أخبار

المغرب يامل انتهاء المأساة الفلسطينية في عهد اوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: امل العاهل المغربي الملك محمد السادس الثلاثاء ان يعمل باراك اوباما على تسوية النزاع في الشرق الاوسط في شكل يضع حدا ل"مأساة الشعب الفلسطيني"، وذلك في رسالة تهنئة للرئيس الاميركي الجديد.

وقال محمد السادس في رسالة الى اوباما الذي ادى اليمين الثلاثاء في واشنطن ان "الوضع الدقيق الذي يسود الشرق الاوسط يستدعي تكثيف الجهود للتوصل الى تسوية نهائية وسلمية وشاملة وعادلة ودائمة للنزاع في منطقتنا".

واضاف "تسوية تضع حدا لمأساة الشعب الفلسطيني وتضمن حقه في اقامة دولة مستقلة قابلة للحياة، تعيش بسلام الى جانب دولة اسرائيل".

وعلى الصعيد الثنائي، اشاد العاهل المغربي بـ"النوعية الخاصة والمستوى المتقدم للشراكة الاستراتيجية القائمة بين مملكة المغرب والولايات المتحدة".

وتوجه الى اوباما بالقول "احرص على ابلاغكم ان ملك المغرب وحكومته وشعبه فخورون بالدعم الحيوي والملموس لبلادكم للاصلاحات العميقة التي نقوم بها (...) وكذلك للمبادرات الشجاعة التي قمنا بها لمصلحة قضايانا القومية الكبرى"، في اشارة الى مشروع الحكم الذاتي للصحراء الغربية في ظل السيادة المغربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوهام
بواكناض -

مصلحة المغرب في اعتماده على اميريكا والدول الغربية هي السبيل الوحيد للتقدم وتنمية البلاد وكفا من الخطابات والشعارات الجوفاء كالقومية العربية و الوحدة العربية وماشابه دلك من.......