أخبار

حماس تنتقد إدارة باراك أوباما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنتقد رئيس المكتب السياسي ل"حركة المقاومة الاسلامية حماس" خالد مشعل الاحد إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما وقال ان المقاومة "خيار إستراتيجي".

دمشق: في خطاب القاه في دمشق بمناسبة انعقاد "الملتقى العالمي حول الجولان"، قال خالد مشعل "جاءت ادارة أوباما التي استبشر الكثير بطرحها وقدمت لغة مختلفة ولكنها لم تقدم افعالا مختلفة عن ادارة (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش".
واضاف "لم تفعل ادارة أوباما التي اخذت جائزة نوبل من اجل الوعود، شيئا لنا. ادارة أوباما تعطينا كلاما وتعطي عدوا افعالا". واوضح "ادعو ان نعود الى الجذور. في الولايات المتحدة يسعون في الخفاء لفرض توطين الفلسطينيين على البلاد العربية".

وقال ايضا "بارك باراك أوباما العدوان على غزة قبل تسلمه الرئاسة وتجاوز مطلب وقف الاستيطان". واضاف "كل فلسطين ارضنا وهي محتلة ولا بد ان تعود لاهلها والاحتلال الاسرائيلي غير مشروع والمقاومة خيارنا الاستراتيجي لتحرير ارضنا". واكد ان "رئاسة (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس فقدت شرعيتها منذ كانون الثاني/يناير 2009". ويدور نزاع بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس منذ سيطرت الاخيرة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أكبر مرتزق
Amir Baky -

هذا المنطق الإقصائى للجميع ولصالح حماس فقط يبرر أن تقول إسرائيل هى الآخرى نفس الكلام المتطرف هذا. وسؤال أوجه للسيد خالد مشعل ما ثمن قتل فلسطينى و غزاوى؟ إسرائيل قادرة على تصفيتك ولكنها كيف تفرض فى من يعطى لها تبريرات إستمرار إحتلالها. إسرائيل تبرر منذ سنوات أنها تواجهة الإرهاب العربى وحماس تؤكد نظريتها و تظهر أن إسرائيل على حق. هل أذكرك بالعمليات التى قامت بها حماس أيام رابين للحيلولة للوصول لأى إتفاق. هل أذكرك بقاموس التخوين لمن يفعل ذلك. فحماس تريد المقاومة المسلحة فقط لأنها تتكسب و ترتزق من ذلك. ولا عزاء للشعب الفلسطينى.