أخبار

المسلمون ينتظرون حفل تنصيب أوباما ويقولون: إنه وقتنا !

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مجلة "إيلان" الإسلامية تهلل باستقبال الرئيس الأميركي الجديد
المسلمون ينتظرون حفل تنصيب أوباما ويقولون: إنه وقتنا !

جيسي جاكسون لايلاف: ايها المسلمون .. انتظروا اوباما!

غداء تاريخي في البيت الابيض يسبق حفل التنصيب

سيارة أوباما الجديدة تخطف الأنظار والكل يترقب ظهورها ليلة التنصيب

واشنطن تكثف استعداداتها لمراسم تنصيب أوباما وسط توقعات بحضور تاريخي

أشرف أبوجلالة من القاهرة: مع قرب وصول الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما إلي البيت الأبيض وتوليه مقاليد الأمور بشكل رسمي، تزايدت وتيرة الاهتمام العالمي بهذا الحدث الذي سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه لكونه يندرج تحت مسمى الأحداث الاستثنائية أو الفريدة، وبالتناسق مع ذلك، كان من المتوقع أن يحظى حفل تنصيب أوباما في العشرين من الشهر الجاري مقدارا من الاهتمام من جانب العالم الإسلامي الذي عول عليه آمالا عريضة فور انتخابه، متعشما فيه أن يقدم على تغيير سياسات مشؤومة نشرها سابقه بوش في العالم بأسره.

وفي هذا السياق، قامت مجلة "إيلان" الشهيرة، التي تروج نفسها على أنها مجلة إسلامية، بالإعلان عن طرحها لعدد خاص لحفل تنصيب أوباما رئيسا للولايات المتحدة، وكتبت رئيسة تحريرها ندى خان في افتتاحية هذا العدد "إنه وقتنا". كما تضمن هذا العدد الخاص دلائل على إلمام أوباما بالإسلام. هذا وتطلق تلك المجلة على نفسها أنها " الدليل للثقافة الإسلامية العالمية " ويتم توزيعها في كل من الولايات المتحدة وباكستان وإندونيسيا وكندا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، كما أنها لموقع علي شبكة الإنترنت. وجاء الموضوع الرئيسي في هذا العدد تحت عنوان "العالم الإسلامي يستقبل أوباما " وهو العنوان الذي يعكس حقيقة آمال وتطلعات المسلمين الملقاة على عاتق الرئيس الأميركي الجديد.

وكتبت خان :" باعتبارنا دليلا للثقافة الإسلامية العالمية، شعرنا هنا بحماسة وكنا مضطرين لتكريم رئيس الولايات المتحدة عن طريق موضوع التنصيب الخاص. فباراك حسين أوباما لا يمتلك فقط استيعاب ناضج لتعقيدات المجتمع لكنه أظهر أيضا استعداده للمشاركة في النقاش والبحث عن حلول ودية حتي مع خصومنا". كما أكدت في مجمل حديثها علي رغبتها في تكريم والاحتفال بالرئيس القادم " الذي يمثل وفقا لهذه الطبيعة الخاصة وتجاربه ومبادئه أمل ملايين المسلمين وغير المسلمين علي حد سواء - على هذا الكوكب ".

وكتب شافيز محمد، رئيس شبكة قمة عمل الهيب هوب :" في الوقت لذي يوجد فيه ما يقرب من 1.25 مليار مسلم حول العالم، لا يمكن للعالم الإسلامي أن يكون أكثر تحمسا ًوتوقعاً حول إمكانية زيادة الحوار والتفاهم والوحدة التي سيجلبها حقبة رئاسة أوباما دون أدنى شك. وكإفريقي أميركي مسلم، يمكنني أن أقول أن صلواتي قد أستجيبت عندما فاز أوباما بالانتخابات ". ونقل شافيز عن أيان أحمد، المقاول الذي يعمل مع قطب الهيب هوب راشيل سيمونز قوله :" أعتقد أنه سيساعد في إحراز قدر أفضل من التفاهم حول أن الإسلام هو دين السلام والرحمة. وأوباما هو رجل التفاهم في العالم ". كما نقل شافيز عن إمام الحاج طالب عبد الرشيد، من مسجد الأخوة الإسلامية في نيويورك الذي قال :" تنتظر أوباما مهمة هائلة. لكن هذا ما نفعله أيضا كمسلمين في أميركا ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكبر مقلب
حفيد عمر المختار -

صدقونى حيكون اقلب مقلب يأخذه المسلمون ولمن صوتوا لبارك اوباما اولا امريكا ليس مثل حكامنا الذين يفوزون بنسبة 99.9% امريكا دولة مؤسسات صدقونى هناك سياسة مرسومة للادارة الامريكية بغض النظر الرئيس المنتخب ديمقراطى او جمهورى مسلم او مسيحى .. المهم سير المؤسسة الامريكية ... والدليل لو الانفجار الصواريخ سقطت على اسرائيل فقط لندد اوباما بالارهابى الحماسى ولكن القتلة هم الفلسطينين فهرب فى اجازة بأذن مسبق من ممستشاريه اليهود طبعا

far from realty
Oltina Males -

I wish all Moslems would understand one thing: President Obama is not Moslem. He is a Christian man and this a fact you have to understand. Plus the US-President works with the constitution . do not be happy otherwise you will disappointed. Do not put the religion in everything

اوباما
محسن تحسين -

اوباما ليس رئيساً للجمهورية بعد حتى يعطي رأيه عن الحرب على غزة، على رؤساء الدول العربية والإسلامية وشعوبهم أن تكون لديهم القليل من الغيرة ليدافعوا عن أهل غزة ليس بالتظاهرات فقط، كان على سورية على الأقل ان تحاول تحرير الجولان وليس فتح حدودها للارهابيين بالدخول الى العراق... وأين احمدي نجاد الذي أعلن مراراً وتكراراً بمحو اسرائيل من الخارطة أليست تصريحاته هي التي تأخذها اسرائيل عذراً للدفاع عن نفسها.

بوش باي باي
Azar -

نفس سياسة منتظر الزيدي-عفوآ بوش.التحييز لصالح دولة إسرائيل المؤقته.ضرب المسالمين الفلسطينيين العزل.وتسمية الخارجون عن القانون.

Oltina Males
Sami -

Hold it, it is not a matter of being muslim or christian but what counts is that he lived in a muslim country where by he has considerable understanding to muslims like president Carter. Also, having a father, relatives and a step father who are muslims reinforce the understanding I am talking about. You are the one who harber deep seated hate, I can feel it from the way you wrote your comments. Please don''t mix things the way you want them, the constitution does not defrentiate between religions nor does it specify the the religion of the president, all are equal under one flag

نفس الشي
حسين -

نفس الشي بوش ماكدولندز واوباما برجر كينغالكل بنفذ سيناريو الإداره الأمريكية

الحقيقة الضامرة
أبو قرطاس العمير -

لا أجانب الحقيقة التي تنبأ أو يتنبأ أصحابها بوصول بعض الرؤوساء من أمثال أوباما لقيادة مجتمعات رأسمالية من طراز أمريكا، لسبب هو عقدة الفقر، فبعد وصول المرشح إلى الرئاسة تتلبسه العقدة الشكسبيرية أو عقدة الذنب الفقراوية، وها ينطبق على هذا الكثير في مجلات العمل وفي الحياة اليومية ، فكم من فقير تحول إلى دكتاتور وراء مكتبه ، وكم من بائس تحول إلى صفر على الشمال في حياته وتم إلغائه

....
أبو العباس السفاح -

مسكين أوباما الله يساعده ما يعرف شنهو القضية.

خطأ
amedi -

على اوباما ان يكون حدَرا ولا ينخدع بالمنظمات والجماعات الاسلاموية واليسارية بحجة التغيير عن سياسة جورج بوش , هدَه الجماعات لم ترد خيرا يوما ما لامريكا والعالم الحر بل تتمنى الخراب لهما.

عواطف العرب الدينية
عربي -

أوباما أعلن بأكثر من مناسبة أنه ليس مسلم و لا يدين بالاسلام لا بل قد ذهب الى أبعد من ذلك بإعلانه أن كتابه المقدس هو الأنجيل و يدين بالمسيحية.

!!!
hamda -

Totally agreed with Sami. Its not about being muslim or christian its about do u have a background about the others...I dont know Iam quiet disappointed about his silance of all whats happening in Gaza. For god he has 2 kids, how can he just watch kids who know nothing about war, religion or hates involve in all this and got KILLED for no reason!!!!

العين بالعين
العراقي التكساسي -

35 مليون فلسطيني اين هم لماذا لايذهبون الى اسرائيل فقط شاطرين يقيمون مأتم للزرقاوي قاتل العراقيين . اذا نحن العراقيين يجب ان نقيم ماتم عزاء لكل شهيد اسرائيلي يدافع عن بلادة ضد الارهابيين الزرقاويين .

خايبين والله
ابو هادي -

المسلون يعلقون امالهم بالهواء, فقط اسألوا انفسكم كيف حصل اوباما على منصبه؟ الم يشرح حبه المفرط لاسرائيل؟ الم يزورها ويصلي على مزار الهولوكوست بالعبرية؟ الم يدافع عن الصهيونية واسرائيل وانه يعادي من يعاديها ويصالح من يصالحها؟فعلى اي اساس تعلقون عليه امالكم, يمكنكم ان تعلقوا امالكم بان تنتهي الدولة الشرانية بعهده فقط اي ان تزول اميركا .

سيكون اسوا من بوش
عدنان احسان- امريكا -

التغيير اتي باوباما ... واوباما لم ياتي بالتغيير , اذا فهمت هذا المعادله ستعرفون ماهي سياستهاوباما المقبله

ذكاء العرب
pipo -

ليس من المتوقع ان تتغير السياسه الامريكيه بتولى اوباما الرئاسه فليست امريكا مثل الدول العربيه تدار بشحص او بشخصين على اكثر تفائل بل دوله مؤسسات مصلحه امريكا هى التى تدفع السياسه فامريكا المسيحيه دافعت عن المسلمين فى البوسنه وانهالت بالقنابل على الكروات والصرب ا لمسيحيين وذلك لمصلحتهاوليس بسبب انها تحب الاسلام وتكره المسيحيين بل مصلحه امريكا وهكذا تفكر معظم الدول الاوربيه المحرك الرئيسى هو مصلحتها وليس مثلنا العرب الدين هو المحرك فلا تنتظروا اى شى من اوباما مالم تكن هناك مصلحه لامريكافى ذلك

To Sami
Fuad Sada -

First of all relegion has nothing to do with USA interests, do you remember ( Syrbia)!!!!!! United States president can not impose things on people, keep in mind that state interest has the final say in every thing, even if it takes some time to change things , we middle eastern and i am one of them, always play on the religion song, trust me it will never work. It is a matter of time, nothing will stop the knowlege revolution, what happened to Christianity in europ long time ago will happen to Islam too. Dear Sami, religions are not fit to ran nations. Having said that I would like to tell you that Barak Obama has confirmed it many times that he is a Christian, trust me it would not help us even if he said he is Muslim.

To: Oltina Males
محمد - كندا -

أعلم جيدا ان المسيحيين الحرين لا يكرهون الاسلام والمسلمين مالم نحن المسلمين لم نؤذهم ولا نكرههم،، ولكن بأسلوبك هذا من الطبيعي ان يكون هناك تفريق بالديانات.. أما المسيحيين المسيرين بأوامر اليهود كحكام امريكا على سبيل المثال فهم عبارة عن صورة توضع امام الامريكان والعالم اجمع لاغير..ورغم ذلك فأنا اتفائل خير ببراك اوباما المسيحي لانه وكما قال صاحب الرد 5 Sami فهو له اب مسلم، وزوج امه مسلم، واخت وزوج اخت كذلك مسلمون.. والاهم من هذا كله انه عاش بدولة اسلامية تطبق المبادئ الاسلامية بالتسامح والسلام والحب والمودة،، ومسلموا امريكا وكذلك هنا بكندا، مسلمون طيبون لايكرهون الغير وانما يبدون الاحترام للغير مهما كان اصله وديانته..فاجعل التفائل مبدئك واترك التشائم خلفك،، وبالنهاية الله يغنينا عن امريكا وعن غيرها واجعل امورنا نديرها بانفسنا.. محمد - سعودي بكندا

عار عليكم
فارس -

ال تخجلون من ان تعولوا على اوباما .وانتم تناصروا الرهابين منضمة حماس هذه التى تقذف صواريخها من جنب البيوت الاهلة بالسكن ومن ثم تدع الجيش لاسرائيلي بقذف الصواريغ على نفس المنطقة انتم شعوب تقتل نفسها بنفسها ثم تبدا بالصراخ .انا ارى ما تفعله اسرائيل قليل بحقكم

to Mr. Sami
Oltina Males -

Mr. Sami, it was not me who is dancing because Mr. Obama got to be the president. It was those Moslems who believe he will be their friend while you know and everyone knows that this man did live in Hawai. What you guys can never understand that the President has to work and get watched by the constitution of the US. when I see it I see it the way as is. This hate I left it to people like you. Actually you are saying that everyone is equal under the Constitution and in the same time you feel bad if we tell those people not to see it and mix the religion in this problem. You know and that Obama''s half was a white woman and he lived with his white parents.