أخبار

الأسد يؤيد حوارا إيجابيا وبناء مع الولايات المتحدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن تأييده لحوار "ايجابي وبناء" بين بلاده والولايات المتحدة وذلك اثناء اجتماعه السبت في دمشق مع وفد من الكونغرس الاميركي، على ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية..

واضافت الوكالة ان الرئيس السوري "اكد خلال استقباله اليوم وفد الكونغرس الاميركي برئاسة آدم سميث على اهمية قيام الحوار الايجابي والبناء بين سوريا والولايات المتحدة على اساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".

وتابعت ان الرئيس الاسد عرض خلال الاجتماع رؤية "سوريا للاوضاع في منطقة الشرق الاوسط ولا سيما بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الذي اوقع الاف الضحايا المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني".

وبحسب الوكالة فان الوفد الاميركي اكد بدوره على "الدور المهم لسوريا في المنطقة وعبر عن تطلع الادارة الاميركية الجديدة الى تطوير العلاقات السورية الاميركية بما يخدم الاستقرار في الشرق الاوسط".

والاثنين دعا الرئيس السوري في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني، الى حوار "بلا شروط" مع الادارة الاميركية الجديدة.

ويقوم المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل باول جولة له في المنطقة شملت العديد من الدول ولكن ليس سوريا. ويسري في غزة منذ 18 كانون الثاني/يناير وقف اطلاق نار هش اعلنته اسرائيل بعد هجوم دام استمر 22 يوما.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء ان الولايات المتحدة تمنح اولوية لمسيرة السلام الفلسطينية الاسرائيلية، وليس للمفاوضات مع سوريا، بسبب الطابع الملح للازمة الانسانية في قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا حوار مع الارهاب
youmna -

لا حوار مع هذا النظام قبل محاكمته على جرائمه من قبل المحكمة الدولية لمحاكمة رفيق الحريري والمشكلة بموجب البند السابع للامم المتحدة

الاستغفال الكبير
من يستغفل من؟ -

من دمشق لواشنطن: ان اردتم هدوء و سلام لاسرائيل اغلقوا ملف الحريرى و ملف ايران النووى و اعطونا مرتفعات الجولان و الا سنشعل الحرب فى غزة و جنوب لبنان كل يوم و الاخر!

بلد التسامح
جميل بدر الدين -

بلد مهم مثل سوريا يجب اخذه في الاعتبار من قيبل الادارة الامريكية الجديدة واقامة علاقات متينة معه لانه البلد الوحيد الذي لا يوجد فيه اطهاد للمسيحيين فالشعب السوري شعب يحب العيش بحرية وليس كالشعوب الاخرى يطهد المسيحيين بل هو شعب متسامح وغير عنصري والدليل على ذلك هو ان المسيحيين يعيشون بحرية تامة في بلدهم والمسيحي بطبعه هو يخلص لسوريا لانه ابن هذه الارض منذ وجودها نتمنى على الادارة الامريكية اقامة افضل اللعلاقات مع سوريا