أخبار

هنية: نتعامل مع مسارين المقاومة والصمود والآخر الدبلوماسي عبر المبادرات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقال إسماعيل هنية مساء اليوم الاثنين، إن حركته مستعدة للتعامل مع مبادرات سياسية عربية أو إقليمية أو دولية لوقف "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة ورفح الحصار وفتح كافة المعابر الحدودية. وقال هنية خلال كلمة مسجلة بثتها قناة الأقصى التابعة لحركة حماس "نتعامل اليوم مع مسارين على أرض الواقع وهما مسار التكافل والثبات والمقاومة والثقة بنصر الله, والثاني المسار الدبلوماسي".

وعبر عن ثقته بتحقيق النصر، قائلا" نحن على ثقة بأننا سنصل إلى النقطة المرجوة وهي دحر الاحتلال الإسرائيلي". ووجه تحيته للنشطاء الفلسطينيين الذين يتصدون للقوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة قائلا " إننا نقبل رؤوسكم وأيدكم والأرض تحت نعالكم.. فانتم اليوم تدافعون عن كرامة هذا الشعب والأمة وأصحاب القرار وصناع النصر وشامة الشعب وتاجها ".

ولم يغلق الباب أمام المبادرات والجهود الدبلوماسية وقال " نحن نتعامل مع المبادرات التي من شانها وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر". ودعا هنية أهالي قطاع غزة إلى "التحلي بالصبر والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي والتعاون فيما بعضهم" معتبراً " ما يجري في غزة معجزة من الله من خلال صبر وصمود شعبنا في وجه العدوان ". وأضاف " بعد 17 يوماً من العدوان والحرب الإسرائيلية لن تنكسر غزة بإذن الله ولن تنكسر إرادتنا وسوف تنتصر غزة الإرادة والعزيمة وفلسطين والشعب بإذن الله تعالى ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف