أخبار

مصر: توتر بين الحكومة والأخوان بسبب غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
محمد حميدة من القاهرة: جدد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة التوترات بين الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين في مصر.ومنذ اليوم الأول للعملية العسكرية وبدأت الجماعة تنظم وتقود العديد من التظاهرات فى جميع أنحاء محافظات مصر , تنديدا بالجرائم الوحشية التى يرتكبها الاحتلال فى غزة , مطالبين الجيوش العربية بالدفاع عن الفلسطينيين ، وقطع العلاقات مع إسرائيل ووقف تصدير الغاز الطبيعي إلى الدولة اليهودية. وكالعادة لم يختلف رد فعل الحكومة تجاه الجماعة التي ترتبط بعلاقات وثيقة بحركة المقاومة الإسلامية حماس , وكالعادة قامت باعتقال المئات من أعضاء الإخوان وإحباط العديد من الاحتجاجات كما حدث في القاهرة الجمعة. علق " محمد البلتاجي" احد قيادات الجماعة على منع الحكومة للتظاهرات قائلا ان "النظام لا يريد أن يحرج نفسه , الشعب المصري كله يدعم الشعب الفلسطيني في غزة وكافة فصائل المقاومة بما فيها حماس ، وإذا سمح للاحتجاجات ، سيشارك ملايين المصريين ". ووفقا لمحمد البلتاجي النائب البرلماني ، اعتقلت الحكومة منذ ان شن الجيش الاسرائيلى هجومه على غزة أكثر من 1400 من عناصر الجماعة, مضيفا ان "كل المؤشرات تشير إلى أن النظام المصري راض , إن لم يكن متورطا فى الهجوم المستمرعلى غزة" ورغم أن الرئيس مبارك أدان الهجوم ، الا ان كثير من المتشككين يزعمون أن مصر أيدت سرا العدوان الاسرائيلى للتخلص من حماس. ويضيف البلتاجي ان "كل المصريين وليس الإخوان فقط ، يريدون الحكومة ان تترجم استيائها من الهجوم اسرائيلي ليس عن طريق جامعة الدول العربية أو مجلس الأمن ، ولكن عن طريق تجميد كل العلاقات مع إسرائيل وفتح الحدود".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انصر اخاك
ٍSamer -

ايها الاخوة انني بشكل كبير اقدر القرار السياسي السوري بدعم الاشقاء في غزة,على الرغم انه في امور عديدة لا اتفق مع النظام السوري.اما مصر حتى فى راي الغرب فقد دعمت الصهاينة في هذه الحرب,وانه امر مخجل.بل وصمة عار على مصر.ام محمود عباس يساعد اسرائيل باعتقال الاابطال المقاومين كي ترضى عليه اسرائيل واميريكا...انصر اخاك ظالما او مظلوما, والنظام المصري نصر اسرائيل؟؟؟؟شافيز طرد السفير الاسرائيلي و النظام المصري يدعو الصهاينة الى مصر؟؟لنسمي الامور باسمائها .هذه خطة مصرية اسرائيلية لدعم محمود عباس!!!!

جماعة ارهابية
يجب قمعها -

حماس=حزب الله= الاخوان المسامين فى مصر و سوريا= ارهاب دينى طائفى منظم ممول من الخارج ولاؤه ليس للوطن و لا للقضية الفلسطينية بل كل الوسائل ليدهم متاحة للاستيلاء على السلطة و اقامة دويلات خلافة اسلامية فى مصر و هم يتفننون فى ايجاد اخطاء ضد مبارك و يتعاونون مع معاونيهم فى الخارج بكل الطرق فمن ناحية يريدون خلق توتر داخلى يعقبه انقلاب و اغتيالات و فتنة طائفية مثلما دعا نصر الله و مثلما دعا الانتحاريون الايرانيون اصحاب المليون دولار المخصصة لمن يعمل اغتيال ثورى انقلابى ضد مبارك!

سيناريو الاخوان
و اجادة التمثيل -

يبدو ان السيد حبيب العادلى قد تسامح كثيرا مع اولئك الخونة و تركوهم فى مصر يتولون مقاعد فى مجلس الشعب تحت شعار الحرية التى صارت فى الواقع انفلات امنى- و تولوا رئاسة النقابات و الصحفيين العرب و الاطباء العرب و غيرها- لم يفيدوا الوطن بمناصبهم ابدا بل استغلوها فى تجنيد الشباب الفقراء من الاحياء الشعبية و ضمهم لجماعه الاخوان- و اما كبيرهم مهدى عاكف الذراع الايمن لخالد مشعل فى سوريا فقال فى اول يوم 3 اقتراحات تصرح بما له الاولوية فى انتماءاته و توجهاته الشيطانية: قال اطالب الحكومة المصرية بطرد السفير الاسرائيلى و قطع العلاقات مع سارائيل و فتح المعبر رفح فتحا تاما اى لينزح الفلسطينيون و يستوطنوا فى سيناء و ليتم محاربة اسرائيل من صمر و لتهتك معاهدة السلام و يعاد احتلال سيناء بل قالها علانية و اطالب بالغاء معاهدة السلام! لو احضرنا شخصا اسرائيليا و قلنا له ماذ تتمنى ان تفعل بمصر؟ فهل سيقول اكثر من هذها؟ لو لحضرنا شخصا ايرانيا او سوريا و سالناه ان كنت تكره مصر و مؤكد تكرهها فماذا تقترح عليها لتمرها؟ هل سيزيد على ما قاله مرشد الاخوان عدو مصر خائن بلده عميل ايران؟!!!!!! اننا نطالب مصر ياعتقال اولئك لانه يبدو انهم اعتقدوا ان التسامح فى عهد مبارك اصبح ضعفا ا مدعاة لهم ليتمادوا او انهم اصبحوا بعيدا عن السجون و المعتقلات اما ما حث فى اليوم التالى لاعتقال بعض قياداتهم فى مصر فهل علينا انتحاريو ايران ليحرضوا على قلب نظام مصر و لقتل مبارك! ثانى يوم للقبض على الاخوان!!!!

الخطة الكاملة
ضد مصر -

هناك خطة يسعى اليها حماس لا تخدم القضية الفلسطينية و لكنها تخدم مطامع ايران فى امارة شيعية اسلامية تفرض فيها الحكم بالشريعة الاسلامية وحاكم اخوانى و ما لم تنتبه له مصر ان غزة تحولت على يد اعوان ايران الى امرة اسلامية لا يفصل بينها و بين رفح المصرية سوى جدار! و هنا مربط الفرس الذى تصبو اليه ايران و اعوانها! ان تطالب و تصر و تشحذ العالم لاجل فتح معبر رفح الفتح الذى يريدونه اى ابعاد فتح و القوات الدولية و ان تدخل جماس المعبر بدبابتها و تدخل مليون فلسطينى لمصر و تضعها اما الامر الواقع فاولا تنتهى معاهدة سلام مصر و تجبر مصر على دخول الحرب و تستباح سيناء و يحتلها اهل غزة الذن هم اعضاء حماس و عائلاتهم و الذين هم صاروا امرة اسلامية فيتحالفون ضد مبارك و يضربون الشعب المصرى باسلحتهم و يزرعون فتنة ضد الشعب المصرى الاعزل و يقلبون نظام الحكم و تانى يوم بيان فى الاذاعات و التليفزيوانات انها صارت امراة شيغية ايرانية اخوانية! و تضم غزة لمصر و الضفة للاردن و تمتد الامارة الشيعية فى انحاء الدول العربية لانهم لو ساتولوا على اكبر دولة فى الاهمية و السكان مصر سوف يخضع لهم البقية و لو شغلوا مصر بحرب داخلية او حرب مع سارائيل او حتى دخلتها امريكا مثل العراق سوف يضمنون الهناء لايران و سوريا سنوات عددية! انتبهى يا مصر لا تهاون و لا تراخى و لتم اعتقالهم كلهم1

new
شركه مهدي نصرالله -

اما ان تكون دوله علمانيه او تكون دوله دينيه - ان تكتب في دستورك ان دين الدوله ... هو الاسلام و تتعاطي احكام المحاكم من المبادئ التي اقرتها الجماعه الدوليه كما في احكام الفقيه الدستوري عوض المر الذي كان ليبراليا محترما فذا قديرا - فالمصدر ليس نبعا واحدا فتجد حكما دينيا و آخر ليبراليا محضا - ان تكون دوله و تسمح للمحظوره بالترشح فالسياسه العامه غير واضحه و توقع الالتباس لدي الدوائر المختلفه و لدي المحكومين - راقصه شريفه .. بلا قد توجد راقصه شريفه و لكن ان يوجد من مصر من يؤيد الاخوان و الاخوان يؤيدون الشيعه و الشيعه يدعون المصريين للانقلاب علي الدوله ليس الآن فقط فالضغط السياسي علي البحرين ليس بحاجه الي لبيب ليفهمه ناهيك عن الخليج و التدخل الناعم لدي الكويت من خلال بعض نواب الكتله الاشهر - بكل وضوح الاخوان لم تعنيهم السياده المصريه في قليل او كثير و اقروا هذا فعلا و قولا من اول من في مصر الي فتح المعابر و بدل ما الاسرائيليين ياخدوا سينا ياخدها الفلسطينيين - ما رأي القطب الكبير - عاكف في تصريحات نصر الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نسمع له صوتا و لا شجبا و لا استنكارا - فهوا راجل ثابت علي مبدأه - و الحكومه الشريفه ايضا ثابته علي مبدأها مبدأ الفتاه اللعوب تعشق الرذيله و لكن تخاف الفضيحه - تتفاعل مع ال 88 عضوا و و لكنها قد تضعهم بالسجون

ليست مصر بل العرب
اسامة -

ليست مصر بل العرب جميعا فإن ضرب غزة تخدم اهداف الحكام العرب الشخصية وتخدم اهداف العالم الغربي بصفة عامة اما الخاسر في هذة الحرب الشعوب العربية لشعورها بالخزي والعار امل الشعب الفلسطيني وبالخاصة اهل غزة هم اكثر الشعوب العربية شرفا وكرامة فمن مات منهم فهو شهيدوهذا اكثر شرف يحصل علية الانسانالمسلم ولاكن السؤال هل سبقى الشعوب العرابية تحت الزل والقمع من قبل الحكام العرب وحماة الظلم

عدوان ثلاثي جديد
ابو الحق -

القضية ببساطة هى هذه المعادلة ( دبابة امريكية + سائق اسرائيلي + غاز مصري = عدوان ثلاثي = خيانة مصرية )ما يحدث فى غزة لا يقبله دين و لا يرضى به اى حساب سياسي الشعب المصرى كله مسلم و ليس الاخوان فقطكلنا مسلمون و كلنا مع المقاومة و يسقط الخونة من الحكام العرب و اولهم مباركمباركمباركلقد صارت مصر فضيحة فى العالم كله هذه نتيجة الحكمةما الثمن الذى قبضه مبارك لبيع المسلمين فى غزة ؟