أخبار

سليمان يستهجن تدخل 'البعض' في الشؤون اللبنانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: استهجن الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الجمعة تدخل البعض في الشؤون اللبنانية، وخصوصاً مطالبتهم بفتح الجبهات مع اسرائيل. وقال سليمان أمام وفد الترويكا البرلمانية الآسيوية، المؤلف من رؤساء برلمانات ايران وسوريا واندونيسيا، إن "أحداً لا يستطيع المزايدة على لبنان في هذا المجال"، في إشارة الى الدعوات التي طالبت لبنان بفتح جبهته الجنوبية والدخول في مواجهة مع اسرائيل.

وكان الجيش اللبناني أعلن أمس الخميس أن "مجموعة مجهولة" أطلقت أربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، ما أدى الى سقوط خمسة جرحى إسرائيليين.

وذكر بيان الجيش أن عدداً من قذائف المدفعية "سقط داخل الأراضي اللبنانية شمال بلدة الناقورة، مصدرها العدو الإسرائيلي، من دون وقوع إصابات".

وقال سليمان الذي لم يسم الجهات التي تتدخل في شؤون لبنان، أن لبنان "يريد السلام العادل والشامل وفق مبادرة(قمة) بيروت (العربية) في العام 2002 التي تعطي الفلسطينيين حقهم في قيام دولتهم المستقلة، وحق العودة، وكذلك انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر(في جنوب لبنان) والجولان (السوري المحتل)".

وغادر الوفد الآسيوي بيروت الى عمّان بعدما جال على كبار المسؤولين اللبنانيين وبحث معهم الاوضاع في غزة.

وتشنّ إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي، دخلت السبت الماضي في ما وصفته إسرائيل بـ"مرحلة ثانية" تتمثل بعملية برية مصحوبة بقصف جوي وبحري وبري، أسفرت عن سقوط أكثر من 780 قتيلاً فلسطينياً وأكثر من 3200 جريح حتى الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تتتتت
فووووووووووف -

يقصد المنظمات الفلسطنية الموجودة في لبنان والتابعة للنظام السوري

حكيم
عربي -

الرئيس سليمان عاقل وحكيم ومواطن شريف همه مصلحة شعبه ووطنه ومتعالي على ابواق دعات القومية وغيرة الدين ،تابع مسيرة الوفاق وباخلاص لرضاء شعبك وربك .

استغراب
GIFARA -

هل اصبح الجولان مطلب لبناني وارض لبنانيه