين يكرهون المسلمين المعتدلين و السنة يكرهون الشيعة و العكس صحيح و المسلمين يكرهون المسيحيين و المسيحيين الارثوذكس يكرهون البروتستانت و المسلمين يكرهون اليهود و اليهود يكرهون العرب مسلمين و مسيحيين و هكذا بينما مثلا فى الهند هندوس و سيخ بالمليارات و فى الصين لا اعرف ما ديانته ربما البوذية او ما شابه ذلك الى جانب الشيوعيون و الملحدون لكن تجد ايران و طالبان كلاهما لا يقاتل الا اليهود و المسيحيين و الشيعة و السنة اى انهم يتجاهلون الدول الاخرى التى لها ديانات اخرى ام ترى لان ليس لهم مصالح فيها فيسقطونها من حسابهم و يخلطون الاوراق الطامعه فى السيادة بالاوراق الدينية؟ هل من مجيب؟