أخبار

بلير يدعو الى اشراك حركة حماس فى محادثات السلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
لندن: دافع مبعوث الرباعية الدولية للشرق الاوسط ورئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير عن مبدأ اشراك حركة حماس فى محادثات السلام لان سياسة عزل قطاع غزة عن جهود البحث عن تسوية لم تكلل بالنجاح.
وانتقد بلير فى تصريحات أدلى بها لصحيفة /التايمز/ البريطانية اليوم السياسة التى انتهجتها ادارة الرئيس الامريكية السابق جورج بوش واسرائيل فى ادارة الصراع مشيرا الى أن كل من الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل ركزا كل جهود التسوية على الضفة الغربية معتبرا تلك المقاربة نصف ما ينبغى عمله فقط.
وأضاف تونى بلير ان سياسة تهميش قطاع غزة ومحاولة اقامة دولة فلسطينية على الضفة الغربية مصيرها الفشل.
وأكد مبعوث الرباعية الدولية انه مستعد فى ظل هذا الوضع التحدث الى أى طرف فى اشارة الى تجربته فى تحقيق السلام فى ايرلندا الشمالية وضرورة التفاوض مع حركة حماس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصيحه لبلير؟
أبو حسين -

بلير منافق سياسي من الدرجه الأولى ألم يؤيد حبيبه بوش بفرض الحصار الأقتصادي على حماس مباشرة بعد فوزها بأنتخابات غزه؟ ألم يكن من أشد مؤيدي أسرائيل في حرب 2006 ورفض وقف تزومايدها بالمعدات والأدوات الأحتياطية بالرغم من ضغط الشارع البريطاني؟ هل أكتشف توا أن سياسة حليفه بوش و أسرائيل غير صحيحه؟ لا أنه يفعل أي شيء للبقاء بوظيفته التي تدر عليه دخلا جيدا بالأضافة للمحاضرات الممله للترويج لنفسه. وربما يحتاج أن يوعيه أحدهم