أخبار

أمين الجميل: لسنا جاهزين لبت إستراتيجية الدفاع مع تمسك حزب الله بمنطق المقاومة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعرب رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب "الكتائب" اللبناني أمين الجميل عن إعتقاده "أننا غير جاهزين بعد لبت الإستراتيجية الدفاعية خصوصا بعد التصريحات التي نسمعها حول تمسك حزب الله بمنطق المقاومة بهذا الشكل" متوقعاً أن تأخذ الأمور المزيد من الوقت لافتاً إلى أنّ أهمية الحوار تكمن في كونه قائم وكون القادة يجتمعون حول الطاولة بهدوء.

الجميل، وفي حديث إذاعي، لفت إلى أنّ لبنان يتأثر جداً بالخلافات العربية لأن كل المواقع العربية لديها امتدادات على الساحة اللبنانية مشيراً إلى أنّ ما نسمعه غير مطمئن وكأن المصالحة لم تتم وكأن كل شيء بقي على حاله "ولذلك نحن قلقون نسبيا على الوضع الداخلي".

وأشار الجميل إلى أن قضية غزة مؤلمة ومؤلمة جدا لافتاً إلى أنّ أخطر ما في الأمر هو الانقسام الفلسطيني الذي هو خطير جداً على مستقبل القضية الفلسطينية. ولفت الجميل إلى أن مختلف الأفرقاء قطعوا شوطا بعيدا في تركيب اللوائح الانتخابية مشيراً إلى أن الصورة ستتبلور اكثر في الأسابيع المقبلة وتحديدا في منتصف شباط معرباً عن اعتقاده أن مختلف الأفرقاء سيحسمون موقفهم حتى ذلك الوقت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا عيب الشوم
ذيان -

كيف تجرؤ على هكذا نوع من الكلام. الا تعرف انه بمجرد ابداء رأي معاكس للسيد او اي من اعوانه يجعلك تلقائياً عميلا متعاملاً مع العدو الصهيوني الغاشم. وبالتالي انت تؤيد مجازر اسرائيل بحق اطفال قانا وغزه.كم 7 ايار علينا ان ننفذ وكم لبناني علينا ان نقتل قبل ان تتعلموا ايها اللبنانيين الخضوع المطلق

الوقاية خيرمن العلاج
فاطمي -

المقاومة هي افضل استراتيجية للدفاع ، ولا ننسى انه في عهد الجميل تم توقيع اتفاق 17 ايار مع اسرائيل ...هذه هي استراتيجية الدفاع التي يخطط لها

يا عيب عليك الشؤم
زعلان -

ما هذا السخف ؟ وهل طاولة الحوار اقيمت لسبب اخر غير مواجهة الخطر الاسرائيلي (وهو يقول بأنه غير جاهز لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية)اكرر الدفاعية والاسخف منه من يتربص عند كل مفترق عند سماع كلمة(حزب الله) وكأن عفريتا تقمصه فتوفز لاطلاق النار بسبب الحقد الاعمى وكان اول من بادر الى التعليق على ما لايستحق التعليق ..ولكن جعل الله على قلبه غشاوة صم - بكم - عمي فهم لايفقهون..

lebanon
maz -

يتكلم و ينظر و هو لا يمثل ضيعة واحدة في لبنان. خسر في عقر داره في الإنتخابات الفرعية و هو الآن ينظر بإسم الشعب اللبناني. الإستراتيجية الدفاعية يناقشها الكبار. و المقاومة التي تحدث عنها حضرته تمسك بها رئيس الجمهورية و هي مبدأ الدفاع عن ارض الوطن. اعتقد أنه يحن الى ركوب دبابة الميركافا التي أوصلته إلى قصر بعبدا لذلك يهاجم المقاومة..

يا عيب الشوم
ذيان -

طولتوا يا جوقة التخوين.وين الغيبة ؟هل كنتم منشغلون بشتم القوات ام مصر ام السعودية وكل من لا يرحب بمغامرات نهاياتها الوف الضحايا ومليارات الدولارات من الخسائر متلطئين خلف النسوة والاطفال لتدعوا النصر.وووللمعلومات فقط: ألرئيس الجميل لم يوقع اتفاق 17 ايار الياس الهراوي وقعه كنائب مع اكثرية النواب انذاك. كما وانه في الانتخابات الفرعية نال الاكثرية الساحقة من قرى المتن ما عدا برج حمود المشهورة بالتزوير وبالرغم من ذلك استطاع ان يقلص حصة حلفاء سوريا من 70% بال2005 الى 50% با 2007. اما الفهيم الذي قال انه اتى على المركافا الى بعبدا. الوقائع تقول انه انذاك حاذ على اصوات امثال رشيد كرامي والمير مجيد ارسلان و الرئيس صائب سلام و غالبية النواب . فهل يجوذ اتهام هؤلاء بقيادة المركافا.

بهدل حالـــــو
عدنان احسان- امريكا -

كان الآفضل لآمين جميل ان يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسيه في لبنان خاصه في هذه المرحله .... ولا ندري ماهي المكاسب الممكن ان يحققها السيد جميل بحشر انفه في السياسه ضمن مرتكزات قوته الحاليه , واقصى مكسب ممكن ان يحققه حزب الكتائب في الإنتخابات النيابيه القادمه مقعدين ..احدهم لنجله ( اذا ظبطت ) ...ورغم استغلال السيد جميل استشهاد ابنه بير , فقد فشل هو ايضا في الحمله الإنتخابيه لكرسي المتن الشاغر , ولا ندري كيف سينجح ابنه الآخر المغمور سياسيا في الإنتخابات القادمه رغم تغيير جميع المعطيات .