أخبار

القاهرة ترفض رسمياً الدعوة القطرية لعقد قمّة طارئة بالدوحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طفلة فلسطينية تفتتح الإجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب في السعودية

الجامعة العربية ترحب بدعوة قطر لعقد قمة طارئة

السعودية: الحرب على غزة تجرد قادتها من إنسانيتهم

مكتفية باجتماع القادة في الكويت على هامش القمة الاقتصادية
القاهرة ترفض رسمياً الدعوة القطرية لعقد قمّة طارئة بالدوحة

نبيل شرف الدين من القاهرة،وكالات: بلغة دبلوماسية مبطنة، تعكس حجم عمق الخلافات بين العواصم العربية على خلفية الوضع المتفجر في قطاع غزة، أعلنت يوم الثلاثاء القاهرة رفضها للدعوة القطرية لعقد قمة عربية طارئة في الدوحة، وقالت مصر في بيان لوزارة خارجيتها، إنها ترى في اجتماع القادة العرب بالكويت عشية انعقاد القمة الاقتصادية يوم الاثنين المقبل مناسبة مواتية للتشاور حول مجمل تطورات الوضع في غزة، والنظر في اتخاذ خطوات جدية لإنهاء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة .

وأشار مصدر دبلوماسي مصري إلى أن بلاده تقود جهوداً حثيثة في هذا المضمار، ولا تنتظر اجتماعات بروتوكولية لإلقاء الخطب والبيانات، من دون مردود حقيقي على أرض الواقع"، على حد تعبيره .

وأعلن عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية في وقت سابق أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعاً طارئاً يوم الجمعة المقبل في الكويت لبحث تطورات الوضع في غزة للنظر في التطورات المتعلقة بعدم امتثال إسرائيل لقرار مجلس الأمن الدولي 1860 الخاص بوقف إطلاق النار في غزة، لافتاً إلى أن قطر تقدمت بالطلب يوم الاثنين مضيفا أن ثلثي الدول الاعضاء بالجامعة ومجموعها 22 دولة يجب أن تقبل الطلب لكي تعقد القمة.

قمم عربية

وفي التفاصيل فقد قال بيان للخارجية المصرية إن مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أبلغ الأمانة العامة للجامعة بموقف القاهرة إزاء الاقتراح القطري بعقد قمة عربية طارئة لبحث الوضع في غزة، موضحا أن مصر ترى في اجتماع القادة العرب بالكويت يوم الأحد المقبل، للمشاركة في القمة الاقتصادية يمكن أن يشكل فرصة مناسبة للتشاور في ما بينهم بشأن هذه المسألة .

ودعت قطر إلى قمّة عربيّة طارئة تعقد الجمعة في الدوحة لبحث الموقف العربي من رفض إسرائيل لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزّة، وكانت مصادر دبلوماسية عربية في القاهرة قد أشارت إلى أن الدوحة تعتزم دعوة تركيا، التي يتوقع أن تتمثل برئيس وزرائها رجب طيب أردوغان، كما تدرس دعوة إيران والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وفق المصدر ذاته . وتُعقد في الكويت قمة عربية اقتصادية في 19 و20 من الشهر الجاري، غير أن أعمالها التحضيرية ستبدأ الأربعاء باجتماع لمحافظي البنوك المركزية العربية.

وزير الاعلام اللبناني يقول إن حكومته ترحّب بأية قمة عربية ويأمل أن تكون توافقية

من جانبه أعلن وزير الاعلام اللبناني طارق متري اليوم الثلاثاء أن لبنان يؤيّد عقد أية قمة عربية ويأمل أن تكون توافقية، لكنه قال إن مجلس الوزراء الذي عقد اليوم لم يبحث بالدعوة القطرية . وقال متري رداً على سؤال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، إن الرئيس اللبناني ميشال سليمان كان وافق على عقد قمة طارئة "منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة".

وأضاف متري أن مجلس الوزراء كان وافق في جلسته المنعقدة في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي على حضور أية قمة بموجب ميثاق الجامعة العربية والاسراع بعقدها، "وهو يأمل أن تكون القمة المقبلة توافقية لاتخاذ موقف عربي موحّد". ولفت وزير الاعلام الى وجود شروط لانعقاد أية قمة طارئة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متى واين ؟
ياد -

ومتى اتفق العرب على شئ او اين جلسوا لحل مشاكلهم فيما بينهم غير المؤامرات ضد بعضهم البعض.

يا ميت خسارة
محمد البدري -

اكبر خسارة اصبت انا بها شخصيا هو الا تنعقد قمة الدوحة. يا ما كان نفسي اتفرج واشوف علي الردح وفرش الملايات بين العرب وحكامهم ونظمهم ونعرف مين جاب مين في الحكم. . يا ميت خسارة، لكن هوما هيروحوا فين لازم يعملوا مؤتمرات طول ما بيتكلموا لغة مكر مفر مقبل مدبر معا.

أين تقع ؟
د. أبو مصطفى وابنه -

فقط أسأل هل قطر دولة عربية ؟ ؟ أم أن لها اسماً آخر (Cuter) مثلا؟وما حكاية زعامتها للمنطقة؟ أم هي إشاعات؟ وأين تقع قاعدة العيديد؟ ؟ من يعلم يجيب دام فضلكم؟ الله يهديكم .............

متى سيجتمعون؟؟
فلسطينية وافتخر -

أثمن دور قطر في محاولاتها واجتهادها لعقد مؤتمر القمةالعربيةالطارئة.. لكن أتعجب لدور مصر اللي كنا نعتبرهاأم الدنيا في رفضهالعقد المؤتمر!! متى سيجتمعون؟؟ عندما يفنى الشعب الفلسطيني الجريح!! لكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.. أين الشهامة العربية؟؟

عاشت مصر
جميل بدر الدين -

لا قمة بدون مصر ولا حتى عرب بدون مصر كفى مزاودات على هذه الدولة المصرية العظيمة ورئيسها محمد حسني مبارك يعرف جيدا ماذا يفعل وانا على يقين ان موقفه يخدم الفلسطينيين بالدرجة الاولى ا ما بالنسبة لقطر ودعواتها لقمة عليها اولا ان تطرد القوات الامريكية وبعد ذلك تدعو لعقد قمة بالنسبة لمعبر رفح ايضا الذي يستقبل المصابين هذا يكفي اما اذا فتحت مصر المعبر للجميع فلن يبقى فلسطيني واحد في غزة وشكرا

Persians Conference
Lebanese -

Yes no sitting with rented slaves insects arabic peopel blood traders, no deal no stepping on our land, litle Tatar coference meeting is persians- Jews quality and mentality but in the faces of rented slavessss insectssssss . death to human being raw meatersssss for own bloody powerrrrrrr

والان سنرى صراع ...
حر -

والان سنرى صراع بين مصر وقطر على مكاسب سياسية غير موجودة اصلا ...

1000 Martyrs
F@di -

حتى الان لم ياتي الضوء الاخضر لمبارك حتى توافق على القمه....١٠٠٠ شهيد لا يكفيهم....

الا تستحي
نادين -

ألا تستحي مصر من موقفها العلني المساند لهده المجازر وتردد في نفس أنها أولى االمساندين للفلسطنيين كيف وهي تساند مصالحها بالدرجة الاولى و تحترم قلة من المجرمين الدين اراقو دم شعوبها و الى متى سنبقى تحت رحمة هده النازية العربية المتمثلة في حكوماتهاالتي ساهمت بهده المجازر بسكوتها أما الشعوب فلا حول لها ولا قوة فهي تعبر عن تضامنها بشتى الوسائل وربنا عالظالم

نظام
مواطن عربي -

فقد اصبح نظام مبارك عدوا للشعب المصري والامة العربية ويقف ضد مصالح شعبه وبلده وامته بل ان النظام المصري العميل اصبح عدوا لمصالح مصر ومتامر على المقاومة المسلحة في فلسطين وعلى مصالح الامة العربية وكما لعب نظام مبارك دورا رئيسيا في التامر على العراق والمساهمة الفعالة في محاصرته 13 عاما ومن ثم احتلاله هاهو نظام مبارك يعود بوجه تامري جديد ليتامر على المقاومة المجاهدة في فلسطين كما تامر على مصالح الشعب المصري وخرب مصر ونشر فيها الفقر والظلم والفساد ، لقد اصبح نظام مبارك فاقدا للصلاحية عفنا وغير قابل للحياة او الاستمرار فالشعب المصري العظيم بكافة فئاته لم يعد يقبل الظلم والقهر والتامر والعمالة التي يمثلها النظام المصري وايامه اصبحت معدودة سيلقيه الشعب المصري فمصر بلد عظيم لن تقبل

رمز
F@di -

..زليس بغريب عنهم هذا الموقف

كفى
مواطن -

ماذا سنتوقع من نظام يشارك بالحصار على الشعب الفلسطيني و يقدم حجج واهية لذلك. ........لن ينسى التاريخ موقف حكومة مصر و لن ينسى الشعب العربي أن مصر تتحمل جزء كبير مما يحصل لأهلنا في فلسطين.

وجاهة تقتات الأزمات
Zaina Kayed Shehab -

سلامقالت الكويت للدوحة:-عند الضيق يُعرف الصديقوفي الأزمتان:الإقتصادية وغزو غزة تتجلى المواقفالصلبة والوجيهة في مجلس الأمن بعيداً عن مواقف الوجاهة وحب الظهور بالدعوات التي تقتات على الأزمات

رأي
حمد بن خالد - قطر -

لا أعلم لما الإصرار على قمة طارئة؟! كم أتمنى اليوم الذي تنسحب في قطر من هذه الجامعة التي لم تؤتي أكلاً منذ إنشائها وبعدها نرتاح من صراعات العرب مع العالم ونقيم علاقات مع كل الدول بما فيها إسرائيل!

سياسة تثير الاعجاب
توفيق -

ان سياسة دولة قطر السديدة لتجميع الامة العربيةتصرف تشكر عليه ونتمنى لها المزيد من النجاحات في كسب دعم العرب لسياستهافمزيد من التقدم لدولة قطر حيث انها استطاعت ان تسحب البساط من تحت رجل اكبر دولة عربية وكذلك السعودية فرغم انها تخسر محيطها الخليجي واصبحت منبوذةلكنها مستمرة في سياستها الجريئة و الشجاعة فكل الدول تخشى من قطر فهي تملك النفط والغاز وقناة الجزيرة والسياسة الجريئة رغم قطع بعض الدول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر لكن تخرج قطر بنجاح اكبر مزيد من التقدم على سياستكم الحكيمة والجريئة رغم علم قطر انها ستكسب اعداء لها لكن السياسة اللقطرية تسعى لجعل قطر دولة يحسب لها الف حساب.

آه يا عرب
مواطن سوري -

إنا لله وإنا إليه راجعون / إنتقل إلى رحمته تعالى النظام الرسمي العربي عن عمر ناهز مئات السنين / تقبل التعازي في مقر الجامعة العربية / الفاتحة على روح المرحوم / هاي آخرتنا يا إخوان نشمت ببعضنا البعض وننحني كالنعامات أمام جيوش العدو .

خطة ما تخرش المية
حسنين شحاتة عوضين -

وهذا موقف يحسب للسيد الرئيس حيث أن قضية غزة لا تحلها هذه القممم الفارغة ولا الاجتماعات العربية المملة, بل أن الرئيس يعتمد على استراتيجية جديدة مبنية على الانتظار حتى تنتهي اسرائيل من قصف وتدمير كافة أهدافها في غزة, حيثنها لن يبقى لاسرائيل ما تضربه فتضطر مجبرة على الجلوس الى طاولة المفاوضات, وحينها يفرض الرئيس شروطه على اسرائيل

كان متوقعا
عربى للاسف -

ماأقرب اليوم باألامس في عام 1990 عندما غزي صدام حسين الكويت نهض الفارس المقدام حاكم مصر وأعلن عن اجتماع قمه خلال 24 ساعه وبالفعل حضروا العرب ولم تكن للاسف قمه بل مكيده حيث امر جورج بوش الاب حاكم مصر بالاعلان عن عقد قمه وخلال 24 ساعه وكانت وهي كانت لانتزاع شرعيه لمهاجمة العراق وبالفعل لقد مارس حاكم مصر الاعيب (وكان شايف الدنيا سوده حينها ) حتي يشرعن غزو العراق عربيا . والان من أجل مئات الشهداء والاف الجرحي من بني جلدته ودينه والجوار وبكل لا مبالاه يرفض القمه العربيه .لاكن لو ان بوش هو من دعي لها لكنا استمتعنا بسباق الضاحيهالي القمه منه ومن امثاله .. انا لا أتشرف بهؤلاءحكام يحكموننا .انه يطبق الطريقه الامريكيه بالتعامل حيث يتعلل بان هناك قمه يوم الاحد المقبل في الكويت .وذلك لاعطاء الفرصه لقنابل الفسفور ان تعل افاعيلها في سكان غزه هذه القنابل التي حتي لم يدين استخدامها .لكن يارب يارب اجعل وعدك يسبق وعده هو ومن والاه يارب اللهم يامجري السحاب وهازم الاحزاب اللهم اهزم اليهود ومن والاهم واخزيهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك .اللهم يانور السموات والارض ياذاالجلال والاكرام ياحي ياقيوم ابعث لاهلنا في غزه مدد من عندك وجندا من جندك أللهم أزرهم بالقعقاع وبابوعبيده بن الجراح وبخالد بن الوليداللهم بدل خوفهم امنا وضعفهم قوه ونصرك الذي وعدت ياأرحم الراحمين ياأكرم الاكرمين .اللهم بث الرعب والخوف في قلوب اليهود اللهم فرق جمعهم اللهم اجعلهم غنيمه للمجاهدين في غزه .اللهم ان اهل الارض تخلوا عنهم فأبعث لهم مدد من اهل السماء ياعظيم الرجاء يارب يارب يارب انت الاملوالرجاء .أمين امين أمين وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

حاولو تفهمو
وليد الجزار -

انتو عاوزين قمه عربيه يطلع بشار ويقول نحرق اليهود ويطلع شيخ الخفر قطر العظمى ويقول نضرب بيد من حديد والعقيد الاخ البشمهندس يقولو كلمتين والحج بتاع اليمن يقول كلمتين وتخلص القمه والفلسطنيين بيموتو؟؟؟احنا العرب بنحب الكلمنجيه اوى ورجال المواقف الكرتونيه وبس...يعنى الاخ بشار كرم الله وجه لما اسرائيل ضربت سوريا ضرب عنيف اكتفى بالتلميح بالتهديد ورد رد قاسى جدا بعدها بيومين وقتل احد نواب الاغلبيه فى لبنان...والشيخ مولانا ملك قطر اللى دخلت امريكا العراق من ارضه عر دلوقتى الوحده العربيه والقوميه العربيه..انتو بتستغفلونا ولا فاكرين الناس مغيبه؟؟؟عاوزين تتاجرو بدم الشعب الفلسطينى؟؟قطر كمان بقى ليها وزن؟قطر وسوريا ايران بتحركهم لوقف المساعى المصريه وقتل المبارده المصريه عشان لسه المخطط الفارسى الصهيونى لم يكتمل...ولو فى حكام العرب راجل بجد يتحد مع نفسه ويعلن الحرب على تل ابيب وانا حكون معاه فى جيشه بس ححارب فى جيش منظم مش تشكيل عصابى...

بكيير عاوزين وئت
Jasem -

الشقيقة الكبرى اسرائيل تقول بكيير اعطينا شوئ وئت يامبارك

نعم لقمة قطر
زيدان -

ننتظر نتائج قمة قطر بقراراتها لتعلن تكوين جيش بقيادة دولة قطر يقود الدول العربية التي ستحظر القمة وانذار اسرائيل اذا لم تقك الحصار وتنسحب من غزة ستتعرض اسرائيل للهجوم عسكري مزلزل يغيد اسرائيل 20 سنة للوراء وكذلك اغلاق القاعدة الامريكة واغلاق الممثلية الاسرائيلة في قطر.

أين تقع قطر؟
مصرى وبس -

الجواب: تقع قطر فى مملكة الجزيرة العظمى. عشنا وشفنا

الشرفاء لن يحضرون
اقل رد على مؤامراتهم -

فقط الشرفاء و فقط العقلاء و فقط المعتدلون لن يحضروا القمة: خادم الحرمين الشريفين لن يحضر و امير الكويت لن يحضر و الرئيس مبارك لن يحضر و الرئيس العراقى المالكى لن يحضر و الملك عبدالله الاردنى لن يحضر و دولة الامارات المحترمة طبعا لن تحضر و هكذا فى مقابل معسكر الشر ستحضر ايران و سوريا بعد الزيارات التى تبرعا بها لزيارة الدول راعية التطرف و الارهاب مثل اليمن و حزب الله اللبنانى و حماس الفلسطينية بدون حركة فتح و قطر راعية الارهاب و حاضنة اكبر قوات امريكية فى المنطقة و ليبيا التى سوف تذهب لتشتم العرب ثم تتشاجر معهم ثم تترك لهم الجلسة و ترحل و انشالله بما انهم كلهم يتعاونوا على الاثم و العدوان و ليس على البر و التقوى انشالله يارب العالمين يفضحوا بعضهم البعض خاصة ان امريكا بدأت تزار و تسن السكاكين ضد سوريا و ايران و اعلنت انها سوف تلقت نظرهم الى تغيرر سايساتاهم الارهابية و فى هذه الاثناء نطلب من مصر فى حال تم الاصطياد فى الماء العكر و ادراج التاّمر على مصر قيادة و شعبا و ارضا و امنا وحدودا ان تطلب مصر قوات حماية دولية لحدودها من الجانب المصرى لضمان عدم اعتداء عليها لا من اسرائيل و لا من حماس و لا من ااخوان! و يجب عقد تحالف عربى مضاد لتحالف الشر لان الاتحاد قوة- ارجو النشر

الله معاك يا مبارك
و معاك قلوبنا يا ريس -

نحن المصريون فخورون بك يا سماحة و فخامة الرئيس القائد حسنى مبارك و نعرف ان كل الدول العربية التى تهاجمك هى تهاجمك لانها داخلها كبت و لانهم لو هاجموا رؤسائهم و حكامهم لقتلوهم و اعتقلوهم و لكن انت الصدر الرحب و الله يا ريس لو ان عاملا بسيطا فى الشارع شتمه او سبه اى شخص لرد الشتم و السب او لضربه ليعلمه الادب و لكن انت تعمل فى صمت و برقى و باحترام لا يفهمه ارباب الشوارع و الازقة فهم لا يفهمون سوى التمثيل و الاداء الخطابى و المسرحى الصارخ و المبالغ فيه انت مستواك فوق الكل و مستوى تفكيرك فوق الكل فكل المزايدون و المتجرون بدم الابرياء فى غزة لديهم من الحقارة ما يجعلهم يقتلون الابرياء ثم سطلعوا على الملا يصرخون و يتشنجون فى اداء ينافس حاملى الاوسكار و من من يتقل القتيل و يمشى فى جنازته و لكن انت محترم و عاقل نعم انسان معتدل حكيم و حر لذلك اعطيت كل مصرى الحرية المطلقة التى نلومك على انها تخطت الحدود من قبل بعض من لا يفهمون الطيبة بل لا يحترمون انفسهم الا لو تم قمعهم نحن فخورون بك و نفهم كل ما تفعله و كان بامكانك ان تستعمل نفس الاساليب القذرة التى اتبعها البعض معك و كان بمقدورك ان ترد عليهم و ان تهاجمهم و تسبق باتهامهم و التحريض ضدهم من مبدا خدوهم بالصوت ليغلبوكم - الله يقويك ياريس و نثق فى عدالة السماء و ان الله سوف يكشف الحقيقة و يظهر كل المتاذمرين و الاشرار و يعلى قدرك فى عيون العالم و يعطيك كل الجزاء الحسن فى الدنيا و الاخرة اطال الله عمرك يا رئيسنا العظيم و فى عمر جمال من بعد انشالله ارجو النشر

عندى الحل السحرى
فليستوطنوا فى سوريا -

يجب على مصر الا تكون طرفا فى هذه المهزلة فالزج بها بواسطة عملاء لاجبارها على ترك حدودها مفتوحة بلا رابط مع اسرائيل و غزة و حماس هو ضرب من الجنون فكيف تضمن ان اسرائيل لن تعتدى عليها عبر المعبر و كيف تضمن الا يتم تهريب الاسلحة من حماس الى الاخوان المسلمين عبر المعبر؟ و كيف تضمن الا يتم قتل المزيد من جنودها عبر المعبر؟ و كيف تضمن الا يتم ادخال متفجرات ضدها عبر المعبر مثلما فجرت حماس فنادق شارم الشيخ و طابا من بضعة اعوام؟و كيف تضمن الا يتم تهريب عناصر ارهابية من حماس لاراضى مصر؟ و كيف تضمن عدم الزج بمليون فلسطينى لاقتحام مصر و الاستيطان فيها بدون موافقة مصر و بقوة الدبابات مثلما تجرأ اعضاء عصابة حماس و اطلقوا صاروخين و قنابل و بالدبابات اقتحموا ارض مصر عبر رفح من بضعة اشهر؟ و لماذا تحبر مصر على استضافة اولئك الهاربين المشردن الجائعين المسلحين الذين قتلوا ضباط مصريين ابرياء؟ و لماذا لا يتم توزيعهم و نقلهم بالطائرات و المراكب و السفن و العربات الى دول اخرى؟ لمذا مصر؟ هل لانها قريبة منهم؟ لا يقلقوا من مشكلة السيارات و النقل يعنى هم فقط يشاورون على اى دولة تقبل بيهم و مصر تتولى نقلهم اليها! اما بعدما يرفع الحصار يستطيعون السفر لاقربهم فى مدن فلسطين الاخرى و يقدروا يشتروا الطعام منهم ايضا فلماذا مصر؟ هل لاغراض دينية ايرانية بلتعاون مع الاخوان و حماس لعمل امتداد جغرافى للامارة الشيعية فى غزة الى مصر؟ لم و لن يحدث الى يوم القيامة! ارجو النشر

على اشكالها
تقع الطيور -

ماشالله عليها سوريا لا تصادق و لا تتحالف الا مع المتطرفين و العملاء فقط فجولات سورية مكوكية من دمشق معقل خالد مشعل و حماس الى طهران معقل الفقيه الشيعى الايرانى الى صنعاء فى اليمن حيث التحالفات الاخرى لهم الى قطر و الدوحة حيث الجزيرة و قيادات حماس الى السودان حيث البشير الذى قام بتصفيه ملايين المسيحيين الابرياء فى جنوب السودان الى ما الى ذلك من قوى الشر بالمنطقة و لم يبقى له الا التحالف مع اسرائيل نفسها فى معاهدة الجولان و التحالف مع بن لادن و عصابات المافيا فى العالم! على امل ان تجد سوريا معوانين لها عندما تتعرض للعقوبات هى و ايران و لهذا السبب سوريا لا تجرؤ ان تعمل مبادرات مع الدول العربية المحترمة و المعتدلة و المستقلة و التى لا تاخذ اوامرها من الفقيه الاكبر الشيعى و طالبان بينما سوريا تعزز الصورة فى الاذهان عن انها تتحالف مع الارهاب و تحرض حماس على استمرار القتال بينما لا تتفاوض سوريا مع مصر او الامارات او الكويت او السعودية او البحرين لانها دول محترمة و معتدة و لكن يجب ان تتوحد دول الاعتدال فى مواجهة الموجة الارهابية المتطرفة و التى تتحالف فى الظلام الان! ارجو النشر

الاقزام يتاّمرون
ضد مصر! -

نصائح لمصرنا الحبيبة 1- لا تضيعى المزيد من وقتك و لا جهدك فى مشكلة الفلسطينيين و اسرائيل 2- اعطى كلا الطرفين مهلة و ان لم يوافقوا على مبادرتك خلالها و بلا شروط اعلنى لهم انكى ستنفضى يدك من الامر برمته 3- لو رفضوا وضع قوات دولية على الجانب الفلسطينى لمعبر رفح وافقى انتى بل اطلبى قوات دولية على الجانب المصرى لمعبر رفح حتى لا تساورهم نفسهم فى اقتحام اراضيكى بالقوة 4- كثفى التواجد الامنى من الجيش و الشرطة و حرس الحدود فى تلك المنطقة القريبة من رفح فى مصر 5- اطلبى على الاقل مراقبين دوليين ليراقبوا و يمنعوا دخول اى سلاح و منع اى اعتداء على معبرك مثلما فعلت حماس فى السابق 6- اعملى تحالف مع الدول المعتدلة حتى لا تكونى وحدك و مثلما دول الشر تحالفت مثل سوريا و ايران و حزب الله و حماس و الاخوان و قطر و اليمن و الان يجربون تركيا و الجزائر فاعملى انت حلف ووجدة لتكونى قوية مع قوى الاعتدال مثل السعودية و الاردن و البحريون و الكويت و العراق و الامارات و غيرها و لتبادر بها السعودية طالما هناك اتجاه لرفض كل ما هو مقدم من مصر 7- انتبهى على الامن الداخلى و اعتقلى قادة الاخوان الخونة و حاكمى بعضهم بتهمة التامر على امنك حتى يعتبر الاخرون و انتبهى لئلا تحدث احداث ارهابية او خيانة مثلما كان فى عصر السادات 8- ارفضى اى املاء للاوامر عليكى من حماس المتكلمة بلسان سوريا و ايران و ابقى على موقفك فى انكى لن تسمحى الا بدخول اطعمة و علاج و خروج جرحى و فى وجود قوات مراقين دوليين و حركة فتح و اسرائيل ايضا و ارفضى ترك المعبر للاشرار 9- كثفى فى اعلامك و قنواتك الفضائية العامة و الخاصة و المحلية شرح الموقف و ابعاده و الخطط ضد مصر و معنى المعبر و مواقف الدول و ركزى على اغانى وطنية لمصر و افلام اكتوبر و غيرها 10- لو اصروا على موضوع فتح المعبر اعرضى عليهم او اجعلى اى دولة عربية اخرى توقعهم فى نفس الفخ بمعنى هم يريدون فتح المعبر ليهدموه بحجة تهريب اهل غزة الى مصر ايا كانت الاسباب و المبررات ارفضى استضافتهم لكن اعلنى مبادرتك الجديدة ان الدول العربية و الاسلامية و الغربية التى اعلنت غضبها من مصر هم يقوموا باستضافة جزء من الفلسطينيين يعنى 100000 يروحوا سوريا و 100000 يروحوا ايران و هكذا حتى يكون تضامنهم فعليا و ليس بالسب او بالقاء الحمل على مصر او جبارها و تهديدها بتحمل كل العبء رغما عنها و لو اعترضوا قولى له

لى رقم 21
لا تقلق -

لا تقلق يا اخى فلانهم اشرار فلن يتفقوا ابدا بل سيتشاجرون و يبادلون الاتهامات ضد بضعه البعض لان نواياهم خبيثة- لكن اقتراحك حلو فليتركوا مصر و حلفاؤها و ليتقدموا هم بطلب وقف اطلاق نار ثم رفع الحصار ثم تهجير مليون و نصف من اعضاء حما و اهل غزة الى سوريا و ايران و قطر و اليمن و ليبيا و موريتانيا و فنزويللا و غيرها من الدول الغير المنبطحة! ووقتها لو قال اى احد و لماذا السفر و تعب السفر و تكلفة السفر و لو تحجج احد ان مصر اقرب و المشوار اسهل يعنى فوقتها ترد مصر و تقول خللوا الاستيطان عندكم و خللوا النقل و الانتقال و السفر على مصر يعنى مصر مستعدة لتوصيل اللى عايزين يوطنوهم للمكان اللى هم عايزينه حتى و لو فنزويللا لكن بعيدا عن مصر-بجد لو وافقوا يبقوا رجالة فعلا و قد القول اما لو رفضوا يبقى لازم تتعمل لهم اجندة فى الشتائم و السباب مثملا يحدث ضد مصر- ارجو النشر للاهمية

واضح وجلي
معاني -

قطر بطرحها لقمة عربية طارئة مسبقة لقمة الكويت ما هو الا لتحقيق مزيدا من الصدع و الانشقاق العربي لحاجة في نفس يعقوب

مسسسسسسسسخره
هشام -

طبعا كل التعليقات تنم عن جهل تام وسطحية المعلقين !!! فمصر رفضت القمه لان هناك قمه ستنعقد بالكويت بعدها بيومين ومعلن عنها من سنه ومرتب لها !! فالاخوه المعلقين قراوا فقط العنوان وهاتك يا شتيمه ؟ فطبعا الاخوه فى قطر كالعاده عاوزين يضربوا كرسى فى الكلوب زى ما بيقولوا ؟

......
عبدالله -

حسنا فعلت مصر والسعودية بالوقوف ضد المحور الصفوي العلوي الرافضي و(.)الصهيونية؟!

تقدموا ونحن ورائكم
مازن -

اقترح للقمة في قطر ان يتم الطلب من سوريا بفتح جبهة الجولان فمن يريد ان يحرر غزة فليتقدم انه فجر جديد ان تجتمع 14 دولة في قطر لتحرير غزة سيروا ونحن من ورائكم حتى يرى العالم ان قوة جديدة تتشكل في دولة قطر .

حقائق
خالد الشمري -

ان النظام المصري يتحرك في هذه الازمة وحتى في ازمات عربية سبقتها مثل العراق ولبنان والسودان بما ماتمليه عليه الادارة الامريكية وكذا الاسرائيلية وسوف لن يحيد عن هذا الطريق لان هذا النظام لايجيد فن السياسية وانه يردد دائما مقولة الامن القومي العربي وهو اول من اخترق هذه المقولة حيث ان كلمة الامن القومي تعني له استمراريته على راس السطلة في مصر ومن ثم توريث الابناء لا اكثر .ان مايقوم به النظام المصري الان على الساحة وتحركاته المشبوهة هي من اجل الانقضاض على القضية الفلطسينية واجبار الحركات الممانعة على القبول بالشروط الاسرائيلية .ان النظام المصري سوف لن يكون له اي دور في المستقبل على سياسة النظام العربي وسوف تنبري دول عربية اخرى في المنطقة لسحب البساط من هذا النظام وتقليل من تاثيرة على مسالة الصراع مع اسرائيل وهذا مايحدث الان ببروز دور قطر مع سوريا وليبيا والجزائر ودول غير عربية مثل تركيا وايران

.....
رشدي -

أي قمة عربية ياقطر!!! علاقات متميزة مع اسرائيل و اكبر قاعدة عسكرية امريكية في قطر (السيلية) و دوركم معروف في تهيئة دول مجلس التعاون مع للتطبيع مع اسرائيل. وسياستكم الخارجية مجموعة من المتناقضات: مع امريكا ومع ايران و سورياايران!! ومع اسرايئل و مع حماس!!! قطر تظن انها بسياستها ستضلل السذج

انقذوا أهل فلسطين
محمد عبد الرحمن -

مش مهم المكان ولا القائد المهم ان فيه اطفال ونساء ومدنيين لا حول لهم ولا قوة بيموتوا كل لحظة والسادة الرؤساء والقادة العرب كل واحد شغله الشاغل هو مين يعمل القمة وإن كانت قطر صغيرة في المساحة بس طول عمرنا نعرف ان الكبير بمواقفة وليس بسنه أو بحجمه وياريت بلاش العرب يعايروا بعض عشان دي فضايح وللأسف كل الدول العربية مواليه لأمريكا اللي بيسمع أوامرهم وبيدي اسرائيل غاز واللي عاملين عنده قاعده ومحدش احسن من حد فكفاية معايرة لبعض وناخد قرار رجولي عشان كل الحكام العرب هيتحاسبوا على كل شهيد فلسطيني يوم القيامة وإلى الحين كل الحكام العرب ( شاهد عيان )أرجوكم أنقذوا أهل فلسطين

ماهو السر
الشحروره -

في محاربه عقد القمه العربيه في الدوحه

ماهو السر
الشحروره -

في محاربه عقد القمه العربيه في الدوحه واذا كانت قطر لها قواعد وعلاقات مع اسرائيل فهي لها علاقه وليس معاهده