أخبار

نتانياهو سلم روسيا أسماء لعلماء يساعدون إيران نووياً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أوضحت صحيفة التايمز انه تمت إحاطة زيارة نتانياهو لموسكو بالكتمان اذ كان الغرض منها عدم إرباك روسيا بل تشجيعها على اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق إيران.

لندن: ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سلم القيادة الروسية خلال زيارته السرية لموسكو قائمة تتضمن اسماء علماء روس يعتقد بانهم يساعدون ايران على انتاج قنبلة نووية اضافة الى ادلة تثبت ضلوعهم في المشروع النووي العسكري الايراني. ومن جهته رفض ديوان نتانياهو التعقيب على هذا النبأ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أقر بأنه زار روسيا رغم نفي هذه الزيارة. وذكر نتانياهو أن زيارته السرية إلى روسيا كانت مرتبطة بأمن إسرائيل، مؤكدا على ضرورة فرض عقوبات شديدة على إيران كي توقف برنامجها النووي. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتانياهو قوله أمام اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن "الزيارة كانت في إطار نشاط متعلق بدرجة عليا بأمن الدولة".

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد امتنع في لقاء جمعه مع مجموعة من الباحثين السياسيين الأجانب الأعضاء في نادي "فالداي" الدولي للنقاشات في نوفو - أوغاريوفو عن مناقشة موضوع "الزيارة السرية" لنظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى روسيا. ويرى العديد من المحللين أن زيارة نتانياهو الى روسيا مرتبطة بالمشكلة النووية الإيرانية.

ويذكر أن مصادر رفيعة المستوى في الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية كانت قد أكدت أن روسيا وإيران وقعتا العقد الخاص بتزويد الجانب الإيراني بمنظومات صواريخ "س-300" المضادة للجو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعملون لفرض احتلالهم
احمد ص -

كل الذي يجري تاليب للجميع للوقوف معهم ضد ايران وينسون ويتناسى العالم اهم دوله محتله وباطله انه قمة الاجرام والارهاب ادعاء انهم يريدون سلاما بل يريدون استسلام الجميع لهم...فمن بسالهم عن القتل والاحتلال منذ عام 1948 لا احد يجرؤ على توجيه نقد لليهود ابتداء من الرئيس الامريكي وغيره من قادة العالم بشكل جديلا يغير المعادله غير المقاومه فهلا صحونا والا فنحن نشارك بمزيد من الاحتلال والذل لشعوبنافهم دوما فوق القانون لديهم ترسانه نوويه ولديهم سلاح حديث ولا يريدون لاحد امتلاك مثله لاستمرار احتلالهم وللضغط على العرب لاستمرار الهث وراء سلام لا يتم الا بالفرض ومن مصدر قوه مقابل ضعف يحبط الشعوب حتى تنفجر لتغيير المعادله