أخبار

تحذير بريطاني من تشدد الإسلاميين بعد هجوم غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذر ممثلو الجالية الإسلامية في بريطانيا في رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون رسالة نشرت الخميس، من أن الغضب الذي أحدثه الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وصل الى "ذروته" وان العملية تقوي الاسلاميين. وجاء في هذه الرسالة التي نشرتها صحيفة الغارديان اليوم "كما تعلمون فان الغضب في صفوف الجالية المسلمة في المملكة (المتحدة) وصل الى ذروته".

واوضح موقعو الرسالة ومن بينهم اسامة حسن، امام مسجد التوحيد في لندن، ودلوار حسين من الجمعية الاسلامية، ان "استعمال الحكومة الاسرائيلية لقوة غير متكافئة (...) قوى المجموعات المتطرفة واضفى شرعية على استعمالها العنف وتجديد النزاع".

واعرب موقعو الرسالة الذين ينشطون في مكافحة التطرف في بريطانيا، عن "خشيتهم من تزايد الخطر من فقدان الثقة بالعملية السياسية لدى المسلمين في المملكة المتحدة وفي الخارج". وحث هؤلاء غوردون براون على "بذل جهود مثمرة لاقناع الادارة الاميركية بخطر مقاربتها والتأكد من ان فريق الادارة الجديدة (باراك اوباما) سينتهج اتجاها مستنيرا".

واضافوا "نعتقد ايضا ان للمملكة المتحدة بحد ذاتها وبوصفها عضوا في الاتحاد الاوربي، دورا مهما تلعبه كي تظهر لاسرائيل ان موقفها تخطى بشكل كبير الحدود التي يمكن القبول بها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف