أخبار

مبارك دعا أولمرت لزيارة القاهرة اليوم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس، وكالات: أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في نيويورك أن الرئيس المصري حسني مبارك دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لزيارة القاهرة اليوم الأربعاء وذلك بعد محادثات على مستوى خبراء بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال كوشنير على هامش اجتماع مجلس الامن الدولي الذي خصص للهجوم العسكري الاسرائيلي على حركة "حماس" في قطاع غزة "لقد دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي الى القاهرة في مصر". واضاف "اعلم ان هناك فرقاً تقنية من البلدين مستعدة للعمل غدا (اليوم الاربعاء)". وأوضح "ننتظر رد أولمرت".

ساركوزي بحث مع الأسد قضية شاليط

الى ذلك افادت مصادر قصر الاليزيه اليوم الاربعاء ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي استغل فرصة محادثاته مع نظيره السوري بشار الاسد ليطرح مجددا قضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي يحمل الجنسية الفرنسية والمحتجز منذ العام 2006 في قطاع غزة.

والتقى الرئيس الفرنسي أمس الثلاثاء في دمشق نظيره السوري خلال جولة خاطفة في الشرق الاوسط في محاولة للتوصل الى وقف اطلاق نار وسحب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة. واوضحت المصادر ان "ساركوزي استغل هذه الفرصة ليبحث مسألة جلعاد شاليط مع بشار الاسد مجددا. وقال له انه يريد دليلاً على ان الجندي الفرنسي ــ الاسرائيلي لا يزال على قيد الحياة".

وخطف جلعاد شاليط في حزيران 2006 في هجوم فلطسيني عند تخوم قطاع غزة شنته ثلاث مجموعات فلسطينية بينها الجناح المسلح في حركة "حماس" التي تريد مقابل الجندي الاسرائيلي الافراج عن نحو 1400 معتقل فلسطيني الامر الذي ترفضه اسرائيل معتبرة ان بينهم المئات الذين نفذوا هجمات قاتلة على اسرائيليين. وخلال زيارته السابقة الى سوريا في الرابع من ايلول الماضي، سلم الرئيس ساركوزي الرئيس السوري رسالة من والد الجندي الاسرائيلي موجهة الى نجله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليه يا ريس؟
لا بلاش -

يا ريس بلاش - انت عمال تعمل مباحثات و تشاورات لوقف القتال و اعلان هدنة و نجحت فى جعل اسرائيل تعمل هدنة 3 ساعات يوميا لاجل الحالات الانسانية بالتعاون مع فرنسا و ده شىء عظيم و لكن ان كان ذوى اللحى قاموا بتحوير مجىء ليفنى الى مصر و قالوا جاءت الى مصر لتستاذن للحرب على غزة فماذا يمكن ان يقولوا لما يجى اولمرت الى مصر؟ نستطيع ان نتوقع الاكاذيب التى ستقال من الان! بينما اسد سوريا يستقبل اولمرت فى صمت اعلامى و تغطية و ستر اعلامى كبير و يتفاوض معه يوميا على اتفاق سلام بين سوريا و اسرائيل لاجل الجولان و ولا من شاف و لا من درى!

ردا على رقم 1
شاكر الموسوي الحسيني -

ليفني صرحت انها تمهد سياسيا للهجوم على غزة ، استنتاجات الناس كانت بناء على حديثها ، وكان على مصر ان ترد عليها عندما صرحت في مصر بهذا الحديث مباشرة بعد لقائها مع حسني مبارك ، ولكن القيادة المصرية لم تفعل مما يدل على انها موافقة على هذا الكلام

كم
fadi -

مبارك... كم هي المكافأة التي ستتلقاها؟ ل

نفاق وخذلان
عمر حسين /بيروت -

هذه المرة اكيد راح يعطي الضوء الاخظر على ظرب الضفه الغربيه