أخبار

إرتفاع التأييد لسياستي كارتر وبوش الأب شعبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهر استطلاع للرأي نشر أن 60% من الأميركيين يوافقون على الطريقة التي تعاطى بها الرئيس الأميركي الأب جورج بوش خلال عهده، وأشاد 64% أيضا بإدارة الرئيس الأسبق جيمي كارتر للأمور. وذكرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية أن هذه الأرقام هي ضعف ما حصل عليه كل من الرئيسين لدى ترشحهما لولاية ثانية وخسارتهما الانتخابات آنذاك.

وقال مدير شبكة الإستطلاعات لدى شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية كيتينغ هولاند أن الوقت كان مفيدا بالنسبة للرئيسين السابقين، موضحا أن نسبة تأييد كارتر على أبواب انتخابات العام 1980، والتي كان يترشّح خلالها لولاية ثانية، كانت 31% وبلغت في أواخر كانون الأول/ ديسمبر من العام نفسه 34%. وأشار هولاند إلى أن نسبة التأييد لبوش الأب قبل انتخابات العام 1992، والتي كانت يترشّح خلالها لولاية ثانية، كانت 34%، وارتفعت هذه النسبة إلى 56% في العام 1993، ولكنه كان قد خسر الانتخابات.

ولفت إلى أن الرئيس الأسبق بيل كلينتون حصل على تأييد 66% لدى خروجه من الرئاسة بعد حكمه لولايتين، وارتفعت نسبة تأييده الآن إلى 69%. وقد خسر كارتر انتخابات الولاية الرئاسية الثانية في العام 1980 لصالح رونالد ريغان، وخسرها بوش الأب في العام 1992 لصالح بيل كلينتون.

وأفادت "سي أن أن" في آخر استطلاعاتها إلى أن نسبة التأييد التي يحظى بها الرئيس الأميركي الحالي جورج بوش تبلغ 27% فقط، فيما لم يصل أي رئيس بعد إلى الشعبية التي يحظى بها أوباما والتي قارب الـ82%.

وقد نشرت "سي أن أن" نتائج هذا الاستطلاع قبل ساعات من اجتماع الرؤساء الخمسة، كارتر وبوش الأب وكلينتون وبوش الابن وأوباما، على مائدة الغداء اليوم في البيت الأبيض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف