أخبار

اليهود في اليمن: لن ننتقل إلى بيوت غير صالحة للحياة وننتظر وعد الرئيس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اليهود يكذّبون تصريحات المسؤولين اليمنيين:
لن ننتقل إلى بيوت غير صالحة للحياة وننتظر وعد الرئيس

موسى النمراني من صنعاء: كذّب أحد وجهاء الطائفة اليهودية في اليمن الأخبار المتعلقة بقبول اليهود اليمنيين للسكن في المساكن التي عرضتها عليهم الحكومة في صنعاء، أو أن يكون أيّ من أفراد الطائفة قد قبل العيش فيها.

وقال إنها مساكن لا تصلح لحياة البشر، لأنها ضيقة وغير صحية، ولا تناسب سكن العائلات، كما أنها في مكان مكشوف للمتطرفين بالقرب من المساكن التي بنيت للمهمشين، وعلى الطراز نفسه أيضا ، وقال المتحدث الذي طلب عدم ذكر اسمه إن البيوت التي تعرض عليهم هي التفاف واضح على أوامر رئيس الجمهورية بتسكينهم وصرف أراضٍ لهم وقال نحن في انتظار تدخل الرئيس مجددا لإنقاذ توجيهاته ، مستغربا أن تأتي تصريحات المسؤول اليمني في وقت لم يصل فيه أحد إلى حل مرضٍ.

يأتي هذا ردا على تصريحات مسؤول حكومي لوسائل الإعلام أكد فيها أنه تم تسليم بعض المنازل لعائلات يهودية، تجدر الإشارة إلى أن الطائفة اليهودية تعرضت لمزيد من المضايقات في الفترة الأخيرة بعد مقتل معلم يهودي على يد طيار مسلم متقاعد ، كما زادت وتيرة الاعتداءات على منازل اليهود بالقذف بالحجارة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث تعرضت منازل اليهود للرجم بالحجارة من المتظاهرين الذين وصفتهم السلطة بالأطفال.

بينما أكد صحافيون أنهم شاهدوا عددا من المسلحين من رجال القبائل يقودون الناس لمهاجمة منازل اليهود متوعدين إياهم بالقتل، وتعيش في اليمن طائفة يهودية لاتؤمن بدولة إسرائيل ، غير أن عدد أفرادها لا يتجاوز ثلاثمائة شخص يعيشون في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، وتجري الاستعدادات لنقلهم إلى أماكن آمنة في صنعاء أسوة بأمثالهم الذين هربوا من تهديدات المتمردين الحوثيين مطلع العام الماضي من محافظة صعدة شمال اليمن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رئيس فاسد
الضباعي يافع -

الى ابنا شعبنا من اليهود نريد ان نخبركم وانتم تعيشون بيننا اننا لا نكرهكم بل اننا نكن لكم كل الود والاحترام انما كل الذي ترونه انه من صنيع السلطه التي تحكم في اليمن لذاء لا تضنون بان من يسمي نفسه بالرئيس بانه سوف يصدق معكم بل انه يعتبركم ورقه رابحه وكرت يجب الاحتفاض به لذا اننا نقول لكم ونحن مشفقين على انفسنا وانفسكم ان استطعتم ان ترحلو فارحلو الى حيث يكتب لكم الله الرزق وحيث تئمنون على انفسكم واهلكم فلقد عشنا معكم وكذالك اجدادنا وانتم من اصل من سكن في هذه الديار لكن ساعة الرحيل لابد من ان تفكرو بها فليس لديكم مشكله مع الشعب مشكلتكم مع السلطه ونحن ايضا مشكلتنا مع السلطه ..في النهايه نتمنى لكم التوفيق ..وارجو ان تصكم رسالتي ....ابن الجنوب اليافعي

معاملة سيئة
tiger -

(طائفة يهودية لاتؤمن بدولة اسرائيل) والاكيد بعد رميهم بالحجارة و شتمهم و معاملتهم بالسوء سيؤمنون و بشده

xxx
Pussycat -

Let them live in peace as long as they are not forming any threat to anyone.There are many individuals or groups who have nothing to do with all these brutalities and wars and terror yet they are paying a high price for the misdeeds of the others.

مقارنة
محايد -

قارن بين حال العرب في إسرائيل الذين يحسدهم باقي العرب وحال اليهود في دولة عربية. حقا إن الله ينصر الدولة الكافرة إن كانت عادلة ويهزم المسلمة إن كانت ظالمة.

اليهود والسلفيه
احفاد البابليين -

نحسدكم والله انتم عند ايادي امينه على اليهود والنصارى والله نحن العراقيين اصبحنا نتحسر على الامان الذي انتم فيه عند اهل اليمن اهل الارهاب والتفجير والتفخيخ ...لاتخافوا انتم عند ايادي امينه وسوف يعطوكم ماتتمنون

Who is Racist!
Hadi Nader -

This is a proof that Muslims are the most racist people ever created!

لا تبتئسوا
ابن الرافدين -

هوَّنوا على انفسكم ايها اليهود .. ترى الجماعة يحبونكم. وانتم ثلاثمئة نفر ، مرهونة حياتكم بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حتى لو تكرهون اسرائيل . فالجماعة من مواطنيكم اليمنيين إذا في كل معركة بين اسرائيل والفلسطينيين قتلوا منكم عشرة مثلاً ، فسوف تتنتهون في شهر واحد والله يفرجها عليكم ، لا تطالبون بأي سكن ولا تهاجرون ولا هم يحزنون انشاءالله شغلتكم مقضية على يد اخوتكم من متعصبي الشعب اليمني .

ألله أکبر
sarab -

ألله أکبر یا بشر لماذاألظلم یا بشر ألله أکبر ماذافعلوا ــهل عن طریق دینهم تریدون سلب ممتلکاتهم یا عرب لم یسلم منکم مسلما ولا یهودا ولا نصرانیا ألله أکبر

...
Dania -

أنتم أهل الأرض الأصليين لا تتركوها، فإن بلادنا العربية من دون يهودها ومسيحيها هي صحراء قاحلة.

يامساكين
اموية سورية -

ياحرام مظلومين.دائما انتم الشعب المظلوم.ونحنوا الظالمين.

TO NUMBER 3
me -

DID THEY CAUSE A THREAT TO THE PALASTENIAN PEOPLE A HUNDRED YEARS AGO??? NO !!!BUT THEY WERE ;YOUKHATITOUN ;

اليمنيين ارق قلوبا
سهيل -

الارهاب والتفجيرات موجوده في معظم المجتمعات الاسلاميه للاسف اذا كانت هذه الافعال شائعه ومقبوله عند قله قليله نتيجة الجهل الا ان اغلب اليمنيين ينكرها ومن العيب القول ان اهل اليمن هم اهل الارهاب والتفجير والتفخيخ....لانهم من قال فيهم سيد البشر هم ارق قلوبا والين افئده

أهل كتاب
بنت الوطن -

يا جماعة الخير خافوا ربكم شو ذنب هؤلاء اليهود والله إنهم بركة علي أرض اليمن وأعلموا إن رحلوا تاركين أرضهم ووطنهم ستحل عليكم لعنة وغضب ربنا فهم راكعين ساجدين عابدين لله الواحد الأحد (( ربي أنصرهم وتولاهم بأمرك ))

أين
سيدة القصر -

بامن تطلبون منهم الرحيل إلى اين سيرحلون طبعا إلى فلسطين أو أرض الميعاد وهذا يعني أن نضيف مستوطنة جديدة في القدس أو قطاع غزة أو الضفة أو اي مدينة فلسطينية ياه فهل أنتم تريدون استرجاع فلسطين لا وألف لا مجرد شعارات فقط عوض أن تتركوهم في بلدهم الأصلي تطلبون منهم الرحيل عجبي والله العظيم عجبي واسلاماه واسلاماه.

اهل العراق
يمني اصيل -

يا اهل الشقاق والنفاق والله انكم تستاهلوا كل اللي يصير فيكم لانه من صنع انفسكم، وصنع عمتكم ايران اما اليمن ماينخاف عليها الله حاميها احنا اهل الحكمه وانتم اهل الشقاق ، احنا اهل القلوب الطيبه وانتم ماعندكم قلوب احنا قلوبنا على اخوتنا وانتوا قلوبكم مع اعدائنا

الوطنيه في مفهومها
فرج -

عجبانسمع وعجبا نرى هل الوطن له لون او دين الدين لله والوطن للجميع ومع الاسف في العالم العربي وشكرا

حقا انت يمني أصلي
عراقي عريق -

حقا انت يمني أصليوليس أصيل والدليل ها انتم في الصورة العليا

اليهود ارحم من السلف
احفاد البابليين -

اهل اليمن هم ثاني الارهابيين ماشالله على هذا البلد الطاهر الذي ياتي ويفجر جسمه العفن لقتلنا بل لقتل المسلمين العراقيين ...وانتم لاايها اليهود لماذا هذا النفاق الكل يعرف انكم بين ايادي امينه لان شعار اليمن هو قتل العراقي المسلم فقط وليس اليهودي او النصراني ...