أخبار

بلير يحذر المسلمين البريطانيين من التطرف بحجة غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير ان الوضع في غزة لا يعطي أية ذرائع للمسلمين البريطانيين ليتطرفوا ويرتكبوا أعمالاً إرهابية. وقال بلير مبعوث اللجنة الرباعية إلى الشرق الأوسط، في حديث إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ليل أمس قبيل المظاهرة الحاشدة المؤيدة للفلسطينيين في لندن اليوم السبت ان التظاهر مشروع ولكن الوضع في غزة لا يعطي أحداً الحق في ارتكاب أعمال إرهابية.

وأضاف "مهما كان شعور الناس اليوم حيال الوضع في غزة ليس هناك ما يبرر لأي مواطن بريطاني في المملكة المتحدة يتمتع بكل الحرية والفرص التي يملكها المواطنون البريطانيون، أن يقول ان هذا الأمر يمنحنا الحق لارتكاب أعمال إرهابية أو أن نبدأ بالتحرك بطريقة غير شرعية ضد الحكومة هنا".

يشار إلى ان حركة "أوقفوا تحالف الحرب" المناهضة للحرب الأميركية على الإرهاب والمبادرة الإسلامية البريطانية وحملة التضامن مع فلسطين، دعوا إلى مظاهرة اليوم السبت عند الساعة الثانية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي في لندن تحت عنوان "أوقفوا المجزرة، إسرائيل أخرجي من غزة" ومن المقرر أن يسير المتظاهرون نحو مقر السفارة الإسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحق على علماء...
عمار قربي -

نعم ليس هناك ما يبرر لأي مواطن بريطاني في المملكة المتحدة يتمتع بكل الحرية والفرص التي يملكها المواطنون البريطانيون، أن يقول ان هذا الأمر يمنحنا الحق لارتكاب أعمال إرهابية... وبعدين كل ما صارمشكلة حربية أوسياسية لازم تتحول الى دينية؟ بس الحق على علماء الأسلام الذين يحرضون الناس علىمحاربة وقتل اليهود اينما كانوا...

لاتدعموا المجرم
حمودة -

على الحكومة البريطانية بالمثل ان لاتساعد المجرم وتمده بالسلاح والدعم السياسي ويبرر له قتل الابرياء ولاتنسى بريطانيا انها كانت السبب في الازمة منذ منح اسرائيل الدولة بدعم بريطاني وعليها ان نحل المشكلة لانها كانت سبب فيها ومن الناحية الاخلاقية على الحكومة البريطانية ان تتدخل وتضغط على اسرائيل بوسائلها لايقاف الجازر ضد الفلسطنيين الابرياء نحن نعلم من بلير ونعلم سياسته التى ضاق بها الشعب البريطاني فطرد شر طردة

commentator # 1
A Y ALI -

Your comment reveals your ignorance about religion. It is really the foundation of every thing in our life, as it streamlines the behaviour of everyone(like you)if he or she respects and applies its terms and conditions of being a religion person no matter which religious relates to. One thing is clear and crystal, as you said no one has the right to take advantage of being British citizen holder in any terrorizing deeds. but declaring war on scholars is the way everyone see them, certainly those never represented the whole community if they hold extreme methods and opinions. i agree that with you but unfortunately you didn''t gave any example of terrorist...this word has broad meaning..now-days it is used in a different field and exercised savagely by countries that are blessed democracy and are irreligious. Please don''t generalise, and it is better to comment oneself before he comment others, and that''s including me.