أخبار

ايطاليا:دعوة لمقاطعة المحلات التجارية اليهودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اثارت نقابة للتجار في ايطاليا ردود فعل منددة بعد ان اقترحت مقاطعة المتاجر التي يملكها يهود في روما وذلك احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، بحسب ما اوردت صحيفة "لا ريبوبليكا" الجمعة.

واضافت الصحيفة ان نقابة "فلايكا يونيتي كلوب" المستقلة الصغيرة التي تضم تجارا من روما، اقترحت في منشورات وعلى موقعها على الانترنت "التوقف عن الشراء من المتاجر التي يملكها افراد الجالية اليهودية تعبيرا عن الاحتجاج" على اسرائيل".

واوضح الامين العام للنقابة جيانكارلو ديزيديراتي للصحيفة "لم يعد يمكننا السكوت ازاء ما يجري في غزة. وفكرنا في اعداد لائحة بالتجار الذين لديهم علاقة بتل ابيب لانه لا احد يعرف من هم على وجه الدقة".

واعلن رئيس الجالية اليهودية في روما ريكاردو باسيفيتشي ان الجالية ستتقم بشكوى ضد النقابة بتهمة "التحريض على الكراهية العنصرية".

واعرب رئيس مجلس الشيوخ ريناتو شيفاني من جهته عن "تضامنه" ووصف مقترح النقابة بانه "غير مقبول".

كما ندد رئيس بلدية روما جياني اليمانو وهو فاشي سابق ينتمي لحزب الرابطة الوطنية (يمين قومي)، بهذه البادرة "المجنونة والاجرامية"، بحسب المصدر ذاته.

واضاف "ان التمييز الذي مارسه النازيون بدأ باشياء من هذا القبيل، ان مثل هذه الامور لم يعد لها مكان في مدينتنا".

وبرر المسؤول النقابي الجمعة المبادرة بتأكيده ان "الامر لا يتمثل في وضع لائحة للمحلات التي يملكها يهود بل استهداف اسرائيل عبر هذه المتاجر"، مؤكدا ان "المقاطعة الاقتصادية يجب ان تمنع اسرائيل من مواصلة تمويل شراء الاسلحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف