أخبار

الطاعون يجتاح تنظيم القاعدة وذعر من انتقاله لأفغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في الوقت الذي مضت فيه ثماني سنوات عجاف على حرب الرئيس الأميركي جورج بوش التي سبق وأن أعلنها على الإرهاب دون أن ينجح في تحقيق سوى القليل من أهدافها، وخرج أمام العالم خالي الوفاض من حملته "البطولية" التي لم تجن بلاده من ورائها سوى التعاسة وزيادة المديونيات وارتفاع حالة الاحتقان الشعبي لدى الأميركيين أنفسهم قبل باقي شعوب الأرض نتيجة سياساته الفاشلة، يبدو أن طريقة القضاء على التنظيمات التي حاولت الولايات المتحدة جاهدة ً للتخلص منها في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر وعلى رأسها تنظيم القاعدة لن تتم بالاستراتيجيات العسكرية الاستخباراتية المتبعة الآن، بعد أن ظهر حليف قوى جديد للغرب في حملته القمعية ضد ما يسميه بالحرب على الإرهاب ، ألا وهو مرض الطاعون القاتل.

فقد كشفت صحيفة "الصن" البريطانية الشعبية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن أن 40 شخصا على الأقل من المتعصبين المنتمين لتنظيم القاعدة قد لاقوا حتفهم مؤخرا ، بعد أن أصيبوا بمرض الطاعون القاتل الذي اجتاح القارة الأوروبية في العصور الوسطى. وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا شديدا من قبل العاملين في قسم مكافحة الإرهاب ببريطانيا، معتبرين أن هذا المرض اللعين الذي يلقب بـ "الموت الأسود " قد بات أجدد حلفائهم في الحرب على الإرهاب.

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن فيروس هذا المرض القاتل اجتاح العناصر المسلحة التي تتدرب في أحد المعسكرات الموجودة بالغابة في الجزائر، بشمال إفريقيا. وأشارت إلى أن الكشف عن هذا الأمر الخطير قد خرج إلى النور بعد أن عثرت قوات الأمن الجزائرية هناك على جثة مصابة بالمرض اللعين على أحد جانبي الطريق. وبعد إجراء بعض التحريات، تبين أن هذه الجثة هي لأحد الإرهابيين المنتمين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أكبر وأقوى تنظيم للقاعدة خارج منطقة الشرق الأوسط، وهو التنظيم الذي يقوم بتدريب المقاتلين المسلمين من أجل قتل القوات البريطانية والأميركية.

وأضافت الصحيفة أن قادة القاعدة يخشون الآن من انتقال مرض الطاعون إلى باقي الخلايا الإرهابية - أو إلى مقاتلي طالبان في أفغانستان. وصرح مصدر أمني للصحيفة قائلا ً :" يعد ذلك المرض السلاح الأكثر فتكا حتى الآن في الحرب على الإرهاب. فكثير من الإرهابيين لا يمتلكون الإمدادات الطبية الأساسية الضرورية لمعالجة المرض. خاصة ً وأنه ينتشر بشكل سريع ويتسبب في قتل الأشخاص في غضون ساعات قليلة. وهو ما سيعمل في حقيقة الأمر على إثارة قلق القاعدة ".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المرض يأتي في عدة أشكال. فهناك الطاعون الدبلي الذي ينتشر عن طريق لدغات براغيث الفئران المصابة. ومن أشهر أعراضه الشعور بحالة من الغليان في الفخذ والرقبة والإبطين. وفي الطاعون الرئوي، ينتشر البكتيريا المحمولة في الهواء مثل نزلات البرد. وقد تظل بداخل جسم الإنسان لمدة تزيد عن أسبوع، وهو نوع معدي بشدة لكن ليس لديه أعراضا منذرة. وقالت الصحيفة أن المرض بدأ ينتشر بين عناصر القاعدة في المخابئ الكهفية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في ولاية تيزي وزو، التي تقع على بعد 150 كلم شرق العاصمة الجزائر. وقد اضطرت تلك الجماعة التي يقودها القائد الإرهابي المطلوب عبد الملك درودكال لتحويل مخابئها في غابات ياكورين إلى مقابر جماعية ثم لاذوا بالفرار.

وأوضحت الصحيفة أن المتشددين المؤيدين لأسامة بن لادن انتقلوا إلى ولايتي بجاية وجيجل - على أمل ألا ينتقل المرض القاتل معهم. وكشف مصدر للصحيفة بقوله :" يخشى أمراء التنظيم من أن يستسلم الإرهابيون الذين لا زالوا على قيد الحياة ويلوذون بالفرار خشية الإصابة بهذا المرض القاتل ". ويزعم درودكال أنه يقود نحو ألف عنصر مسلح. كما أن له معسكرات للتدريب في كل من المغرب وتونس ونيجيريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يمكن فيروس السارس
عدنان احسان- امريكا -

مثل هذه الآمراض تصيب الوسخين فقط ... وعناصر القاعده يغتسلون باليوم خمس مرات او اكثر ..يا ابو جلاله...ونضيف مثل هذه اللعب الخطيره من قبل اجهزه الإستخبارات الغبيه كفيله بصنع بلاوي لايمكن تصورها باشبه بلغه المخابرات الآمريكيه , والآيدز ... او ( السارس ) .... ومعدات لاتحتاج لآكثر من حجم شقه صغيره بحجم عياده دكتور كفيله بقلب بلد كامل .... ....

ما ظلمناهم ولکن أنفس
sarab -

ألظالم سیفی به أنتقم ومنه أنتقم --ورمیناهم بحجارة من سجیل فجعلناهم کعصف مأکول صدق أأله ألعظیم ـکم قتلوا من ألأبریاﺀ دون وجه حق کم یتموا أرملوا وإعتدوا دون وازعن من ضمیر أبادوا من ألمسلمین کم أبادوا أناسا مظلومین سلبوهم حقهم فی ألحیاة وألعیش ألکریم زرعوا ألدمار وألرعب زرعوا ألکراهیة بین ألبشر زرعوا ألفتنة وألشروألتخلف أللهم إنک قادر علی کل شئ

عدالة السماء
د. رفعت حنا -

تنظيم القاعدة وحلفائة هم الطاعون بذاتة . وقد اعطاهم اللة ما يكفى من الوقت ليقدموا توبة ويعودا عن شرورهم ولكن على مايبدوا انهم عازمون على الشر للمنتهى فتدخلت عدالة السماء لتخلص العالم من هذا الطاعون المسمى تنظيم القاعدة

عقاب الله؟
عمار -

هل هذا عقاب الله؟

هذة فبركة اعلامية
سلطان الزهراني -

هذة حرب اعلامية على المجاهدين الابطال وانا اتقد انه لا يوجد مرض الطاعون ولا شي فهي فبركة وحرب اعلامية واستراتيجية جديدة ضد الاسلام والمسلمين

براغيث
mhommed ali -

الله يكثر البراغيث في كهوفهم ليقضي عليهم ونتخلص

.....
jon -

يعرفون كل هذه التفاصيل عنهم ولا يقضون عليهم .. عجبي!!!!

الله يرسله للظالمين
سعاد على الشاعر -

الطاعون مرض فكري قبل مايكون مرض جسدي. الله يرسله إلى كل بيوت الظالمين والمتسلطين.

دعايات فارغه
فؤاد الكرطاني -

ماهذه الا دعاية فاضيه في الوقت الي المجاهدين في كل مكان ينتصرون ويهزمون جيوش العالم كما في العراق وافغانستان وفلسطين تاتي بخبر كهذا لكي تخبي خيبة املها في القضاء على المجاهدين حماهم الله وسدد خطاهم الغرب كله ومعهم بعض المستسلمين والرؤساء العرب لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ان ينهوا المجاهدين في سبيل الله الذين يحاربون الضلم ضلم الدكتاتوريه في في دول العربيه والمحسوبه على الاسلام والغرب المتغطرس الذي يريد ان يكون المسلمين عبيد لديه

1
قارئ -

و كيف تعلم أنهم يغتسلون خمس مرات, ثانيا على حد علمنا المتواضع هذا المرض يأتي من الفئران فلا دخل بعادات الشخص المصاب فإذا تلوث الطعام أو تعرض الشخص لعضة فأر أو لدغة حشرة ناقلة للفيروس يصاب الشخص و بدوره ينقل العدوى الى الآخرين بغض النظر إذا كانوايغتسلون أم لا...!!!

أسامة
محمود العدل -

يوم اليصيب بن لادن **** آمين يا رب العالمين...

استحي يا رقم1
fadi -

انت يا احسان الا تخجل على نفسك بان تذكر وبكل وقاحة انك قابع في اميركا( ان لم تكن تكذب ) .. وتدافع عن ارهابيي القاعدة الذين جاءهم مرضا يناسب فكرهم وقلوبهم وتهاجم اميركا وتصفها بالوساخة افلا تعقل يا رجل وتتقي ربك .. فما دامت الامور هكذا فلما لا تلجأ الى احضان احبائك او تعترف انك وسخا لانك تعيش مع من تصفهم بالوساخة ..اتمنى ان تنال منك الFBI قريبا ان كنت فعلا في اميركا

العب غيرها
ابويحيى -

شوف لك خبر غير هذا يابو جلالة فالمجاهدين في تنظيم القاعدة لايهمهم طاعون ولا غيره .

رد للقــارئ .. # 10
عدنان احسان- امريكا -

حسب مقايسسك .. منهاتن نيويورك وقلب العالم , اكبر وكـــــر للفـــــئران بالعـــــــالم ... والمدن الآمريكيه المبنيه من الخشب , تعشش فيها الفئران الغير بريه ....والغابات في امريكا وخاصه في الساحل الشرقي الفئران يلعبون على الشبابيك ... .. واعتقد الطاعون اذي اصاب جنود نابليون في عكا لم ياتي من غابات فلسطين .... ياسيدي مرض الطاعون انقرض .. وبقي في مختبرات الجواسيس , واعداء الشعوب ... وهذه هو الإحتمال الوحيد لإنتشاره .... واتركك من كذب الآوربيين , وارتفاع درجه الحراره , وعوده المرض , .... وخلي الطابق مستور .

عدنان الكذاب
جميل رزوق -

حسب مقاييسك, فانك كذاب وشيخ الكذابين,فنيويورك نعم اكبر وكر للفئران في العالم , وبإعتراف الامريكان, وإن كنت خبيرا في الامراض لماذا لم يستفد العالم العربي من قدراتك؟ دع التطرف الارهابي جانبا وإستخدم عقلك,إن كان لديك ايا, وخلي الطابق مستور حول مرضك النفسي.

to hell
kurdistani -

I wish this news is true ,and the terrorit alqaeda get finished with whatever reason ,is just good ofr humanity to see alqaeda and thier supporter go to the hell.

فئران مجاهدون
amedi -

هؤلاء الدَين يصفهم بعض **** بالمجاهدين هم الفئران وهم الطاعون لان من يعيش في الحفر والكهوف لا بد ان يصيبهم الطاعون الجسدي بعد ان اصابهم الطاعون الفكري.

عدنان احسان - امريكا
NewMan -

يااخ عدنان احسان من امريكا ، اذا كنت تحمل كل هذا الحقد والكره لبلد تأويك وتعطمك وتعطيك العمل والمسكن ، فلماذا لا تتركها وتعود الى احضان من تحبهم ؟؟

من هو الأرهابي ؟
جياي -

غريب أمر العرب عندما يكون أعضاء القاعدة في بلادهم ويعملون ضد دول عربية يتم وصفهم بالأرهابيين وعندما ينتقل هولاء الى أفغانستان وحتى العراق سبحان الله يصبحوا أبطال ومجاهدين؟ وكأن وزر قتل الناس هي حسب مكان الجرم.

القصاص
youmna -

القصاص الالهي العادل لهكذا مجرمين

ياله من كذب
محمود الليبي -

الخبر كاذب ..يعني أولا السلطات الجزائرية وجدت شخص ميت وعملتله تحاليل طبية ههههه .. حتى الحيين ما عملوا لهم فحوصات فكيف بالميت ..وبعدين ماهي علاقة الجزائر بافغانستان حتى يتضرر المجاهدين هناك ( أعتقد أن المسافة كبيرة بين البلدين ) والا انا غلطان !! مادام تنظيم القاعدة يجاهد في الحكام الخونة وفي الكفار فمرحبا به من تنظيم ..

الله يبعدنا عنهم
احمد حسن -

انتقلت هذه العدوى من نسائهم لانهم يمنعون نسائهم لزيارة الطبيب لانه في دينهم الوهابي (حرام)ناهيك عن الامراض المصابين بيها القاعدة مثل الايدز والسيلان والان الطاعون بسبب وصاخه قلبهم وجسمهم وبقائهم في الكهوف وجبال تورا بورا لفتره طويله هذا من جبنهم لماجهه الامريكان وكذلك صدام ولحيته المشهورة ...احمد حسن من سنه العراق

قول الاسلام
الجراح -

1371 - ما تعدون الشهيد فيكم ؟ قالوا : يا رسول الله ! من قتل في سبيل الله فهو شهيد . قال : إن شهداء أمتي إذا لقليل ، قالوا : فمن هم ؟ يا رسول الله ! قال : من قتل في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في الطاعون فهو شهيد . ومن مات في البطن فهو شهيد . قال ابن مقسم : أشهد على أبيك ، في هذا الحديث ؛ أنه قال : والغريق شهيد . وفي رواية : قال عبيدالله بن مقسم : أشهد على أخيك أنه زاد في هذا الحديث : ومن غرق فهو شهيد . وفي رواية : زاد فيه : والغرق شهيد الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1915خلاصة الدرجة: صحيح

مجانيين
بدوي أردني -

المرض لا يمرض

القاعده جراثيم
عبود الكرخي -

الجراثيم تقتل بعضها --الى جهنم وبئس المصير