أخبار

جعجع: نصرالله إختصر كل مآسي حرب لبنان بالدبلوماسيين الإيرانيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رأى رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله إختصر كل مآسي حرب لبنان بالدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة لأنه الوكيل الشرعي للخامنئي في لبنان وكل ما تبقى لا يهم، سائلا اليس هناك من حل لمعضلة اللبنانيين في سجون حلفاء السيد حسن الاقربين في سوريا، مستغربا كيف لي كلبناني في بلد اواجه الالاف من المشكلات اليومية من مشكلة الحدود التي لم ترسّم وسلاح لم يجمع ودولة لم تكن كما يجب، كيف لي ان افهم ان يقفز السيد حسن فوق كل هذه المشاكل ويُخرج من قبعته هذه المشكلة بدل هذه المشاكل الاقرب الينا؟

جعجع وفي مؤتمر صحافي عقده في معراب، اعتبر انه كان الحري بالسيد نصرالله أن يسأل من اغتال السفير الاميركي في لبنان والسفير الفرنسي لامار والملحق العسكري الفرنسي غوتيار، مشيرا الى ان كلام نصرالله أمس هي بداية حرب انتخابية على القوات اللبنانية.

ورأى جعجع انه بعد 19 عاما من نهاية الحرب و27 عاما من وقوع الحادثة وبعد تبدل المسؤوليات، يمكن ان يفهم الامر لو ان السيد نصرالله طالب الاجهزة المعتمدة والدولة اللبنانية بالمعلومات لكن محاولة لصق الامر بحزب "القوات" على ابواب الانتخابات مفهوم لكن غير مقبول، متسائلا "الم يخطر ببال نصرالله ان يطالب الدولة بان تجري تحقيقا بهذه القضية؟ لكن كان السيد حسن حليفا لمن يعرف حقيقة خطف الايرانيين الاربعة وتفاصيله بكل التفاصيل. لم لم يسأله عن الموضوع وتذكره الان؟"

ولفت الى ان طرح موضوع الدبلوماسيين اليوم يأتي في اطار حملة لتذكير الناس بوضع المسؤولين القواتيين اثناء الحرب اللبنانية، مشيرا الى انه في الـ2006 وعلى هامش احدى جلسات الحوار قال لي رئيس مجلس النواب نبيه بري ان موضوع الدبلوماسيين الاربعة يعاد طرحه، واخبرني انه عندما كان في لجنة الانقاذ الوطني التي تشكلت على هامش الاجتياح، سأل رئيس الجمهورية الأسبق وحب "القوات اللبنانية" بشير الجميل من غيرنا يملك معطيات عن الموضوع وقيل له ان كل المعنيين لديهم معلومات، وابلغني بري انه يعرف الحقيقة على هامش الحوار في الـ2006.

ورأى جعجع أنه كان الحري بالسيد نصرالله ان يقدم التقارير التي تسلمها من اسرائيل الى الحكومة لكن الخلفية من وراء هذه القضية هي انتخابية، لافتا الى ان هناك تحقيقا موجودا في مديرية المخابرات ويكفي ان يروه للتقيد به، لكنهم لا يريدون ان يصدقوا الوقائع وهم مصرون على اتهاماتهم.

وأكد رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" أنه مستعد للمساعدة بالمعلومات التي يعرفها في موضوع الدبلوماسيين لكن اذا كانت المسألة مسألة اتهامات فهذا غير مقبول، لافتا في المقابل انه لا يعرف شيئا لانه كنت حينها قائدا للمنطقة الشمالية في القوات والموضوع كان من صلاحيات جهاز الاستخبارات في القوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hakim for ever
Milo -

God bless you Hakim

the thruh
H@di -

يا سمير اسال زهرا...هو بيعرف من قتل على الهويه و العرق..نحن نريد ان نعرف اي جثثهم فقط

الاوراق تنكشف
على على -

مأسى لبنان احدها سمير جعجع ..مكانك الطبيعي هو السجن ...الله يسامح الرئيس اميل لحود اللي عفا عنك

ال ختشو ماتو
sara -

ياجعجع .أخجل من نفسك علشان مبارك أستقبالك نسيت نفسك أل أختشو ماتو.

إفلاس المحبطين
ABCD -

الناس يا جعجع الناس تعرف من هو حسن نصرالله صاحب العزة والشموخ والكرامة والسمو , سمو في الذات وانفة لا ينكرها جاحد حتى إسرائيل. وبالمقابل هي تعرف من هو جعجع وأشكال جعج ... فلا داعي للهرج والمرج الفارغ.. إذا تكلم العمالقة فعلى الأقزام الصمت....

مأساة
جاسم -

إن قضية الدبلوماسيين الأربعه مطروحه من قبل حزب الله كماهيه مطروحه الكثير من القضايا المستعصيه من قبل كل حزب من الأحزاب اللبنانيه , كل وفق آيديولوجييته , ولكن طالما كانت إثارة القضايا الإنسانيه بعيده عن إثارة المشاكل والتلاعب بمصائر الناس فهذا لا عيب فيه و, بل هذا قمة الأخلاق , ولو لا سمح الله كان هؤولاء الدبلوماسيون سعوديون أو أنهم كانو أمراء من عائله حاكمه لدوله نفطيه ,كنت أعتقدت أن حروبا كانت لتقم من أجلهم ,ولكن فعلا إنه لمأساة كبرى أن يخرج مجرم من سجنه ليجلس على كرسي زعامه ويلملم من خلفه كل ما هوه متطرف وعنصري وطائفي ليشكل طرفا ويدخل في صناعة مصير أبناء وطنه اللذي كان حتى وقت قريب يطالب بتقسيمه .

نصرك الله يا حكيم
W@lid -

نصرك الله يا حكيم

جعجع
محمد -

جعجع لازم يحكم بمكمه الدوليه كمجرم حرب

العقاب
ذيان -

على المرتكب ان ينال عقابه. ولكن بعد فتح كل الملفات لجميع المرتكبين. الدكتور جعجع سجن وفي الوقت ذاته يتغندر مجرمون على الطرقات سجلهم مليئ بهدر دماء لبنانية استمرت حتى الى ما بعد الحرب .والبعض كوفئ على اجرامه بمناصب نيابية ووزارية وحتى رئاسية.اذا اردنا العدل فلتفتح كل الملفات والا فلتقفل ملفات الحرب ومعها ابواق المتهجمين على جعجع والقوات لأنهم هم اشرف الناس.

يا على على
Paco -

يا على على, أيه بلى بلى فلسفه وطق حنك, المجلس النيابي هو الذي اصدر قانون العفو الخاص ولم يكن بمقدور أميل لحود الا ان يوقعه.

يا جماعة
amir -

يا جماعة جعجع اسد والاسد يجب ان يبقى وراء القضبان؛؛ ...

ذاكرة
Maher -

من المخجل حقا ان نسمع هذه النوعية من الكلام وكأن أهل المنطقة لا يعرفون أفعال عصابات جعجع حتى في المسيحين الذي يدعي تمثيلهم. لاتستهينوا بذاكرة كل من عايش جرائم إسرائيل وفرنسا وحلفائهم في المنطقه.

the Killer
arij -

samir jaja is a assassin,killer,we can''t forget Sabra and Chatila,Ihden and zgharta,hajez al barbara,you are cutthroat

حكيم
lebaneese -

كلامك ياحكيم لا يستطيعون سماعه لانه حقيقة و لذلك سبوك و شتموك متناسين مجازر اسيادهم في اقليم التفاح.

akid
Zayan -

I was never a fan of Mr. Geagea, but I cannot sit still while he is being unfairly judged, Mr. geagea had nothing to do with sabra and Chatila, it was Ariel Sharon and Elie Hobeika that carried out that event, and just because Hobeika became later an agent for the Syrian, does not mean Geagea should carry the burden, same with Ehden, Even orange TV mentioned that Geagea was injured on the way, and therefore could not have possibly been involved in the kiiling of Frangieh.

Giants
ذيان -

إذا تكلم العمالقة فعلى الصغار الصمت....لذلك على ادوات سوريا وايران الصمت. عندما كان جعجع ورفاقه يعطون دروساَ في المقاومة و الدفاع عن لبنان من الهجوم الفلسطيني المتواطئ مع كسنجر واسرائيل.وعندما كان جنرال الهروب من ارض المعركة مختبئاً تحت سريره وعندما تواطئ بعض اللبنانيين مع الفلسطيني لانشاء وطن بديل عن فلسطين في لبنان .هب نسور عمالقة كالذين صغاركم ينتقدون اليوم ليدافعوا عن الهوية اللبنانية وانا و السواد الاعظم من اللبنانيين نقدر تضحيات كل من دافع عن لبنان وخاصة القوات اللبنانية و حزب الله ما قبل ال2000

الى باكو 10 +16 ذيان
على على -

من حق رئيس الجمهورية عدم التوقيع على اية قرارات مرفوعة اليه ، كلامك يدل على انك لا تعرف اميل لحود وحتى انه صرح قبل سنة في ايلاف انه لا يسامح نفسه لأنه وقع قرار العفو عن سمير جعجع ....اما المعلق ذيان فهو يقول ان سمير جعجع كان مقاوما وهو المتعاون مع الاسرائيليين في صبرا وشاتيلا لتصفية الفلسطينين في لبنان ليس عن مقاومة كما يقول وانما عن عمالة للصهاينة ، اقرا عن تعاون جعجع مع الصهاينة في كتاب ( كرة الثلج )وهي عملية كرة الثلج يروي فيها الصحفي الاسرائيلي شيمون شيفر أسرار الغزو الاسرائيلي للبنان سنة 1980

سياحة
غالى غالى -

اللة يسمحك يا حبيبى