أخبار

ساركوزي يتسلم أوراق إعتماد سفيري سوريا وإيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: يتسلم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أوراق اعتماد عدد من السفراء المعتمدين في باريس ومن بينهم السفيرة السورية لمياء شكور والسفير الإيراني الجديد سيد مهدي ميرا بوطالبي. وذكرت مصادر الرئاسة الفرنسية لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن ساركوزي سيستقبل 17 سفيرا في باريس من أجل تسلم أوراق اعتمادهم كممثلين لبلادهم، ومن بينهم السفيرة السورية والسفير الإيراني، وسفراء الإمارات العربية المتحدة وعمان واليمن وروسيا. وأوضحت أن الرئيس الفرنسي سيتقبل كل سفير على حدا لمدة قصيرة يتسلم خلالها أوراق اعتماده.

وكانت دمشق عينت شكور سفيرة في فرنسا إثر إعادة الاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين الصيف الماضي، بعد أن بقي منصب السفير شاغرا لأكثر من سنة ونصف بسبب توتر العلاقات بين دمشق وباريس في عهد الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك على خلفية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وقد شهدت العلاقات الفرنسية ـ السورية تحسنا ملحوظا منذ زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى باريس في تموز الماضي ومن ثم زيارة ساركوزي إلى دمشق في أيلول.

أما السفير الإيراني الجديد فقد تم تعينه مؤخرا خلفا للسفير الأسبق علي اهاني الذي انتهت مهمته في باريس. ويشوب علاقات باريس مع طهران بعض التوتر على خلفية الملف النووي الإيراني وأيضا تصريحات الرئيس محمود احمدي نجاد ضد إسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف