أخبار

زيباري يبحث في أنقرة تنفيذ الإتفاق الإستراتيجي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: بدأ وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في انقرة اليوم مباحثات مع المسؤولين الأتراك في مقدمتهم نظيره التركي علي بابجان لبحث علاقات البلدين وتنفيذ الاتفاق الاستراتيجي الموقع بينهما حول التعاون الامني والسياسي والاقتصادي . ويرأس زيباري في زيارته الرسمية هذه التي تستغرق يومان وفدا من وزارة الخارجية العراقية لاجراء "سلسلة من المباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها على جميع المستويات والتنسيق المشترك لتنفيذ الاعلان الأستراتيجي للعلاقات بين البلدين الذي سبق وأن تم توقيعه اثناء زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد الصيف الماضي .

وقالت الخارجية العراقية في بيان اليوم ان زيباري الذي وصل الى انقرة الليلة الماضية سيبحث ايضا الأوضاع في المنطقة وخاصة أمن الحدود المشتركة ومكافحة الأرهاب وكذلك التطورات الأقليمية على أثر العدوان الأسرائيلي على غزة اضافة الى الأوضاع الدولية وأهمية التعاون والتنسيق بين العراق وتركيا في المحافل الأقليمية والدولية .

ومن المنتظر ان تتطرق مباحثات الوزير العراقي ايضا موضوع حزب العمال الكردستاني التركي وعملياته المسلحة التي ينفذها من قواعد له بشمال العراق ضد اهداف تركية وتنفيذ الاتفاق الامني الثلاثي العراقي التركي الاميركي الخاص بذلك .

ويضم الوفد المرافق لزيباري كل من لبيد عباوي وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي والعلاقات الثنائية والسفير مدير مكتب الوزير سرود نجيب والسفير طه شكر العباسي رئيس دائرة شؤون الدول المجاورة وعدد من كبار موظفي وزارة الخارجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف