أخبار

سفراء عراقيون جدد في سوريا ولبنان وقطر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اعلن في بغداد ان ثلاثة سفراء عراقيون في سوريا ولبنان وقطر سيتوجهون الى البلدان المعينين الاسبوع المقبل فيها لتقديم اوراق اعمالهم واستلام مهامهم .

وقد بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع السفراء الثلاثة اليوم آليات العمل الدبلوماسي و"التمثيل الوطني الحقيقي هناك". وشدد المالكي خلال اجتماعه مع السفراء الثلاثة علاء الجوادي سفير العراق الجديد في سورية وجواد الهنداوي السفير في قطر وعمر البرزنجي في لبنان على ضرورة ان يكون عمل السفراء العراقيين مبنيا على أساس المواطنة والتعاطي مع الجالية العراقية بأهمية بالغة . ودعا السفراء الى العمل من اجل جعل السفارات التي ييتولون مسؤولياتها مقرا لجميع العراقيين بغض النظر عن توجهاتهم ومواقفهم. وطالب المالكي السفير العراقي في لبنان بالعمل على متابعة ملفات المعتقلين العراقيين هناك واطلاق سراحهم واعادتهم الى البلاد يث يوجد هناك المئات من المخالفين للاقامة .

وقال المالكي إن العراق يسير باتجاه بناء وتطوير علاقات ايجابية مع جميع الدول موضحا أن وقت السفراء الجدد افضل بكثير من السفراء الذين اعتمدوا في وقت سابق وذلك نظرا للتطور الميداني والعملي في العراق حاليا كما نقل عنه مركز الاعلام الوطني التابع لمجلس الوزراء في بيان صافي الى "ايلاف" مشيرا الى ان السفراء الثلاثة سيقدمون اوراق اعتمادهم الى الجهات الرسمية في سوريا ولبنان وقطر الاسبوع المقبل للمباشرة بأعمالهم.

وكانت البلدان الثلاثة قد اعادت علاقاتها مع العراق خلال الاشهر الاخيرة في حملة انفتاح عربي ودولي على العراق لم يشهده منذ الحرب في هذا البلد عام 2003 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال؟
منذر -

كم هو عدد السفراء الاكراد فى السفارات العراقية لماذا اذن اضافة كردى اخر الى الكم الهائل منهم بالرغم من انهم لايجيدون العمل بالدبلوماسية وحب الوطن؟

كلهم عصابه
الدكتور -

كلهم ملالي ولاتهمهم اولويات الدوله ...ومن جهه اخرى ان هذه الحكومه الفاشله التي يظحك علينا وعلى ذقوننا هذا المالكي لاتستطيع ان تحكم سرب دجاج كون اغلبهم من الاميين والسراق واصحاب شهادات مزوره اما فضائح السفارات التي تسيطر عليها العصابه الكرديه فحدث ولاحرج وليذهب اي شخص ويسأل اي مواطن عراقي في اي دوله في العالم سوف يقول هؤلاء ليسوا سفراء بل ملالي ومافيات لعقد الصفقات والنهب والبسنز ...اي سفراء هذه يامالكي واي ظحك على ذقوننا انتم سرطان يجب اقتلاعه من العراق العلماني انتم ادوات تخلف وتقهقر وظلام ولينظر هذا المالكي ومن معه نظره للعالم ويشاهد الى اين وصلنا مع الاحزاب الدينيه والعالم الى اين وصل ...لعن الله حكومة الاحتلال وادوات الاحتلال والخزي والعار لكل ذيل عميل مرتزق

لماذا هذا الحقد
كاكه يي -

أخ منذر لماذا كل هذا الحقد على الكورد؟

How about Christians
Just curious -

And how many Christians are among the ambassadors of Iraq to other nations? Just curious!!!

احسن
سورية اموية -

انا برئيي الكرد احسن من الشيعة لماذا ليعود الى عراقهم الديمقرطي ويتركو العرب فهم كما يقولون لايحبوننا ماذا تفعلوا عدنا فلا نريدكم

هيا لنفض الغبار
قاسم الدرويش -

المطلوب الان عكس وجه العراق الحضارى اليمقراطى والمغادر للفاشية والعدوان ونحن العراقيين فعالين للخير وجمع الامة للخير والبناء والتحضر وتعويض ما فاتنا اما انت يا 2 فما انت الا قزم مهزوم تلاحقك العداله لما اقترفته وسيدك من جرائم يندى لهل جبين الانسانيه