أخبار

روسيا مشتعدة للانخراط في مباحثات حول الاسلحة النووية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعربت روسيا الاتحادية اليوم عن استعدادها للانخراط في مباحثات حول الاسلحة النووية التكتيكية بعد الانتهاء من الاتفاق على الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.

موسكو: اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نسترينكو في ايجاز صحافي انه "من المنطق ان ننتهي اولا من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية قبل ان ننخرط في مباحثات حول مصير الاسلحة النووية التكتيكية". واضاف نسترينكو ان "الهدف الاساسي من وراء معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية يكمن في تعزيز امن الدول الاعضاء في المعاهدة وتعزيز الاستقرار العالمي".

وقال انه "بامكان روسيا والولايات المتحدة الاميركية استخدام محطات الرادار الروسية في جبال وارمفير لرصد التحديات الصاروخية" مذكرا ان موسكو عرضت على الجانب الاميركي منذ زمن بعيد الاستفادة من القدرات الروسية في هذا المجال. واشار المسؤول الروسي الى ان "الخبراء الروس والاميركيون سيستانفون مشاوراتهم حول قضية الدفاع الصاروخي قبيل اللقاء المقرر عقده بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الاميركية هيلاري كلينتون في 12 الجاري في موسكو".

واوضح نسترينكو ان "المباحثات الروسية الاميركية ستتركز على مناقشة قضية تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية والوضع في الشرق الاوسط وافغانستان وايران". يذكر ان نائب وزير الدفاع الاميركي الكسندر فيرشباو دعا في وقت سابق الى اجراء مباحثات بين واشنطن وموسكو حول تقليص التكتيكية النووية في اوروبا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف