أخبار

إيران تضم مقاتلات من صناعتها إلى سلاحها الجوي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عززت السلطات الإيرانية أسطولها الجوي بمقاتلات من نوع صاعقة و"تيز تك" وهي من صناعة الصناعات الجوية الإيرانية، وعبر المسؤولون العسكريون في طهران عن "فخرهم" بهذا "الإنجاز".


طهران:
ذكر مصدر رسمي إيراني أن مقاتلتان من طراز "صاعقة" ومروحيتان من طراز "تيز تك" انضمت للأسطول الجوي للجيش الإيراني، وذلك خلال مراسم خاصة جرت اليوم السبت بحضور القائد العام للجيش اللواء عطا الله صالحي ووزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد احمد وحيدي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن وحيدي إشارته الى قدرات الصناعات الجوية في وزارة الدفاع في مجال تصميم وصنع مختلف أنواع الطائرات المقاتلة والمروحيات.
وقال ان "تصميم وصنع طائرات 'صاعقة' المقاتلة التي تتمتع بتكنولوجيا معقدة ومتطورة جدا، جرى في ظل جهود دؤوبة ومشترکة لخبرائنا الاذکياء وصناع الفخر في الصناعات الجوية في وزارة الدفاع (هسا) والقوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية".

واعتبر أن صنع هذه الطائرة "أنموذج للتضامن والتعاون المشترك بين الصناعات الجوية في وزارة الدفاع وبين القوات المسلحة".
واضاف ان "التقدم المدهش للصناعات الدفاعية في بلادنا هو من المظاهر الرائعة للاعتماد على الذات والثقة بالنفس الوطنية".

واشار الى تصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية في مدينة نوشهر قبل ايام بـ"ان المناورات والصواريخ والامکانيات الدفاعية الايرانية ليست تهديدا للجيران ولا لاي شعب في العام" وقال: ان العقيدة الدفاعية الايرانية مبنية على الردع المؤثر وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تتابع هدفا سوى الامن والاستقرار المستديم في المنطقة.
وأوضح وحيدي ان ايران "خصصت الميزانية العسكرية الأقل بين دول المنطقة.. إننا نقوم بتجهيز قواتنا المسلحة في مستوى الدفاع المقتدر عن البلاد من دون اي سباق للتسلح وعبر الاعتماد على الطاقات الداخلية والتكنولوجيا الوطنية".

وكانت "إرنا" ذكرت في وقت سباق أن مقاتلة واحدة من طراز "صاعقة" انضمت اليوم السبت إلى أسطول سلاح الجو في الجيش الإيراني، لتضاف إلى أربع مقاتلات سبق لها أن انضمت إلى القوة الجوية، وكانت حلقت في سماء طهران خلال الاستعراض العسكري الذي جري يوم 22 ايلول/سبتمبر الماضي لمناسبة أسبوع "الدفاع المقدس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الردع المؤثر
Abdullah -

واحده من المقاتلتين سقطت اثناء العرض العسكري قبل اسبوعين وبقيت واحده!

طائرات حربية عراقية
ذي يزن -

هذه طائرات محاربة للنظام العراقي السابق التي تم أرسالها إلى أيران حتى لا يتم تدميرهاأبان الحرب عليها، و بكل مكر و دهاء أستولت عليها أيران بحجة لتعويض خسائرها جراء الحرب. و بكل بساطة تم ترميم جسم الطائرات الخارجي لتغيير شكلها كلياً حتى تطمس معالم الطائرات ولتدعي أنها صناعة أيرانية لترعب بها جيرانها و اسرائيل و أمريكا