أخبار

باريس تدعو الى "عقوبات اكثر تشددا" بحق ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا رئيس الوزراء الفرنسي الى تشديد العقوبات المفروضة على ايران في حال عدم احراز أي تقدم حول ملفها النووي، وتتهم الدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك سلاح نووي.

باريس: اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الجمعة انه ينبغي اتخاذ عقوبات "اكثر تشددا" بحق ايران في حال لم يقم قادتها ب"خطوات ملموسة سريعة" في الملف النووي.

وقال فيون في خطاب القاه في المدرسة العسكرية في باريس "ننتظر خطوات ملموسة من القادة الايرانيين. ننتظرها سريعا، حتى اننا حددنا مهلا. والا فلا خيار لدينا. ينبغي فرض عقوبات اكثر تشددا بحق ايران".

واضاف ان "فرنسا تظل مصممة اكثر من اي وقت مع شركائها الاوروبيين والاميركي والروسي والصيني على ايجاد حل للمشكلة النووية الايرانية"، مذكرا بالموقف الذي تبنته فرنسا في هذا الصدد.

وتابع فيون "في عالم متعدد القطب، نعتبر ان الانتشار النووي هو تهديد للسلام والامن الدوليين. اننا نكافح الانتشار النووي والبالستي والجرثومي والكيميائي"، مشددا على ان العالم لا يمكنه "ان يجازف برؤية ايران وكوريا الشمالية تنتهكان القواعد الدولية من دون اي عقاب".

ودعت الرئاسة الفرنسية في ايلول/سبتمبر في الامم المتحدة الى فرض "عقوبات مشددة" على ايران "في مجالي المال والطاقة". وتتهم الدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك سلاح نووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جميل النووي
امل -

الهتاف والتهافت على منع السلاح النووي عطوهم نووي وخلوهم يفرحون فيه شنو بيسوون يعني بيخفسون العالم اكثر مما هو مخفوس الا يعرف الناس ان اي دولة تحتوي على مفاعل ننوية وذرية وغيرها تحتوي على الكثير من الامراض الغريبه والعجيبه الا يعرف الناس ان امراض السرطان المنتشره سببها الذرات المتصاعدة من مثل هذه المصانع يعني واحد يحب يبط اعيونه خلوه غاوي عمى ... لماذا لا نقدم الاحصائيات قبل ان نهتف ممنوع لنقدم احصائيات بعدد المرضى في المناطق المتوفر بها المفاعل النووي وخل الناس اتعرف بان الدولة تسببت عليهم وعلى جيل المستقبل بانواع من التشوهات والله يعلم بعد شنو اكثر من شذي يكفي احصائيات لا حصار مالي ولا حصار غذائي ولا حصار برتقالي

العقوبات لعب عيال
toto -

العقوبات لعب عيال لامعنى له ولا تأثير فأما ان ترضخ او الضربة قادمة لامحالة او االانتظار لكي تصنع قنبلتها ومن ثم تقوم حرب نووية تنهي الحياة على كوكب الارض بنسبة كبيرة جدا ليعود سكان الارض الى العصر الحجري