أخبار

مشعل: آن لكم أن تتعاملوا مع حماس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق، القاهرة:اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الاربعاء في كلمة متلفزة من دمشق انه " يكفي ثلاث سنوات لمحاولة اقصاء حماس " مضيفا " آن لكم ان تتعاملوا مع حماس ". وقال مشعل في خطاب بثته مباشرة على الهواء فضائيات عربية عدة "يكفي ثلاث سنوات لمحاولة اقصاء حماس عبر اغلاق المعابر آن لكم ان تتعاملوا مع حماس التي اكتسبت شرعية في الانتخابات".

واكد مشعل، الذي رفعت خلفه لوحة خضراء كتب عليها "وانتصرت غزة" ان "العدو فشل والمقاومة انتصرت وانتصر معها شعبنا"، مشيرا الى ان "اهداف العدو لم تتحقق، فهو فشل في الميدان كما فشل في السياسة فاضطر الى الانسحاب دون اي اتفاق او شروط تلزم المقاومة او تقيدها".

مصر وإسرائيل ومصير شاليط

على صعيد متصل قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الاربعاء انه لا مصر ولا اسرائيل تعرفان مصير الجندي جلعاد شاليط الذي تحتجزه حماس منذ حزيران/يونيو 2006.

وقال ابو الغيط للصحافيين "هل شاليط موجود ام لا، حي ام غير حي، هذه مسائل يجب التحقق منها الان، وليس لدي معلومات واعتقد ان الجانب الاسرائيلي ايضا ليس لديه معلومات".

وكان ابو الغيط يرد على سؤال بشأن تصريحات وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني التي ربطت الثلاثاء اعادة فتح المعابر بين اسرائيل وقطاع غزة بكشف مصير شاليط.

واكدت ليفني في بيان لوزارة الخارجية الاسرائيلية "الامران مترابطان ولا يمكن فصلهما. لن يكون هناك اي تقدم في ما يتعلق باعادة فتح (المعابر) قبل تحقيق تقدم في ما يهمنا جميعا وهو اطلاق جلعاد شاليط".

ومن جانبه، اعلن موسى ابو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، في تصريح لصحيفة "الشرق" القطرية الاربعاء ان "احدا لا يستطيع ان يتحدث عن قضية شاليط الان لانه يجب بداية ان يتحقق الاسرائيليون من مصير شاليط. قد يكونون قصفوه كما قصفوا اسرى اخرين وقعوا في قبضة مجاهدينا خلال المعركة الاخيرة".

واعلنت اسرائيل ان اربعة من جنودها قتلوا بنيران صديقة.

واسرت مجموعات فلسطينية مسلحة الجندي الفرنسي الاسرائيلي خلال هجوم على موقع اسرائيلي على حدود قطاع غزة في الاراضي الاسرائيلية في حزيران/يونيو 2006.

وفشلت عدة محاولات مصرية للتفاوض حول مبادلة شاليط بمعتقلين فلسطينيين في السجون الاسرائيلية كما تطالب حماس.

واكد الرئيس حسني مبارك في تشرين الاول/اكتوبر ان شاليط بصحة جيدة وان حماس لن تؤذيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انا اشكرك
اموية سورية -

ابطال وفقكم اللة كولنا معكم ولايهمكم الخونة وكول من يكتب ضدكم فهم نكرة واللةوملائكة معكم

طفشنا
ابو محمد -

الصراحه طفشت من القضيه الفلسطينيه بسبب الخلافات الفلسطينيه الفلسطينيه

Truth
Noor -

هذا حقاً ماكنّا نتوقع منك!! فكلّ هذه المغامرة العبثية، اللا مسؤولة؛ فقط لتقول بأني هاهنا أنا موجود! وماذا بالنسبة للخراب والدمار، والأعدد الهائلة من الضحايا؟ أليس لهم محلاً في حسابات النصر الإلهي المزعوم؟

طفشنا
ابو محمد -

الصراحه طفشت من القضيه الفلسطينيه بسبب الخلافات الفلسطينيه الفلسطينيه

أن لم تستح.
مصرى حقيقى. -

و ليك عين تتكلم ...يا مناضلى المخابئ و الفنادق الخمس نجوم مشفتش بجاحة طول عمرى زى بجاحتكم تسيبوا ألنساء و ألأطفال و تستخبوا بئس الرجال أنتم بس نازلين فينا تخوين و شعارات..و عيب أوى لما تسرقوا ألأعانة و ألأغاثة اللى تبرع بها العرب للشعب الغلبان المنكوب بكم..و تبيعوها فى أسواق غزة و تحطوا ثمنها فى جيبكم...و لكن أقول أنتم أللى أنتخبتوهم ...أللهم لا شماته .. ربنا يريحكم منهم أميييييييييييييين.

غريب و الله
dilsher -

في الحقيقة أنا لا أبلغ من العمر الكثير ولكن والحمدلله شهدت إنتصارات كثيرة 1- سوريا في حرب تشرين التحريرية !!!؟؟؟ وكان إنتصاراً مذهلاً بعد صفقة بيع الجولان و تحطيم القنيطرة و التي باتت مصدر الشحادة الأول في سوريا2- فوز سلوبودان ميلوسوفيتش ضد حلف الناتو و تقسيم يوغوسلافيا و تهشيمها و بعدها ظهر لنا سلوفودان يقول أنه قد أنتصر و تكريماً له و لنصره إستضيف في قصر لاهاي إلى أن نحر هناك مثل شاة جرباء 3- إنتصار حسن نصرالله في جنوب لبنان بعد تدمير لبنان و إرجاعها 20 سنة إلى الوراء وذلكحسب المراقبين و القتل و التدمير الذي حصل في لبنان كان إنتصاراً باهراً 4- وأخيراً و ليس آخراً إنتصار خالد مشعل و إسماعيل هنية في غزة 1400 شهيد 6000 جريح 50000 منزل مهدم هل هذه تعد إنتصارات؟؟؟؟ربما في قاموس البعث و الشيوفينيين و الخارجين عن القانون من أمثال خالد مشعل و إسماعيل هنية و بشار الأسد وهل المنتصر يحتاج إلى إعادة إعمار؟؟؟؟؟؟أسئلة برسم الإجابة فهل من مجيب ملاحظة: قبل أن ينعتني أحد المتحمسين و هنا لا أعني بها حماس أو أحد الرفاق البعثيين بالتزلف للغرب و العمالة و الإلحاد، لأن إبداء الرأي مرفوض في منطقهم فإني مسلم و لا أحتاج لوصاية أحدو السلام أرجو النشر يا إيلاف

أن لك يا مشعل
الختيار -

آن لك يا مشعل أن تتقي الله في شعبك و تتوافق مع السلطة الوطنية و تتراجع عن إنقلابك الدموي في غزة و تغادر دمشق و تتوقف عن قبض المال الإيراني الذين يستغلونك لأجندتهم السياسية لأهدافهم التوسعية و لمفاتهم السياسية المعروفة بدماء الفلسطينين

الله اكبر على الخونه
hashem -los angeles -

احسنت قولا يا DILSHERاحسنت قولا يا NOOR

أن لك يا مشعل
الختيار -

آن لك يا مشعل أن تتقي الله في شعبك و تتوافق مع السلطة الوطنية و تتراجع عن إنقلابك الدموي في غزة و تغادر دمشق و تتوقف عن قبض المال الإيراني الذين يستغلونك لأجندتهم السياسية لأهدافهم التوسعية و لمفاتهم السياسية المعروفة بدماء الفلسطينين

نعم آن الاوان
F@di -

آن الاوان للتعامل مع مشعل خاصة بعد حفل الزفاف في الشام لإبنته والذي بلغت تكاليفه 1.5 مليون دولار فيما كانت غزة تندك بمليون ونصف قذيفة.

هههههههههههههههههههه
خالد7 -

حاكموا مجرمي إسرائيل... وحماس أيضاً فن حماس في الكذب والاستيلاء على السلطات بطريقة أو بأخرى, وبعد أن اوقفت آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها الأثيم على شعب اعزل ابتلي بقيادة رعناء, ومن وسط الدمار الذي حل بكل مدن وبلدات القطاع وأحالها إلى مقبرة كبيرة للفلسطينيين الأبرياء الذين لا يحملون سلاحا, وبعد أن كان خالد مشعل يعد العرب ويتوعد أعداءهم بأن غزة ستكون مقبرة لجنود الاحتلال بعد ذلك كله راحت جماعة حماس,يهنئون أنفسهم بالانتصار, بل ان الرئيس الايراني أحمدي نجاد صدق هذه الكذبة التي وافقت بالطبع اهواءه واهدافه وهنأهم, وطبعا رتب لهم حسن نصر الله مواكب النصر, كما رتبها لنفسه في سنة 2006 حين دمرت اسرائيل لبنان تدميرا لم يستطع هذا البلد الشقيق معالجة اثاره حتى الآن

نعم آن الاوان
F@di -

آن الاوان للتعامل مع مشعل خاصة بعد حفل الزفاف في الشام لإبنته والذي بلغت تكاليفه 1.5 مليون دولار فيما كانت غزة تندك بمليون ونصف قذيفة.