أخبار

واشنطن: العمل العسكري ضد إيران لا يزال مطروحا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا لتوم بالدوين كتب فيه عن التحذير الذي وجهه البيت الأبيض لإيران والذي جاء فيه أن "العمل العسكري لا يزال أحد الخيارات المطروحة على الرغم من يد الصداقة التي يمدها الرئيس باراك اوباما".

وتعلّق "الغارديان" على نفي البيت الابيض لاي رسالة مكتوبة قد اعدتها واشنطن، مشيرة الى ان ارتفاع النبرة الاميركية في هذا المجال انما يأتي لطمأنة بعض الدبلوماسيين الغربيين الذين يتخوفون من تغيير واشنطن لسياسة "العصا والجزرة المتبعة مع طهران من خلال الامم المتحدة". وتعطي "الغارديان" مثلا على ذلك المانيا التي خسرت مليارات الدولارات عندما التزمت بتشديد العقوبات على طهران والتي يفرضها مجلس الامن الدولي.

اسرائيل ما زالت تحذر من الخطر النووي الايراني

بدورها تناولت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية الموضوع الايراني من الزاوية الاسرائيلية، اذ ابرزت تصريحات زعيم تكتل ليكود بنيامين نتنياهو الذي وصف "الخطر النووي الايراني بانه اكثر اهمية من الازمة الاقتصادية". ويقول زعيم اليمين الاسرائيلي الذي يتمتع بحظوظ كبيرة للفوز بالانتخابات المقبلة انه "بينما يمكن ايجاد حلول للازمة الاقتصادية وتحسين الوضع، فان الموضوع الايراني لا عودة فيه الى الوراء ولن تعود معالجته ممكنة في حال امتلكت طهران اسلحة نووية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف