أخبار

البحرين: حجب مواقع ومنتديات تحرض على التفرقة الوطنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميساء يوسف من المنامة: شنت وزارة الثقافة والإعلام البحرينية حملة على بعض المواقع الإلكترونية السياسية والإباحية من خلال حجب عدد من هذه المواقع وذلك بعد أن دأبت تلك المواقع السياسية على تعزيز الأفكار الطائفية وتقسيم المجتمع والإساءة إلى الوحدة الوطنية والتحريض على قلب نظام الحكم من خلال نشر الأكاذيب والإشاعات المغرضة التي تهدف إلى خلق البلبلة في المجتمع البحريني، إضافة إلى المواقع الإباحية. وفي تصريح له أشاد النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي بقرار الوزارة القاضي بغلق المواقع والمنتديات الطائفية غير المرخصة والمخالفة للقانون التي تحرض على العنف والإرهاب وتستخدم كوسيلة تواصل بين المحرضين ممن يخططون في الخارج والمنفذين الإرهابيين في الداخل، إضافة إلى غلق بعض المواقع الإباحية.

وقال السعيدي: "إن الدستور قد كفل للجميع حرية الرأي والتعبير إلا أن أصحاب النوايا الخبيثة والمتربصين بأمن الوطن استغلوا هذه الحريات لخدمة مخططاتهم الخبيثة والترويج لأفكارهم الطائفية المقيتة الأمر الذي استدعى من وزارة الإعلام القيام بهذه الخطوة التي تشكر عليها، وأضاف السعيدي لقد فاقت تلك المنتديات المحلية الطائفية 700 موقع جميعها تدعوا إلى العنف والقتل والدمار والتحريض على رموز وقيادات البلد بل وصل الحال بالبعض إلى المطالبة بقلب نظام الحكم والخروج عن النظام والقانون والتحريض على ضرب المواقع الحساسة في البلد ضمن خطط موضوعة جاهزة للتنفيذ".

وتابع السعيدي: " تلك المواقع تحرض ليل نهار على التفرقة الوطنية وبصريح العبارة تحرض على الذات الملكية وتلك أمور لست بالخفية ونحن نقول أنها خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها تحت أية ظرف كان لذا فمن الواجب اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقافها وتتبع القائمين عليها ومجازاتهم جزاءا يكون كفيل بعدم إقدام من تسول له نفسه تكرار هذا الفعل المضر.

وأضاف: "يكفيك أن تدخل احد تلك المواقع لترى بعينك مدى الحقد والتحريض والتهديد بالقتل والدعوة إلى خلق خلايا وتكتلات إرهابية للإساءة للبلد ذلك كله دون رقيب أو حسيب وتحت شعار المظلومية والحق الأزلي وغيرها من الشعارات الملفقة". وأضاف: "أننا على استعداد لتقديم كشف بأسماء تلك المواقع جميعا وذلك تعاونا منا للمصلحة العليا لهذا الوطن".

وتابع السعيدي: "ان قلب الحقائق والعب بالأوراق القذرة وتشويه الأفكار من اجل تحقيق مصالح شخصية أو سياسية بعيدة المدى أو قريبة لا تمثل الوطنية في شي بل هي حرب غير معلنة وكل محرض على امن البحرين واستقراره ويدعوا إلى قلب نظام الحكم وينتمي إلى قوى خارجية معادية أو لها نوايا خبيثة مبيتة يسمى بصريح العبارة عدوة لمملكة البحرين حكومة وشعبا".

ومن جانبها عبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة عن قلقها البالغ من قرارات وزارة الثقافة والإعلام بخصوص إغلاق المواقع الإلكترونية، مشيرة إلى أن تلك القرارات تتسبب في الإساءة للبحرين ومكانتها في المحافل الحقوقية والدولية.

وقالت الوفاق إن قرارات الوزارة المذكورة ستبقي البحرين متراجعة بسجلات حرية التعبير والنشر وحقوق الإنسان، وهو ما سيضيف نقاطا جديدة تمس حرية التعبير ومساحتها المكفولة.

ولفتت الوفاق إلى أن إغلاق أي موقع يجب أن يكون قرار حجبه صادرا من المحكمة لكي لا تتدخل الأهواء والتوجهات والأجندات، مبدية شديد قلقها من استمرار تقييد الحريات وقوانين تكبيل الحقوق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلمانيين العرب
أحمد -

هل شبكة العلمانيين العرب تحرض على التفرقة الطائفية !!!

الاقليه الحاكمه
احمد -

نائب سلفي يشيد بالقرار يعني ان المواقع شيعيه فقط(على فكرة اكثر من ثلاثة ارباع البحرينيين من الشيعه ولايحق لهم الحكم) فهل ياترى تم اغلاف مواقع السلفيه التكفيريه لتي تبيح دماء الشيعه.الحقيقه انه ظلم مابعده ظلم فالمتجنس الجديد في البحرين(جماعة السعيدي هذا) ولانه سني له احق اكثر مما لابن البلد الشيعي وعلى فكره لماذا يتم تجنيس السنه فقط بل ولماذا التجنيس اصلا اليس لاحداث خلل في البنيه الطائفيه وقد نجحوا بعد ان الشيعه في البحرين اكثر من تسعين بالمائه هاهم الان اقل من ثمانين بالمائه فمن هو الطائفي اذن

الخطاب الديني
محمود -

ليست البحرين فقط بل كل السلطات العربية تحمي الخطاب الديني بالقمع والسجون . لماذا تقوم بذلك ؟ حمايتها للخطاب الديني ييسر لها قمع ما لا ترغب فيه

الحكومة هي المسئول
بحريني -

البحرين تجاوزت كل الحدود - حيث وصل الحد الى وصف بعض المسليمن باليهود ولم تحرك الدولة ساكنا لحد الاّن , فهل غلق المواقع هو تكريس للعقلية الطائفية من جديد وترك من يكفرون المسلمين طلقاء كصاحب التصريح السابق .

تقطع الطريق على المت
ابراهيم الابنوي -

تمنيتنا للبحرين بمزيد من الاجراءت التي تقطع الطريق على المتربصين بامنها وعروبتها

الحرية ؟؟؟
مراقب -

حجب المواقع لمصلحة من ؟ متى يشعر الإنسان بحريته ... لماذا يمنع الإنسان من قول رأيه ؟؟ أما محاربة الإباحية .. فالأولى تنظيف الفنادق والشقق من الرذائل ،،،،،

Bahrain
arab -

I think they deserve more then that.

النائب السلفي
محمد البحراني -

النائب جاسم السعيدي ، هو رأس الطائفية في البحرين فكيف يستشهد برأيه ، وهو يصف شيعة البحرين ببني صهيون ، وينعتهم بالروافض في خطب الجمعة ، (( نتمنى النشر ، أذا كان عندكم حرية رأي وتعبير ))

كذب...
ahmed -

الى صاحب التعليق رقم2:الشيعة اغلبية ..واكثر من 70 هو 80 %.. هذه كذبة كبيرة , يمكنك ان تصدقها لوحدك ولكن تكرار الكذبة قد تفيد احيانا ...ثم عن التجنيس !! يااخى الكريم نحن لا نؤيد التجنيس العشوائى اولا , ولكن ندعو لفتح ملفات التجنيس لشيعة القطيف والاحساء والمحمرة في ايران منذ الاربعينات والخمسينات ..ايام الشيخ عيسى بن على والشيخ سلمان . اكثر من 50 الف شيعى جرى تجنيسهم منذ ذلك ,, وعليك فقط مراجعة ملفات بلكريف والحكومة البريطانية اذالم تكن تثق في ملفات حكومة البحرين , وعلى فكرة .. يمكنك الاستعانة بالعملاء المقيمين اليوم في بريطانيا من جماعتك والذين يحملون الجواز البريطانى اى هم ايضا مجنسين بحسب مفهومك . لذا فان فتح الملف بهذه الطريقة الغبية ممكن ان تتسبب في طرد مئلت الالاف اليوم من سكان البحرين ... رجاء الحذر والدقة .

قاتل الله الجهل
بحريني أصيل -

منذ غزوهم لهذه البلد وآل خليفة كل قراراتهم هي ضد هذا الشعب الأصيل وذلك عائد للعقدة المستديمة لديهم بأنهم غرباء عن هذا البلد ، في الفترة الأخيرة كان واضحاً على إيلاف أنحيازها للقرارات الحكومية البحرينية حتى أصبحت وكانها الموقع الرسمي للحكومة ، نتمنى التزام الحيادية واحترام مهنة الصحافة ، وأكبر دليل على عدم حياديتكم هو استقائكم المعلومات عن موضوع الطائفية من أكبر الطائفين في البحرين المدعو بالسعيدي.نتمنى النشر ان كانت هناك حرية تعبير يا ايلاف.

لله دره
ابن الرفاع -

نعم كلام السعيدي صحيح ميه بالميهفكل من يخالف الشيعه فهو اما كافر او عميل وعملية بث السموم في المنتديات اصبحت سمة الشيعه .اما التجنيس فلو ان الحكومه جنست ايرانيين لما سمعنا اي صوت والدليل التجنيس الذي حصل في السبعينات والثمانينيات وكان للشيعه ليس النصيب الاكبر فقط بل كل الكعكهواخيرا مادامت ايران في الجوار فليس هناك اي استقرار .

قرارصحيح
اموية سورية ا -

انا اقول هذة القرارت صحيحة واذا لم تاخذوا حذركم من الان لن يفيد بعدين اي شئ معهم وشوفو شوصار بالعراق واجو اخذ الحذار من الشيعة