أخبار

بوتين ينبه أوروبا لعدم المبالغة بتوقعاتها حيال أوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دريسدن: وصف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين السبت الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما بانه انسان "صادق ومنفتح" اطلق "اشارات ايجابية" في اتجاه موسكو، لكنه نبه اوروبا الى عدم المبالغة في توقعاتها. وقال بوتين خلال لقائه ليل الجمعة السبت رؤساء تحرير صحف المانية في دريسدن (شرق) في ختام زيارة لالمانيا التقى في اطارها الجمعة في برلين المستشارة انغيلا ميركل "انا على اقتناع عميق بان خيبات الامل الاكبر تنتج من التوقعات الكبرى".

واذ تطرق الى موقف الرئيس الاميركي المقبل من نشر صواريخ في اوروبا وترشيح جورجيا واوكرانيا للانضمام الى حلف شمال الاطلسي، اكد بوتين ان بلاده تقدر "الاشارات الايجابية التي وجهت الى روسيا" خلال الحملة الانتخابية لاوباما، معتبرا انه انسان "صادق ومنفتح".

واضاف "نحن متوافقون تماما على ان قواسم مشتركة كثيرة تجمعنا في ما يتصل بمعالجة مشكلات الحد من سباق التسلح". وتابع الرئيس الروسي السابق "لدينا مشكلات كثيرة مشتركة لا يمكننا فعلا ان نحلها بمفردنا. الامر نفسه ينطبق على مشكلات الشرق الاوسط وايران ومنع انتشار الاسلحة عموما".

وشدد بوتين على ان التعامل مع الازمة الاقتصادية "يتطلب حلا ومقاربة مشتركتين"، مؤكدا "اننا مستعدون لعمل مشترك مماثل". لكنه لاحظ ان روسيا تنتظر دخول اوباما الى البيت الابيض لتقويم عمله، مضيفا "يجب ان نرى ماذا سيحصل عمليا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف