أخبار

كلينتون واوغلي يبحثان سبل التعاون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد اكمل الدين احسان اوغلي الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي استعداد المنظمة للتعاون مع الولايات المتحدة، مشيدا بخطاب اوباما في القاهرة.

واشنطن
: التقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم بالامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي.

واكد اوغلي في المؤتمر الصحافي المشترك مع كلينتون قبل اللقاء ان "العالم الاسلامي يقدر الخطاب التاريخي للرئيس الاميركي باراك اوباما في القاهرة" مضيفا "نحن في منظمة المؤتمر الاسلامي على استعداد للتعاون مع الولايات المتحدة وذلك للوفاء باحلام الرئيس وطموحاته تجاه العالم الاسلامي".

وسلط اوغلي الضوء خلال مؤتمر صحافي في نادي الصحافة الوطني على جدول أعمال المنظمة الجديدة موضحا انها بنيت على مبدئين رئيسيين.
وأشار الى ان المبدأ الاول يهدف الى "تطوير بلدان منظمة المؤتمر الاسلامي ومجتمعاته" فيما يسعى المبدأ الثاني الى الاعتدال من خلال محاربة التطرف والعنف والجماعات الهامشية التي من الواضح أنها لا تملك الحق في تمثيل الاسلام".

وتحدث اوغلي ايضا عن افغانستان قائلا "نحن مع الراي القائل بأن الأعمال العسكرية ليست كافية لحل قضية أفغانستان بل يمكن أن تعقد الوضع".
واشار الى ان الشعب الأفغاني "لم يستوعب اي قوات اجنبية في بلاده حيث ان التعامل مع القضية الافغانية من ناحية الخيار العسكري لا يساعد القضية بل على العكس".

وتابع انه "حان الوقت أن نعيد النظر في امكانات العالم الاسلامي في حل مشاكله بنفسه وربما ستكون منظمة المؤتمر الاسلامي الوسيلة لمثل هذا الطريق الجديد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف