أخبار

الشيخة موزة تطلق حملة تضامن مع المؤسسات التعليمية في غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: اطلقت حرم امير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند مساء الخميس في المدينة التعليمية في الدوحة حملة لتسليط الضوء على الوضع المأسوي الذي يعيشه الطلاب في قطاع غزة. وتحمل هذه الحملة اسم "الفاخورة" نسبة الى المدرسة التي استهدفها القصف الاسرائيلي في غزة الثلاثاء وسقط فيها اكثر من اربعين قتيلا.

وقالت الشيخة موزة في حفل تضامني مع طلاب قطاع غزة "يجب ان نمنع استهداف المدارس والجامعات، نمنع ذلك بسلطة القانون، ونمنع ذلك باستحداث او على الاقل بتفعيل ما هو قائم من تشريعات".واضافت الشيخة موزة التي تحمل صفة المبعوث الخاص للتعليمين الاساسي والعالي لدى منظمة اليونسكو "لا نريد ان تتكرر مأساة غزة، لذلك ساحرص مع كل القوى الحية في هذا العالم لايجاد آلية تحمي النظم التعليمية".

وكانت حرم امير قطر دعت الاثنين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى "وضع خطة لتحديد عدد من المؤسسات التعليمية في غزة وتحويلها الى ملاذ امن للطلبة وذويهم". وقصفت اسرائيل الثلاثاء ثلاث مدارس تديرها المنظمة الدولية في قطاع غزة، الامر الذي اعتبره بان كي مون "غير مقبول على الاطلاق".

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان 43 شخصا قتلوا وجرح اكثر من مئة اخرين في قصف اسرائيلي لمحيط مدرسة تديرها الامم المتحدة. والخميس، قررت وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وقف كل انشطتها الانسانية في غزة بعد تعرض احدى قوافلها لقصف اسرائيلي اسفر عن مقتل شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا عهدنا بقطر العرب
مقدسية لم ترى القدس -

لقطر العروبة و لأميرها أمير قلوب العرب الشيخ حمد حفظه الله كل الحب و التقدير لمواقفه العظيمة مع الحق في لبنان و غزة و هذا ليس غريبا على من إستطاع لم شمل اللبنانيين بجهد خرافي و بعد حالة يأس إنتابتنا كعرب ..للشيخة موزة ألف تحية و هذا ليس غريبا عن أهل قطر

شكر وتقدير
أم أسامة -

هذا هو العهد بقطر وبالشيخ حمد وبالشيخة موزة. لقد أثلجت قلوبنابحديثك يوم الخميس. جعلك الله ذخرا وبارك الله فيك.