أخبار

الاعلان فى العراق عن تأسيس تجمع قوى التغيير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن اليوم عن تأسيس تكتل سياسي جديد في العراق تجمع قوى التغيير "تقي" يضم تكتلات وشخصيات مختلفة.

بغداد: اعلن قائد عسكري عراقي سابق عن تأسيس تكتل سياسي جديد يضم تكتلات وشخصيات سياسية وعشائرية من مختلف أطياف الشعب العراقي. وفي تصريح للصحافيين قال العميد الركن الطيار المتقاعد رياض عباس ان تجمع منتسبي الجيش السابق سينضم الى تكتل تجمع قوى التغيير "تقي".. مفسرا ذلك بان الجيش كان يمثل كافة اطياف الشعب العراقي ولا يمثل فئة على حساب أخرى فضلا عن العمل من اجل رفع الغبن والتهميش الذي اصاب منتسبي الجيش السابق بتهمة أنهم كانوا موالين للنظام.

ونوه عباس بأن من اولويات مطالب تجمع قوى التغيير هو مراجعة قانون الخدمة والتقاعد العسكري بحيث يضمن الانصاف العادل لمنتسبي الجيش السابق . تجدر الاشارة الى ان الساحة السياسية فى العراق شهدت في الآونة الاخيرة الاعلان عن سلسلة من التكتلات وذلك استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية التي ستجرى مطلع العام القادم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تفسير
العراق -

الاخ العزيز انا كنت حاضر المؤتمر اسطعت الحصول على نسخة من البيان التاسيسي لكم نسخه منة بسم الله الرحمن الرحيم ايتها الاخوات ..ايها الاخوة.. ايها السادة الضيوف الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرني ويسعدني ان اقف امامكم وامام شعبي العراقي العظيم ومعي كوكبة من اخواني الاساتذة والشيوخ ورؤساء الكيانات السياسية لنعلن ولادة جديدة على مسار العمل السياسي الواعد من اجل المساهمة في التغيير الحقيقي وتصحيح المسارات وبناء العراق الجديد عراق المؤسسات القائم على اسس المواطنة والكفاءة والنزاهة واحترام حقوق الانسان بعيدا عن المحاصصة والتغييب والدكتاتورية والتفرد والتجزأة . ان التغيرات السياسية الاجتماعية الصعبة التي مر بها بلدنا وشعبنا العراقي على مدار عقود طويلة خلت من حكم دكتاتوري ظالم بدد ثروات البلاد وانهك قواه في حروب لامبررلها وجر الويلات على العراق وشعبه وهدرطاقاته البشرية والاقتصادية وكانت تركته ثقيله على كاهل الشعب العراقي .. امل العرقيون الخيربعد زواله ولكن بالنظر لما رافق العملية السياسية لفترة مابعد عام 2003 من هفوات وتدخلات اجنبية ومحليةهدفها زعزعة امن العراق واستقراره وافشال التجربة الديمقراطية الفتية فيه لم تجد النخب والقوى السياسية العراقيه طريقها الى الاصلاح والتصحيح الامثل عبرمايزيد عن ست سنوات مضت كادت ان تتبدد احلام العراقيون في الحرية والرفاه والتقدم واستيفاء الحقوق في العيش الكريم ورد المظالم لذاكان لزاما ان يتحرك جميع الخييرين من ابناء هذا البلد افرادا وقوى سياسية واجتماعية للعمل على التغيير والاصلاح وتقويم مايمكن تقويمه ضمن آليات الدستور العراقي وبالصورة التي تخدم الفرد العراقي بعد طول معاناة.. ان اعلاننا عن انبثاق تجمع قوى التغيير (( تقا)) هذا اليوم وهو انبثاق كل العراقيين .. انبثاق كلمة الحق كله .. كلمة المواطن العراقي.. مع التاكيد على ان تجمعنا ياتي مكملا ومصححا لمسارات العملية السياسية الحالية ووفق آلاليات التي تخدم جميع العراقيين .. لقد جئنا للعمل والتغيير بعيدا عن التنظير.. جئنا من اجل التطوير والتنمية والبناء من خلال القنوات الدستورية وانتهاج كافة السبل الديمقراطية بمافيها الانتخابات لاحداث التغيير المنشود.. .. والله ولي التوفيق . ويتضمن منهاجنا السياسي االمضامين التالية 1- الايمان بوحدة العراق ارضاَ وشعباَ ومؤسسات والعمل الجا