أخبار

آلاف البحرينيين يتظاهرون ضد سياسة التجنيس الحكومية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: تظاهر الاف البحرينيين أمس الجمعة بدعوة من ست جمعيات سياسية معارضة احتجاجا على سياسة الحكومة التي تتهمها المعارضة بالقيام بتجنيس غير قانوني. وسار المتظاهرون الذين قدر المنظمون عددهم بنحو 12 الفا في حين تحدثت الشرطة عن 12 الفا غرب العاصمة البحرينية حاملين الاعلام البحرينية ولافتات كتب عليها "التجنيس شر مطلق" و"من اجل البحرين اوقفوا التجنيس".

واورد بيان للجمعيات المنظمة وزع خلال المسيرة "ليس من حق الحكومة ان تجنس من تريد من دون مراعاة لمصالح الشعب"، واصفا التجنيس بانه "شر مطلق لانه لا يراعي مصالح المواطنين اليوم او غدا".

واكد البيان ان سياسة التجنيس "تكلفنا اليوم اكثر من 100 مليون دينار (نحو 266 مليون دولار) سنويا".

وكانت الجمعيات المعارضة الست دعت الى هذه المسيرة اثر اشتباكات في مدينة حمد (جنوب العاصمة المنامة) في كانون الاول/ديسمبر الماضي بين مواطنين بعضهم من اصول عربية. وتدخلت على الاثر قوات مكافحة الشغب لفرض الهدوء.

وتثير قضية التجنيس جدلا سياسيا في البحرين، اذ تتهم المعارضة وخصوصا الشيعية الحكومة بالقيام بتجنيس خارج اطار القانون بهدف تعديل الميزان الديموغرافي لمصلحة السنة، لكن الحكومة تؤكد ان عملية التجنيس تتم وفق القانون.

وكانت قضية التجنيس عطلت جلسات مجلس النواب مطلع العام الماضي اثر اصرار كتلة نواب جمعية الوفاق الوطني الاسلامية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي، على التحقيق مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ احمد بن عطية الله ال خليفة على خلفية اتهامه بالمسؤولية عن عملية التجنيس.

وقام المجلس بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية، لكنها لم تتوصل الى ادانة الوزير.

والجمعيات التي نظمت المسيرة هي الوفاق الوطني الاسلامية (التيار الشيعي الرئيسي)، العمل الوطني الديموقراطي (يسار قومي)، المنبر الديموقراطي التقدمي (يسار)، العمل الاسلامية (شيعية)، التجمع القومي الديموقراطي (بعثيون) والاخاء الوطني (ليبراليون).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصورا معي
ABCD -

بلد يعاني من البطالة التي تتعالي معدلاتها كل يوم وكل سنة ومع ذلك هذه الحكومة تجلب الأجانب من كل حدب وصوب وتجنسهم ثم توظفهم وتترك ابناء البلد, فهل رأيتم حكومة حنونة على ايناء شعبها مثل حكومتنا. الآلاف من ايناء الوطن لا زلت طلباتهم الإسكانية معلقة منذ سنة 90 ولا زالوا على قوائم الإنتطار ولكن حكومتنا الرشيدة جدا جدا تجلب لنا الأجانب وتجنسهم وتوظفهم وتعطيهم البيوت التي هي من حق المواطن فهل رأيتم حكومة رشيدة مثل حكومتنا؟ صدقوني وأقسم بالله وهذه حقيقة إن فرصة الأجنبي سواء في الهند او الباكستان او في جزر الواق الواق في الحصول على وظيفة في بلدنا تصل إلى 80 في المئة مقابل 20 للمواطن خاصة في مواقع البنوك والشركات المالية التي تتحكم الأجانب فيها والموطنون من ذوي الكفاءات تهمل طلباتهم وترمي في سلة المهملات. أنا عندما اقول الحقيقة لا اقصد التشهير بوطني ولكن السيل بلغ الزبى ولا يمكن السكوت على هذه المهازل. المواطن ألأصلي اصبح بل كرامة ولا عزة يعتدى عليهم من قبل المجنيسين الذي بستقوون بمناصبهم أو مناصب أقاربهم او معارفهم في كل مراكز الشرطة في البلد. المواطن صار مزاحما من قبل المجنسين والعمالة الوافدة حتى في ابسط المهن واكثرها تواضعا مثل غسيل السيارات. انا اخاطب زوار بلدنا البحرين لا تتعرفوا على البحرين من خلال شارع الملك فيصل , ومنطقة السيف فهذه ليست اكثر من ديكورات تجميلية للبلد تختفي خلف كواليسها معانات شعب يئن من الجوع والبطالة والقمع واستلاب الحقوق..... يازوارنا الكرام تعرفوا على البحرين من الداخل إذهبوا إلى القري وتعرفوا على معانات أهلها وبيوتاتها التي تكاد تنهدم على أهلها, إسئلو المواطن المثقل بالديون والذي راتبه لا يصمد حتى منتصف الشهر, إسئلو المواطن الذي إذا تعرض برادة بيته للخراب لا يستطيع ان يستبدله.. رجاء إعرفوا البحرين من الداخل من اهلها الأصليين الطيبين ....إنها صرخة إنسان يتألم لمعانات المضتطهدين من أبناء شعبه من قبل حكومته وجلاوزتهاالمجنسين من بلوش وباكسانييين وعرب.......

من درك الى اسفل
شيعي -

طالما ولائكم للنظام الايراني و قائده خامنئي فانكم يا شيعة البحرين سوف تنزلون من درك الى اسفل. النظام الايراني لا يرى الا نفسه ولا يراعي اي من مصالح الشيعة في المنطقة و يغريكم بالشعارات الرنانة و ماذا قدم لكم غير الكلام الفارغ.

كل ماذكر صحيح
مواطن بحريني 100% -

الموضوع ليس موضوع سنة وشيعة بل هو اكبر من ذالك فالشيعة والسنة في البحرين قلب واحد ولكن الذين سببوا الفتنة بينهم هم شر البلية فالوحدة والترابط بين فئات الشعب الاصلي من الطائفتين تلغي وتهمش كل من يحاول ان يبث الطائفية بينهم

هل يقبل عربي لوطنه؟
علي أحمد -

لمن لايعرف الأوضاع في البحرين، نقول له التفت فقط للنموذج الإسرائيلي في الإستيطان وستعرف مايدور في البحرين ومشاعر غالبية البحرينين..نقول لبعض الأشقاء: هل تقبلون في أوطانكم أن يجنس الآلاف بدون حساب ويأخذوا منكم الوظائف والمنازل.. هل تقبلون؟

اوقفو التجنيس
عمر عبدالله البحريني -

بعد سنوات قليلة من التجنيس الكثيف سوف يتغير وجه البحرين ولن تعتبر بل خليجي لان الاغلبية سوف يكونون من جنوب اسيا ولديهم الجنسية وانا متاكد بعد 10 سنوات سوف يتم انتخاب ملك بنغالي ليكون ملك البحرين لكون ابناء شرق اسيا المجنسين في البحرين سيكونون هم الاغلبية ..وسوف يجد البحارنة سنة وشيعة انفسهم غرباء عن هذا البلد وسوف يكون مصيرهم مثل مصير الهنود الحمر في امريكا وعاشت الحكومة البحرينية التي ستكون هي الضحية ايضا , انا سني وبحراني اصل ولاتوجد مشكلة مع الشيعة وكلنا اخوة واناشد الحكومة البحرينية التوقف فورا عن التجنيس الكثيف

صرخه مكبوته
عربيه -

الحكومه ظالمه محد يدافع عن ارضه الا اصحابه التجنيس العشوائي مو لصالح البلد والشيعه الموجدين بالبحرين اذا الحال موعاجبهم احب اقول لهم مافي ارض ع الوجود مافيه ظلم مافي حاكم عادل ولايمكن وجوده فاحسن لهم بدل التخريب يهاجرون الي بلدهم ايران خل يعانون من الحكم الايراني او يمسكون الارض الي عاشو عليه ويرضون مثل السنه ومحد دايم ع الارض الكل مصيره الموت مع العلم الشيعه حياتهم احسن من السنه الف مره ابنائهم جامعيين وظائف ومراكز لهم احسن من السنه .

من هم هؤلاء
عبدالله الامارات -

اوليس هؤلاء المتظاهرين مجنسين والكثير منهم لازالوا يحملون الجنسيه الايرانيه والادهى من ذلك انهم شيعه

كويتي
ahmed -

الله يكون بعونكم ياشعب البحرين من المجنسين ونحن شعب الخليج مانقبل بهذا الشي في بلدنا ولا بلدكماخوكم احمد من الكويت

الشيعي ولائه لأيران
الثعلب المتطلم -

انا مرتاح جدا لقرارات الحكومة البحرينيه للاسف ان اي فرد شيعي في اي بلد في العالم ولائه لغير وطنه ولائه لملالي ايران والتاريخ يشهد بأنكم ايها الشيعه غير مخلصين وانكم مثيروا الفتن والمشاكل دائما وابدا تنفيذا للمصالح الأيرانيه الفارسية التي تستخدمكم ايها الشيعه وصدقوني العرق العربي الشيعي من ارخص الأعراق لدى طهران وللأسف هذه هي الحقيقه

الطابور الخامس
ام انجود -

عندما يتم منح الجنسية لمدرس عربي قضى معظم حياته يدرس ابناء البحرين تسمونه استيطان وعندما يتم منح الجنسية لايراني قضى معظم حياته يدخن الحشيش تسمونه استحقاق حقوقي. كفى يا شيعة البحرين لعب دور الطابور الخامس لصالح ايران. ايران لم ولن تلتفت اليكم.اليوم تدعكم بالمال والشعارات الرنانة على وتر المذهب كي تثوروا على بلادكم لكن متى ما استقر الامر لها سوف تعاملكم مثل عرب الاهواز..اليس سكان الاهواز من الشيعة؟ ولكنهم مضطهدين لانهم فقط عرب..

البنغالي اصبح خليجي
صعصعه -

عجبي من حكومه البحرين تجنس المرتزقه على حساب مواطنيها لكي تجعل الشيعه اقليه مما ادا الى تغيير التركيبه السكانيه في البحرين و اصبح شعب مستورد مرتزق جديد لدينا في الخليج البنغالي و الهندي والباكستاني والسوري واليمني كلهم اصبحو خليجيين بفعل التجنيس السياسي العشوائي الهمجي الذي اساء للخليج قبل ان يسيئ للبحرين لكم الله يا شعب البحريني الاصلي كلكم عاطلين عن العمل و لا تملكون مساكن و المجنس يتنعم بخيرات البحرين

الى علي أحمد
بحرينية أصيلة -

كيف لك أن تقوم بهذه المقارنة ؟ هل تقارن أشقائك العرب الحاصلون على الجنسية البحرينية منذ عشرين سنة بالاسرائيليين *****؟ أي ضمير حي يسمح لك بهذه المقارنة السيئة؟؟ إن كنت تريد الحق فإن دولة أسرائيل رغم ظلمها لأشقائنا الفلسطينيين إلا أنها لمت شمل اليهود من جميع أنحاء العالم لتكوين دولتها... وأنت المسلم واسمك علي أحمد تنبذ أخوانك المسلمين وتستكثر عليهم لقمة العيش التي وجدوها في بلادك؟؟ هل تنكر بأن آلاف البحرينيين موجودين في دول أخرى طلبا للقمة العيش؟ هل تنكر ان هناك بحرينيين حاصلون على جنسيات أخرى كالأمريكية والقطرية وغيرها فهل تقبل بأن ينبذهم الناس في الدول التي يخدمون فيها؟؟ كم طبيب عربي موجود في أمريكا وجنسيته أمريكية؟ كم أستاذ عربي موجود في بريطانيا وجنسيته بريطانية؟ كم عربي موجود في أستراليا وجنسياتهم استرالية؟؟؟ أرجو منك أن تضع الاسلام نصب عينيك قبل أن تتفوه بالكلام الحرام!! هل تعلم ان الفرقة بين المسلمين تدمي قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.. أنت الآن تشمت أعداء الإسلام والعروبة فينا فتراهم يضحكون من الفرحة بسبب هذا الشتات الذي نعيشه.. كم أتمنى أن تلغى الحدود بين جميع الدول العربية ونحمل جنسية واحدة إسمها العروبة!!!

تصحيح
محمد -

الرجاء من ايلاف تصحيح الخطء المطبعي 120 الف عدد الحاضرين بحسب المنضمين وليس 21 كما مكتوب

نعم أقبله لوطني
رائدة -

الى المعلق رقم 4... نعم أقبل ذلك لوطني اذا كان بعض من أبنائه يحرقون البلد ويرمونه بالنار من أمثال المعارضين... إن كان أبناء الغير فيهم الخير أكثر من أبناء الوطن فأهلا بهم ليزرعوا ما يفسده الآخرون!

أكثر من 140 ألفاً
أوال -

أكثر من 140 ألفاً شاركوا في مسيرة لا للتجنيس ورددوا شعار: بالروح ، بالدم ، نفديك يا بحرين...صوّّت أكثر من 140 ألفاً من المواطنين الشرفاء -عصر اليوم الجمعة- على رفضهم للتجنيس السياسي والعشوائي في مسيرة ضخمة انطلقت من أمام مجمع البحرين جيان إلى مجمع الدانة بتنظيم من الجمعيات السياسية المعارضة الست. وحمل المواطنون أعلام البحرين، ورددوا شعارات مناهضة للتجنيس (كلا.. كلا للتجنيس) و(بالروح بالدم نفديك يا بحرين) و(لبيك يا بحرين).. من جانبها أصدرت وزارة الداخلية بياناً أوردته وكالة أنباء البحرين ذكرت فيه بأن مسيرة سلمية خرجت وشارك فيها ما يقدر بـ 12 ألف شخص عصر اليوم على شارع 28 بالمنامة.

السنة شاركوا
بحريني -

لرقم 2... اقول له أن السنة اول من شاركوا في المسيرة متمثلين في جمعية وعد... فكيف تقول أن الشيعة هم فقط ضد التجنيس السياسي الطائفي الظالم؟!!!

new
بحريني -

والى الامام يا ال خليفة

شيعي ولائي لوطني
الجمري البحراني -

لماذا دائماً الشيعي يربط بحكومة إيران و هل المذهب الشيعي منبثق من إيران و هل لغتنا نحن الفارسية أم هل رأيت أحد الشيعة يرفع العلم الإيراني و هو مواطن بحريني كان أم عراقي أم كويتي .. كل يهتم بوطنيته و يرفع علم وطنه و يدافع عن وطنه بشتى السبل .. من الذي خلص لبنان من الزحف الاسرائيلي أليس أبناء الشيعة و من أدار الانتخابات في العراق و ساهم في التوعية الوطنية فيها اليس ابناء الشيعة .. و لو أصيرت على أن أبناء الشيعة في البحرين إنتماءهم لإيران فبحث في صفحات التاريخ لعلك تجد الوقفة التي وقفها شعب البحرين مع الحكومة حينما أراد الشاه أرض البحرين كتابعة لحكومته لم يرضخ الشعب لمطالبه و تم التصويت على حكومة عربية (خليفية) فماذا تسمي هذا غير الولاء أو ليس بوطنية و إنتماء ..انا اعلم غلى ماذا تريد أن تصل بكلامك أننا نتبع علماء من إيران مثل الخامنائي - السيستاني - الشيرازي .. و بهذا نحن نتبع الحكومة الايرانية برأيك .فما بالكم أنتم ألستم تتبعون مراجع في مصر (الأزهر) و السعودي كابن عثيمين والتويجري و القرضاوي ووو .. لم يتعرض أحد لإنتمائكم و وطنيتكم فهل بذلك السني البحريني وطنيته للسعودية أو مصر أو .. انتهينا من هذه النقطة------------------------------نأتي لمشكلة التجنيس في البحرين التجنيس السياسي في البحرين (وهو التجنيس الغير قانوني) وهو التجنيس العشوائي الذي قامت به حكومة البحرين بصورة غير موافقة للدستور العقدي وغير موافقة لمصلحة الوطن وأبنائه. أي أن يحصل شخص على الجنسية البحرينية و هو لم ير البحريين أصلاً إذ أن هناك من حصل على الجنسية وهو لا يعيش في البحرين، وهناك من حصل على الجنسية وهو لم يعش في البحرين المدة التي تؤهله للحصول على الجنسية، وهناك من جيء بهم أساساً لإعطائهم الجنسية بغير وجه حق . فمثال على ذلك من اليمن يتم تجنيس نسبة كبيرة سنوياً و قبل أن يدخلوا البحرين و يقومون بإشراكهم في الجيش أو الأمن .. و من باكستان و الهند و نحو ذلك مفادنا نحن أن هذا التجنيس عبثي وهذا التجنيس مرفوض من قبل كثير من أبناء الشعب سنة وشيعة وهناك شواهد على ذلك . و أن عملية التجنيس السياسي - محل الجدل الواسع في البحرين - تحمل أهدافاً سياسية ، تستهدف تغيير التركيبة السكانية في البلاد ذات الغالبية الشيعية (( 60 % من سكان البحرين)) لأغراض سياسية تتصل بواقع ومستقبل المعارضة السياسية في البحرين ومحاو

النظام الحكم
محمد -

مهما حاول هذا النظام الوهابي سلفي من التجنيس لن يستطيع ينال من كثير ساحق وهم من المسلمون شيعه وبدي رد على بعض التعليقات التي تقول انوها ما يجرى في البحرين اهو نفوذ ايران او سوريا انما اهو التميز الطائفي والذهبي الذي يمارس هذا النظام بحق شعب البحرين

كل التعليقات مخابرات
كل التعليقات مخابرات -

كل التعليقات او اغلبها مخابرات سوريه تكتب هنا واقسم لكم بذلك مخابرات العلوي النصيري بشار اسد الذي اقسم ان يدمر كل الدول السنيه بداية من تشييع بلده سوريه الى اسقاط كل الحكومات السنيه وكل مايكتب هنا وخاصة التعليق رقم 5 قال سني وبحريني وهو ضد التجنيس ونحن نعرف كوننا سنة من البحرين ان هذا التجنيس لمصلحتنا لاننا جنسنا من قبل الايراني الشيعي وهذه هي النتيجه امامنا اليوم يريدون ان يبتلعون وطننا وكأننا اصبحنا غرباء

بحرينى بحق، أم...
جحا المصرى -

افهم غضب سكان البحرين الأصليين من التجنيس، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هو لماذا تقوم الحكومة البحرينية بالتجنيس لتقضى على الخلل فى المعادلة السنية-الشيعية إذا كانت بالفعل لا تستشعر خطرا من الشيعة ولديها هاجس حقيقى تجاه انتمائهم، وخصوصا مع إدعاءات إيران بأن البحرين جزء من اراضيها، كم ان حال شيعة البحرين يظهر بالفعل ميلا قويا تجاه إيران حالهم حال الشيعة فى كل الأوطان العربية كما قالها حسنى مبارك، وهم بذلك واقصد الشيعة حالهم حال الملايين من المسيحيين فى العالم عيونهم تنظر دائما تجاه الفاتيكان رغم الفارق الهائل بين الدولتين، فالفاتيكان اهدافها روحية اما إيران اهدافها استعمارية بإمتياز وهو هاجس يؤرق الكثير من الدول العربية وخصوصا دول الخليج العربى.

حكومات فاسده
ليبي -

كان الاحرى بحكومة البحرين و بملكها المبجل ان تهتم بقضايا المواطنين و مشاكلهم لتغرس فيهم روح الوطنيه بدل من جلب الاجانب لاشعال الفتن الطائفيه- لا حول و لا قوة الا بالله.

للحكومة الحق
سالم -

في بريطانيا من يقيم 5 سنوات يعطونه الجنسية علما ان الحكومة البحرينية جنست ايرانيين البدون سابقا و من يثير الشغب يقع تحت طائلة القانون االاهوازيين في ايران قاموا بمظاهرات فتم اعدام الاهوازيين ويقول ميكافيلي الشعب يجب ان يخاف لا ان يحب الحاكم خاصة مع الطابور الخامس الايراني في البحرين الذي ولاءه لايران .

البحرين
مواطن عربي اصيل -

نقول لي هؤلأ المتظاهرين الشيخ السعيدي قد كشفكم من انتم ورحلو من البحرين من يحث اتيتم البحرين جز من الجزيرة العربية ليس من ايران وال خليفة لهم الحق ان يجنسو كل عربي وهذة ارض عربية... ارحلو

الو بحرين 911
صبار المالكي -

تغمد الله ارواحكم ياشعب البحرين من خلال وصول المخابرات,,,,,,,,,,,لقعر داركم تسلحوا لانقاذ ارواحكم من الذين لعبو لعبة القط والفئر في لبنان والعراق والله يستركم.

ام خالد
المنطق الاعوج للشيعة -

كلامك صحيح يا ام نجود ، فالشيعة وين ما كانوا فولائهم لايران ومهما قالوا غير جذيه احنا ما نصدقهم فالعربي اللي افنى حياته باخلاص في العمل وتنمية المجتمع يهدد اذا جنس ويتعرض لابشع انواع التهديد من السرقة والقتل ، اما الفارسي اذا جنس فهذا حق له بل واجب على الدولة فميزانهم مختل ما بين شيعي وسني .

التجنيس لماذا
سعد -

نعم الحكومة جنست البعض ولكن ما السبب ؟ السبب يكمن في الشيعة انفسهم فهم تبعيتهم التامة لايران فلو كانت الحكومة مطمئنة لهم لما جنست هؤلاء

الموت لايران
بحرينيون ضد ايران -

شكرا جزيلا للمعلق الأخ حجا المصري .. احبك في الله . انا اخشى على شعوب الخليج من أيران اكثر من خوفي من اسرائيل . لانه اسرائيل عدو واعرف عنه الكثير واعرفه لانه عدوي بشكل مباشر . ولكن ايران تحاول ان تدس السم بين الحاكم والمحكوم. قالها بشكل صريح صاحب العمامه الشيعي في جنوب لبنان حين حاول اثارة الجنود المصريين على قائدهم في حرب غزة. التجنيس مرفوض لي كسني في البحرين، ولكني مع الحكومة في كل خطوة ضد الخط والمد الإيراني الصفوي.. بحرينيون ضد ايران هي محاولة منا لتوعية الناس بخطورة المد الإيراني في المنطقة بقيادة إيران وباشتراك كل من سوريا وحزب الله وحركة حماس.

البحرين
فهد -

نرجو من دول الخليج العربي ان يتعلمو من هذا الدرس الذي يحصل الان في البحرين ويوظنو عرب قبل فوات الاوان

إلى بحرينيون ضد ايرا
النعمة زوالة ـ الامن -

نحن معكم يدا بيد ويجب ان نفعل شيء حقيقي وليس شعارات او مجرد كلمات فعلى البحرينيين من الطائفة السنية الوعي التام بما يقوم به الطابور الخامس الايراني في البحرين فهؤلاء بغباء منهم ينفذون مخططات ايران الرامية الى زعزعة الامن في كل البلاد العربية ، وهؤلاء الاغبياء يعتقدون انه اذا وصل شيعي الى الحكم سيعيشون في امن وامان وسينعمون بكل الخيرات ، اقول لهم امامكم ايران نموذج لدولة لديها الكثير من الخيرات مثل البترول والغاز والزراعة والصناعة ومع ذلك فالمواطن فقير فقير فاتعضوا قبل فوات الاوان .

الوفاق الشيعية
شيخة -

نحن السنة ضد التجنيس ولكننا ضد تجنيس الفارسي قبل العربي فالفارسي لا يمكن ان يكون ولائه للبحرين فمن يحتفظ بلغته ومن يعتز بقوميته الفارسية ومن نراه يقف بجانب ايران في كل القضايا ضد الوطن فلا يستحق الجنسية البحرينية ويجب ان تسحب الجنسية منهم ويرحلون إلى ايران بما فيهم نواب الوفاق امثال فيروز وسنكيس وغيرهم الكثير ممن تنساهم الوفاق ولا تتذكر الا المجنسين العرب لان الوفاقيون يكرهون العرب والمحبة والطاعة لولي الامر الايراني .

فتش وابحث عن ايران
محرقاوي أصيل -

نطلب من الاخوة العرب المتابعين لايلاف الاطلاع على المنتديات البحرينية الشيعية حتى يعرفوا ولاء وتبعية هؤلاء لمن ؟؟؟؟؟؟؟؟ ونعتب على حكومتنا التي تدلل الشيعة فالمخرب والذي يقوم بأعمال الشغب والتي تصل إلى القتل ( كما حصل للعديد من الشرطة ) نعتب على حكومتنا الافراج عن هؤلاء القتلة فمثل هؤلاء لا يفرج عنهم بل يجب ان يحاسبوا ويحاكموا لا ان تتعرض الحكومة الى ضغوطات من البعض فتفرج عنهم ـ في كل دول العالم من يقوم بأعمال العنف يحاسب يحاسب يحاسب الا في البحرين فالشيعي مدلل ولذلك هم مستمرون في غوغائيتهم

بين العربي والايراني
حينما يختل الميزان -

مسكين المواطن العربي المقيم في البحرين فالشيعي يلقبه بالاجنبي مع انه عربي في الدم والهوية والتاريخ والدين اما الايراني فهو ابن بلد اصيل ومواطن درجة اولى لا يصل لها حتى البحريني الشيعي والمصيبة الاكبر ان شيعة ايران الذين جنسوا وهم من كتلة الوفاق ضد التجنيس ؟؟!! شر البيلة ما يضحك !! مجنس ضد التجنيس ؟؟!! الا يجب على هذا المجنس فيروز وغيره الصمت الا يعرف ان تاريخه وتاريخ اجداده الايرانيين مكشوف فاسمه غير العربي يفضحه أم ان كتلة الوفاق لديها تجنيس الشيعة حلال وتجنيس السنة حرام حتى لو كانوا اخوه لنا يعملون بكل كد واخلاص للبلد وينطقون بلغتا بينما الفرس مازالوا يحتفظون بلغتهم !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال
نفذ صبرنا من الشيعة -

إلى الوفاقيون لماذا مسيراتكم ضد المجنسين العرب فقط .. وسؤال ثاني هل ستجرون مسيرة ضد المجنسين الايرانيين ؟.. اتمنى من الوفاقيون الاجابة على اسألتي فأنا في انتظار مسيرة ضد المجنسين الايرانيين حتى اشارك فيها وادعوا جميع السنة للمشاركة ايضا ....

المجنسين الايرانيين
الجمري البحراني -

الجالية الايرانية في البحرين اغلبيتها عائلات سنية و التي تستوطن كل من المنامة و المحرق و الرفاع ,,اذا بحثت عن الشيعة في البحرين فستجد أن البحرين هي السباقة للتشيع و أن البحرين منذ عصور قديمة و هي منطقة شيعية 100% و لن تجد أصول سنية بل هي مجرد جذور و عوائل اصلها من ايران ( الهولة ) و السعودية (الدواسر ) اليمن و الاردن و باكستان و أخص باكستان فسوف تجد معظم العوائل في منطقة الرفاع هي من أصول باكستانية .أما الشيعة فابحث عن اصلهم و فصلهم لن تجد شيعة ايرانية الا في منطقة المحرق و اغلبيتهم هم من الاهواز و عبادان و المحمرة أي اصولهم عربية .. أما ان تقول ان الشيعة اصلهم واحد و هو ايران فأنت توهم نفسك دون ادلة و براهين .فالبحرين وحدها يشكل الشيعة فيها 60 % من سكانها هل تريد فرض أن الـ 40 % هي عوائل بحرينية و الـ 60 % مجنسين .

يا غريب كن اديب
بحراني اصلي -

إيلاف يرفع شعار ولا يطبقه اغلب الردود تتهجم على الشيعة كمذهب وطائفة نرد بالترتيب انا شيعي ولي الفخر ((ستراوي اباً عن جد )) اما عن انا اإلب ابنائنا جامعيين فلأننا نحمل من الوعي ما يأهلنا للمناصب العليا كما تدعون اما عن المجنسين العرب يامن تدعون الوطنية وانتم ابعد ما تكونون عنها وهل وكلائكم لمشايخ السعودية يدعونا لأن نسميكم بالسعوديين الدخلاء أو ولائكم لعلام الأزهر يسمح بأن نقول عنكم ايها الوافدون الفرعونيين افيقوا نحن لا نكره العرب بشخصهم بل بسلوكهم وتصرفهم مع اهل البلد الأصليين الذين نحن منهم خذوا مثال على انهم زاحمونا في وظائفنا وموتونا جوعا : 8000 مجنس في وزارة الداخلية على مدى 5 سنوات فقط!نحن لسنا ضد تجنيس الكوادر لم ارى فيهم عالما او على الأقل يحمل شهادة ثانوية بل كلهم من الهمج الرعاع وصديقي يدرسهم في محو الأمية بمدارس الرفاع في الفترة المسائية ولا تلاحظون ويا عبدة الدينار انه صار ضغظ على جميع خدمات الدولة 1- اولا الطريق عندما يستغرق الطريق 10 دقائق يأخذ ساعة من كثر الزحمة ومن أعداد المجنسين المتزايد 2- عندما تأخذ في المستشفى نصف ساعة صار على الأقل تحتاج ساعتين حتى تقدر تحصل على دخول عالطبيب 3- كنا في السابق نتدرب ونأخذ رخصة السياقة في 3 أشهر الآن تحتاج إلى 6 اشهر حتى تحصل على مدرب سياقة 4- المعاملات في المرور في السابق نصف ساعة مع تزايد أعداد المجنسين بالتجنيس العشوائي صار تحتاج 3 ساعات على اقل تقدير 5- المدارس وغيرها وغيرها صارت القائمة طويلة حتى صرنا نعاني من ضعف الميزانية وهل يرضيكم ان ننام نحن 6 شبان في غرف واحدة والمجنس يستقدم من اي مكان في العالم ويوفر له المنزل والوظيفة على حساب المواطن اي مقياس عندكم واي ميزان عدل لديكم كفاكم عبثاً بعقول العالم لم اذكر لكم اعتداءات المجنسين في جميع القرى منها الجنسية ومنها السرقات والتسول واستخدام القبلية في اي مشكلة مع جارهم هل نسيتم قبل شهر حين اعتدوا على عائلة الجيب بالضرب حتى الموت من قبل المجنسين وهل نسيتم حادثة الأعتداء على الأعراض والأشياء الدخيلة على مجتمعنا البحريني