أخبار

حماس: الاسلحة ستتدفق لغزة رغم الاجراءات الامنية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
بيروت: قال مسؤول كبير من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الاحد ان الاجراءات الامنية الهادفة الى منع الحركة من إعادة التسلح في غزة لن توقف تدفق الاسلحة الى القطاع.وقال اسامة حمدان ممثل حماس في لبنان ان المقاتلين الفلسطينيين بدأوا استعادة ترسانتهم بعدما وقف اطلاق النار جراء هجوم اسرائيلي في قطاع غزة استمر 22 يوما. واضاف في خطاب ببيروت ان الحركة ستواصل ادخال الاسلحة الى غزة والضفة الغربية داعيا الجميع الى عدم الاعتقاد بأن الحركة ستستسلم لتلك الاجراءات.وتابع بقوله ان الامور ربما تزداد صعوبة لكن الحركة على استعداد لاجتياز اي صعوبة وبالتالي ستستمر المقاومة. واضاف ان الذين يعتقدون ان المراقبة البحرية او الجوية او بالاقمار الاصطناعية يمكنها رصد تدفق الاسلحة عبر الانفاق "مخدوعون".وكانت اسرائيل قد اعلنت ان حماس استخدمت انفاقا بين قطاع غزة ومصر لجلب الاسلحة الى القطاع حيث اسفر هجومها عن مقتل 1300 فلسطيني واصابة اكثر من خمسة الاف آخرين. وقتل 13 اسرائيليا هم عشرة جنود وثلاثة مدنيين في هجمات صاروخية انطلقت من غزة. وهدف اسرائيل المعلن للحرب هو منع اطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوبها.واوقفت اسرائيل القتال بعد تأمين التزامات من الولايات المتحدة وقوى اوروبية ومصر باتخاذ اجراءات صارمة لمنع تدفق الاسلحة الى القطاع الذي تحكمه حماس. وقالت فرنسا يوم الجمعة انها سترسل فرقاطة للقيام بدوريات في المياه الدولية قبالة ساحل قطاع غزة في اطار جهود تعزيز وقف اطلاق النار بمنع حماس من تهريب الاسلحة بحرا.واكد حمدان ان المقاومة بدأت منذ اليوم الاول لاطلاق النار استعادة ما فقدته من اسلحة وتطوير ما لديها بالفعل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تقاطع مصالح؟
شكرا حماس -

تحديد هدف العدو هو تحديد اين تكمن مصلحة هذا العدو على المدى القصير والمتوسط وخاصة الطويل الامد :: 1 - هل تريد اسرائيل الوحدة الفسطينية؟ 2- هل تريد اسرائيل دولة فلسطينية موحدة؟ 3- هل من مصلحة اسرائيل ان تشق طريق لتصل الضفة الغربية بقطاع غزة وتقصم اسرائيل الى قسمين؟ 4-هل من مصلحة اسرائيل ان ينعم الشعب العربي والمسلمين بالسلام والإستقرار لمدة طويلة لكي يكون له من مكونات الحياة من علم وبناء ما يسمح لهم لان يكونوا مقاومة حقيقية قادرة بامكاناتها الذاتية وليس مقاومة الخطابات الرنانة التي تعتمد على دعم خارجي وبعدد محدد من الصواريخ والقنابل والرصاص؟ 5- اذا قضت اسرائيل على حماس ألن يسمح ذلك بفرض سلطة ودولة فلسطينية واحدة موحدة, وهذا ليس من مصلحتها ؟ 6- الا تستطيع اسرائيل,اذا ارادت, قتل كل الوزراء في حماس حتى قبل انتهاء التهدئة في اجتماع لمجلس وزراء غزة؟ 7- من يستطيع ان يمنع الجيش الصهيوني المجرم من دخول المخيمات الفلسطينية من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب بالجرافات (وليس بالدبابات) بشق طُرُق جديدة على ركام المنازل واجساد الشعب الفلسطيني دون ان تمر فوق المتفجرات المزروعة؟ 8- هل تستطيع اسرائيل البقاء من دون حالة حرب؟ اليس السلام هو العدو الاول للكيان الصهيوني لانه لن يكون هناك مساعدات مادية وعسكرية واستعطاف الرإي الاجنبي؟ 9- العذر الوحيد منذ بداية العدوان الوحشي على الشعب الفلسطيني هو الالعاب النارية (الصواريخ) لحماس وهذا هو العذر الوحيد للدول الاوربية والامركية المستخدم لتبرير هذا الارهاب الصهيوني. اليست المقاومة هي التي تخدم مصالح العدو وتعطيه الغطاء والمبرر؟ وهذا العذر الوحيد (الالعاب النارية) لحصار وتجويع الشعب الفلسطيني؟ 10- الا تعلم اسرائيل ان شعبية حماس تزيد بقدر وحشية واجرام العدوان, وهذا ما حدث في العراق ولبنان ؟ وان هذا العدوان هو ما سيفرُض على الشعب الفلسطيني اعادة انتخاب حماس وإلا ستكون عميل وصهيوني ...11.اليس من مصلحة اسرائيل الحفاظ على سلاح المقاومة لتستخدمه في المستقبل كمبرر للتدمير والقتل والاجرام .12..13.... .. اليس فاضحاٌ تقاطع المصالح هذا بين ما يسمى مقاومة وممانعة والنظام الصهيوني؟ اليست صفة التواطء والعمالة لما يسمى ممانعة ومقاومة اكثر دقة من تقاطع مصالح؟

بالله عليكم
الام يرمى مشعل؟ -

يبدو ان حماس حزينة و تشعر بالحربج امام دمشق و طهران لانتهاء الحرب سريعا و ليس كما توقعوا و ليس كما تم الطلب منهم و يبدو انهم يريدون اشعالها من جديد بناء على اوامر جديدة بدليل قول نصر الله و حماس علانية ان التسليح سوف يصل لغزة! لاى هدف يقولون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

...................
هاشم - لوش انجلس -

هنيئا لغزه و شعبها !!!!كل شئ و الحمد لحماس موجود و لا ينقص اهل غزه سوى تدفق الالعاب النارية و فتيشات القسام و الفجر لتنير سماء غزه بانوار السرور و الحياة و الطفولة السعيده !!حماس بنت و تبني امارتها في غزه - امارة العلم و الحرية , التحرر و الديمقراطية , الازدهار و الاستثمار , التوافق و التكافؤ , المدارس و الجامعات للشباب و الشابات , الشوارع العصرية و الطرقات ,كورنيشات بحرية و مترو انفاق , امارة الحكمة و حرية الكلمة , التسامح و الرحمة , قانون الوطن للجميع والله لمن يريد , قانون حكم الاكثرية و احترام الاقلية , امارة البحث عن الاصدقاء لا الاعداء, احترام الموتى و حب الاحياء,امارة الانسان فوق كل شئ و ما السلطة و مؤسساتها, جيشها و سلاحها, دينها و حزبها,انجيلها و قرانها , عرفها و دستورها الا ادوات للحفاظ و لصيانة حقوقه(المواطن)و رفع منزلته بين الامم !كل هذا موجود في امارةغزهار و لا ينقص طالبان حماس الا القليل فقط - بعض المفرقعات و الفتيشاتليستتب الامن و السلام و الطمانينة على الدواماما ما اود ان اقوله في الختام:الحرية,الحرية ,العدالة و السلام لكل الشعوب المقهورة و المظلومة .